recent
آخر الأخبار

التسوٌق عبر الأنترنت: كيف تستعد ليوم الجمعة السوداء Black Friday و Cyber Monday

الصفحة الرئيسية

التسوٌق عبر الأنترنت: كيف تستعد ليوم الجمعة السوداء Black Friday  و Cyber Monday؟

هناك كل عام الجمعة السوداء Cyber Monday و Black Friday ، وكل عام نبحث عن صفقة ، أو نخشى شراء شيء لا نحتاجه ، ولسنا مضطرين إلى الانغماس في هذا الحدث المجنون الذي يأتي كل سنة ، ولكن إذا كنت تبحث عن بعض المنتجات ، إذاً ، فإن Black Friday و Cyber ​​Monday هما دائمًا أوقات جيدة للعثور على صفقات وتوفير بعض المال .


التسوٌق عبر الأنترنت: كيف تستعد ليوم الجمعة السوداء Black Friday  و Cyber Monday؟


لكن أولا دعونا نعرف ماذا نعني بالجمعة السوداء Black Friday ؟


الجمعة السوداء هو تقليد امريكي يسمي Black Friday يقام مباشرًة بعد يوم عيد الشكر وخاصًة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تحظى بمعدل الخصم مرتفع جدًا في الواقع والمتجر الإلكتروني ، وهما يتنافسان مع بعضهما البعض من خلال خصومات عالية لجذب المشترين.وتصل نسبة الخصم لبعض المنتجات إلى 90٪ ، والمقتنيات على منتجات معينة (مثل الهواتف وغيرها من المنتجات) كل ساعة .والتي من الممكن أن تتراجع قيمته بشكل حاد في ذلك الوقت ، ومن ذلك اليوم حتى نهاية نوفمبر ستصبح غنيمة مغرية .


تقام يوم الجمعة  السوداء في جميع أنحاء العالم خصوصا في البلاد الأجنبية ويتم تقديم ساعات العمل في المتاجر لتبدأ فجر الجمعة لاستيعاب الكم الهائل من الزبائن المتهافتين على شراء السلع والفوز بالخصومات.


سبب التسمية بالجمعة السوداء أو بلاك فرايداي


سبب التسمية راجع بالأساس إلى الأزمة المالية التي حدثت في أمريكا بداية عام 1869و توابعها من كساد اقتصادي وخسائر مالية أدت إلى ركود كارثي لحركة البيع، وبسبب هذا اضطرت المتاجر إلى خفض الأسعار والمنافسة في الخصومات لتشجيع المشترين على شراء البضائع وتقليل الخسائر بسبب المستودعات الراكدة ، وبالتالي أصبح تقليدًا يتم الاحتفاظ به كل عام في الولايات المتحدة ، ولكن عندما يكون اللون أسود!


على الرغم من أن هذا اليوم هو يوم يتطلع إليه الناس بشغف ، إلا أن سبب تسمية "الجمعة السوداء Black Friday " يرجع إلى الاختناقات المرورية وخروج الناس للتسوق في عدد كبير جدا ، مما تسبب في الاختناق والفوضى والازدحام ، بينما يشير اللون الأسود في حقل المحاسبة إلى التخلص من البضائع في المتجر ويشير اللون الأحمر  إلى ركود تلك المنتجات .


في الولايات المتحدة ، قد يجتاح يوم الجمعة الأسود المتاجر ، لكن جنوب إفريقيا تكيفت مع العصر الحديث . فمنذ بداية الجمعة السوداء ، كان معظم تجار التجزئة الكبار يجرون المعاملات عبر الإنترنت .


ماذا يعني Cyber Monday


اثنين الأنترنت أو Cyber ​​Monday: هو مصطلح تسويقي ليوم الاثنين بعد عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة. حيث استخدمت مجموعة من الشركات التسويق مصطلح " Cyber Monday "   لإقناع الناس بالتسوق عبر الإنترنت. وتم استخدام

هذا المصطلح لأول مرة في 28 نوفمبر 2005 ، ليصبح أحد أكثر الأيام شيوعًا للتسوق عبر الإنترنت .


على أي حال ، يجب أن يكون يوم الجمعة الأسود مختلفًا عن Cyber ​​Monday .


هذه هي أفضل النصائح التي يجب العمل بها حول كيفية تجنب المشاكل عند التسوق يوم الجمعة السوداء ، مع زيادة فرص الحصول على كل ما تحتاج إليه :


مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي:


تقوم المتاجر وخاصة بائعي التجزئة الكبار عبر الإنترنت، في الترويج لصفقاتهم قبل أسبوع من يوم الجمعة السوداء. ونتيجة لذلك من الأفضل لك أن تراقب حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي بهدف معرفة متى يطرحون التخفيضات بالضبط، وبهذه الطريقة ربما تلقي نظرة على بعض المعاينات السريعة التي قد يفوتها الآخرون.


هناك فكرة أخرى ممتازة وهي الاشتراك في النشرة الإخبارية للمتجر. وعادة قد يكون هذا مجرد فخ يحثك على شراء المعاملات الصغيرة ، ولكن طالما بقيت قويًا وتتجاهل جميع أصوات المدخرات الصغيرة ، فعندما يأتي اليوم المهم ، تكون هذه الطريقة صحيحة وتكون قد استفدت أنت ونجحت معك الطريقة .


تجهيز قائمة بالمتاجر المفضلة لديك:


هذه الطريقة تعد هي المفتاح الأمثل لإنشاء تسوق الجمعة السوداء بنجاح. لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي تستطيع من خلالها تتبع مواقع التسوق بعد أن يصل العد التنازلي إلى الصفر.


 لذلك قم بعمل قائمة بجميع بائعي التجزئة الذين تراقبهم، ثم قم بإنشاء قائمة أمنياتك عند كلٍ منهم، حيث سيبقيك هذا مُركزًا على ما تبحث عنه، كما قد تساعدك هذه العملية أيضًا في الحفاظ على ميزانيتك.

تجهيز تفاصيل الشراء:


حتى إذا كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح ، فهناك دائمًا خطر يوم الجمعة السوداء ، أي أن موقع الويب الذي تتسوق عليه قد يتعطل ، وعلى الرغم من عدم وجود شيء تستطيع فعله إزاء ذلك ، قم بإعداد تفاصيل الحساب المصرفي أو البطاقة المصرفية المحفوظة فيه بالفعل في صفحة بائعي التجزئة فقد تكون بذلك قد قللت من الزمن الذي تقضيه في التسوق على الموقع.


google-playkhamsatmostaqltradent