ا
recent
آخر الأخبار

أهم العوامل الرئيسية لتحسين محركات البحث خارج الصفحة

الصفحة الرئيسية

إذا كنت تريد في الحصول على  الكثير من الترافيك وحركة المرور على موقعك ،  فتحتاج إلى طريقة فعالة لتحسين محركات البحث خارج الصفحة. إذا لم تكن متيقنا من مكانك ، فالرجاء التركيز على هذه العوامل الأساسية ، والتي من شأنها أن تقوم بتحسين سرعة موقعك ، لأنها تعد من العوامل الأساسية لتحسين الموقع ، بحيث يصبح صديق لمحركات البحث.

أهم العوامل الرئيسية لتحسين محركات البحث خارج الصفحة

 ومن هذه العوامل التي يجب التركيز عليها، نذكر  عدد الروابط الواردة في المقال وجودتها ، والسرعة التي يتم بها إنشاء هذه الروابط ، وعدد المشاركات الاجتماعية ، وتحسين محرك البحث المحلي ، الاستشهادات ، نص الرابط ، أسماء النطاقات العمر ، التعليق. ستساعدك هذه العوامل على البدء والانطلاق بموقعك للأفضل.


يوجد نوعان أساسيان من المجالات الكثيرة ، التي ابتكرها الأشخاص على مر الزمان ، لتحسين محركات البحث ، داخل وخارج الصفحة.


كما تشير العبارة ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة (المعروفة أيضًا باسم  On-Page) ، تركز على التأكد من أن كل العناصر الموجودة في موقع الويب (مثل المحتوى وعلامات h2) مصممة لجعلها جذابة للزوار ومحركات البحث. 


من واجهة ثانية ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث خارج الموقع ، هو التأثير على الترتيب في صفحة نتائج محرك البحث (SERP) من خلال تنفيذ تدابير خارج موقع الويب على أمل الاحتفاظ بعوامل تحسين محركات البحث خارج الصفحة.


على الرغم من أهمية تحسين محركات البحث على الصفحة وخارجها ، يتفق الكثير من الناس أن مفتاح تحسين محركات البحث الناجحة يكمن في نوع العمل خارج الصفحة الذي تقوم به.


بعد كل شيء ، تركز مُحسّنات محرّكات البحث خارج الصفحة بشكل كامل تقريبًا ، على إنشاء روابط ممتازة الجودة إلى موقع الويب الخاص بك ، ونعلم جميعًا أن هذه الروابط الاي تأتي ، هي التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بعض الترافيك الفعلي وبالتالي تنقلك إلى أفضل محركات البحث.


يتضمن تحسين محرك البحث خارج الصفحة العديد من العوامل الأساسية ، الاي سوف تلعب دورًا كبيرًا في نجاح موقع الويب تمامًا ، مثل محركات البحث على الصفحة.


والآن سنمر إلى استعراض مناطق تحسين محركات البحث ، خارج الصفحة التي تحتاج إلى التحقق منها.


1- الروابط الداخلية


تعطي جوجل الأولوية لعدد الروابط الداخلية إلى موقع الويب عند إنشاء أذونات خاصة به ، مما يجعله أحد أهم عناصر تحسين محركات البحث خارج الصفحة الرئيسية.


يمكنك التفكير في الرابط في أي مقال على أنه تصويت على الثقة لصفحة معينة على موقع الويب الخاص بك من شخص آخر ، وتأكد أنه كلما كان عدد الروابط إلى صفحتك كثيرا ، زادتزمعه فرص اكتشافك من قِبل Google وكل محركات البحث الأخرى ، مما قد يزيد من ظهور موقعك على الويب وترتيبه الخاص.


2- جودة الروابط الداخلية


تعد جودة الروابط الداخلية ، عاملا مهما في تحسين محركات البحث لموقعك ، بالإضافة إلى كمية المحتوى.


يعد الحصول على روابط من مواقع غامضة نسبيًا أمرًا رائعًا ، ولكن الحصول على روابط من مواقع ناضجة مشار إليها في مجال التخصص الخاص بك هو الأفضل والأحسن والأمثل.


