ا
recent
آخر الأخبار

جوجل Google تصلح أسوأ شيء في هواتف أندرويد بالتعاون مع Qualcomm

 



جوجل Google تصلح أسوأ شيء في هواتف أندرويد


إن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد يشتكون من تأخير حصولهم على تحديثات النظام، وهذا السبب راجع بالأساس إلى الشركات المصنعة للهواتف، كما أن بعض الهواتف تحصل على تحديثات للنظام لمدة تصل إلى عامين فقط، في المقابل أن هواتف آيفون تتلقى التحديثات لمدة تصل إلى خمس سنوات، ولكن هذه المشكلة لن تبقى هكذا بل سيكون هنالك حل وهو التعاون بين شركة جوجل وشركة كوالكوم.


جوجل Google تصلح أسوأ شيء في هواتف أندرويد بالتعاون مع Qualcomm


 


ماهي شركة كوالكوم Qualcomm


كوالكوم ‏هي شركة أمريكية متخصصة في مجال نظم الاتصالات، وهي رائدة عالميًا في ابتكارات التكنولوجيا اللاسلكية والقوة الدافعة وراء تطوير وإطلاق وتوسيع 5G  كما أنها لآن تعد الأولى من نوعها في العالم في مجال  عمل وتصميم معالجات الهواتف الذكية، وكذلك كل الفضل يرجع لها  في عمل  وإنشاء تقنية سي دي ام اي، واليوم تعمل على جلب فوائد الهاتف المحمول إلى الصناعات الجديدة، بما في ذلك السيارات وإنترنت الأشياء والحوسبة، كوالكوم هي شركة أشباه الموصلات عالمية وأمريكية والتي تُصمم وتُسوق منتجات وخدمات الاتصالات اللاسلكية.


ما هي تفاصيل التعاون بين جوجل وكوالكوم؟


أعلنت كل من شركتي جوجل   Googleوكوالكوم Qualcomm Technologies عن تعاونهما لتعزيز وتوسيعProject Treble الذي أطلقته جوجل خلال عام 2017، والهدف من هذا التعاون هو تمكين المزيد من الأجهزة التي تعمل مع منصات Qualcomm Snapdragon المحمولة لتشغيل أحدث نظام تشغيلAndroid من خلال الحصول على تحديثات لهذا النظام لمدة 4 سنوات بِغض النظر من هي الشركة.

تهدف هذه التحسينات أيضا إلى تمكين الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) من ترقية أجهزتها القائمة على Snapdragon إلى أحدث نظام تشغيل Android دون تعديل البرامج الخاصة بمجموعة شرائح Qualcomm Technologies وبرامج Android شائع لترقية الأجهزة استنادًا إلى مجموعة واسعة من Snapdragon المنصات المحمولة عبر محفظة Qualcomm Technologies. تم تصميم هذه التحسينات لتقليل الوقت والموارد المطلوبة لترقية الأجهزة القائمة على Snapdragon إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل Android.


حيث سيؤدي هذا إلى القضاء على مشكلة دعم التحديث المعتاد لمدة عامين فقط المتوفرة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ومن سيكون مناسبًا للكثير من المستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بهواتفهم لأطول فترة ممكنة.

تم تصميم هذه المبادرات لتمكين ترقيات أسرع لنظام التشغيل Android بموارد أقل ودورة حياة برامج يمكن التنبؤ بها للأجهزة القائمة على Snapdragon، والتي من المتوقع أن تؤدي معًا إلى زيادة عدد المستهلكين الذين يستخدمون الأجهزة القائمة على Snapdragon التي تعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل Android

نتيجة لهذا التعاون، ستتوفر الآن إمكانية استخدام الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد لما يصل إلى أربع سنوات كاملة، قبل أن تبدأ في القلق في عدم تلقي تحديثات نظام Android، ومحاولة الشروع بمواجهة مشكلات توافق التطبيقات ومخاطر الأمان، ومن الممكن أيضا أنك ستتلقى تحديثات النظام الرئيسية بشكل أسرع أيضًا على مدار السنة .


وهذا سيؤدى بدوره إلى تنافس هواتف أندرويد بشكل أكثر قوة مع هواتف آيفون، التي عادةً ما تحصل على دعم تحديثات النظام لمدة تصل إلى خمس سنوات.

- توجد نقطتين أساسيتين يجب على مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أن ينتبهوا لها حسب التعاون بين جوجل وكوالكوم وهي: 


النقطة الأولى: هذا الدعم يخصٌ فقط الهواتف التي تعمل بمعالجات Snapdragon من شركة كوالكوم، ومع أن هناك الكثير من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تكون مزودة بأحدث طراز معالج شركة كوالكوم الآن، بالرغم من ذلك إلا أنه يترك هواتف أخرى، مثل: هواتف شركة سامسونج التي تعمل بمعالجات Exynosالخاصة بها خارج الدعم.


النقطة الثانية: هذا الدعم صالح فقط ابتداء من الهواتف التي سيتم استخدامها مع أحدث معالج (Snapdragon 888) والذي سيتم استخدامه مع هواتف Android الرائدة في سنة 2021 ، مثل: سلسلة هواتف  Samsung (Galaxy S21)  و OnePlus 9 ، وهذا يعني أن بعض الهواتف الذكية القديمة، مثل: هاتف OnePlus 8T المميز الذي يعمل بمعالج Snapdragon 865 تكون خارج الدعم أيضًا.


وتجدر الإشارة إلى أن الخطوات الجديدة تشمل إطلاق الإصدار الأصلي من نظام Android الخاص بالجهاز ، ثم تضمين ثلاثة تحديثات رئيسية ، وبذلك يصل عدد الإصدارات التي يمكن للجهاز العمل بها إلى أربعة. سيكون لأحدث إصدار رئيسي مدعوم عام آخر من التحديثات الأمنية.


لذلك ، إذا كنت تخطط لاستخدام هاتفك الذكي في السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة ، فسيكون 2021 هو الوقت المناسب للحصول على أحدث ترقيات نظام التشغيل وأمان أعلى على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android أو لشراء هاتف جديد.


google-playkhamsatmostaqltradent