الروابط أحادية الاتجاه لها وزن أكبر من الروابط المتبادلة.  مع عدم نسيان مراعاة جودة الصفحات المرتبطة.


على سبيل المثال ، لن يكون الرابط من موقع ويب خاص بالتكنولوجيا إلى موقع ويب  خاص بالطب أو الرياضة أهمية كبرى ،  بنفس أهمية الرابط الذي تم الحصول عليه من موقع خاص بالرياضة أو الطب الصديقة.


هنا يتضح أن الحصول على الروابط الداخلة في مجال تخصصك ، أهم من الحصول عليها من مجال آخر ، ولن يكون هناك نفس التأثير على موقعك.


3- سرعة إنشاء الروابط


بالإضافة إلى عدد وجودة الروابط الداخلية ، هناك عامل آخر خارج الصفحة يجب مراعاته ، وهو السرعة التي يتم بها إنشاء هذه الروابط الداخلية.


يمكن أن تؤدي جهود إنشاء الروابط إلى نتائج سريعة بشكل غير عادي - مما قد يجعل محركات البحث مشبوهة ، ولها كامل الأحقية في ذلك.


يبلغ عمر موقعك الإلكتروني القديم 3 أسابيع مثلا ،  وتلقى 6000 رابط منخفض الجودة في يوم واحد ، وهذا  قد يؤدي إلى فرض عقوبات على موقع الويب الخاص بك.


4- المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي


تستخدم جوجل المشاركات الاجتماعية كإشارات للتصنيف ، وقد أكد ذلك رئيس فريق البريد العشوائي لجوجل ، منذ أكثر من 8 سنوات تقريبا.


وهذا ما نلاحظه اليوم ، حيث أن جميع مواقع الويب تقريبًا، تقوم بنشر منشورات على وسائل التواصل الإجتماعي. 

تشير المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا بوضوح إلى محتوى ذي قيمة ، وإلا فلن يشاركه الأشخاص في المقام الأول. 

مما يجعل  محركات البحث تأخذ ذلك في الاعتبار ، عند تحديد الصفحات التي يجب وضعها في أعلى  نتائج محرك البحث.


5- تحسين محركات البحث المحلية


بالنسبة للشركات التي تمتلك متجرًا فعليًا ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث المحلية هي عامل أساسي لتحسين المحرك خارج الصفحة ، ويجب عليهم تحميل الكثير من الموارد عليها.


بعد كل شيء ، يبحث جزء كبير من مستعلي الإنترنت عن الخدمات والسلع المحلية عبر الإنترنت.


الحقيقة هي أنه سواء تم إجراء البحث على جهاز كمبيوتر مكتبي أو جهاز محمول ، فإن الموقع يؤثر بشكل مباشر على معظم نتائج البحث هذه الأيام.


من خلال دمج مُحسّنات محرّكات البحث المحلية مع الأنشطة التسويقية ، فإن الشركة تعمل على زيادة فرص اكتشاف المستخدمين لها عبر الإنترنت.


6- الاقتباسات


علامات الاقتباس هي روابط داخلية يتم توفيرها من خلال Yelp و Angie's List و CitySearch وأدلة أخرى على الإنترنت.


إذا كنت ترغب في زيادة الروابط الخلفية ومساعدة الأشخاص في العثور عليك بسهولة ، فأنت تريد إرسال موقعك إلى أكبر عدد ممكن من الأدلة عالية الجودة.


7- عنوان النص


يُطلق على العنوان الذي يظهر عند إنشاء ارتباط تشعبي ويصبح نصًا عاديًا قابل للنقر عليه اسم نص الرابط ، وهو العنوان الذي تستخدمه محركات البحث للتأكد من نوع المعلومات التي يمكن العثور عليها في الصفحة الهدف.


لذلك إذا كان نص الرابط يقول " تحسين محركات البحث" ، فستفترض Google ومحركات البحث الأخرى أن الصفحة توفر محتوى يمكن أن يساعد الأشخاص في تحسين والارتقاء بموقعهم على الويب.


كانت هذه هي أهم العوامل الأساسية لتحسين محركات البحث خارج الصفحة ، وجعل موقعك صديقا لمحركات البحث.

google-playkhamsatmostaqltradent