ا
recent
آخر الأخبار

منح الواتساب WhatsApp خدمة جديدة وهي اختفاء الرسائل بعد 7 أيام من نشرها

الصفحة الرئيسية

منح الواتساب خدمة جديدة وهي اختفاء الرسائل بعد 7 أيام من نشرها

الواتساب هو أشهر تطبيقات المراسلة الفورية الرائدة، حيث يستخدم  حوالي ملياري شخص حول العالم لذلك فإن تطبيق الواتساب أطلق خاصية حديثة ذات ميزة  رسائل مؤقتة، وتتيح لك هذه الخاصية تمكين هذا الخيار لكل محادثة ، لذلك سنركز في هذه المقالة على هذه الخاصية الحديثة وكيفية تفعيلها وتطبيقها.


منح الواتساب WhatsApp خدمة جديدة وهي اختفاء الرسائل بعد 7 أيام من نشرها

كيفية حذف الرسائل من  الواتساب

قدم الواتساب تحديث جديدةوهي إمكانية زوال لمراسلاتت من تلقاء نفسها بعد 7 أيام، لكن كيف يتم ذلك؟ ولماذا حدد هذ المدة بالضبط؟

أضاف  الواتساب خيار حذف محادثات قد أجريتها منذ وقت طويل والتي من المحتمل أنك نسيتها، أيضا ستوفر منصة واتساب للرسائل الفورية خيار جديد متعلق بالرسائل المرسلة،

وعند تمكين  خيار الرسالة المؤقتة يمكن للرسالة الجديدة المرسلة الاختفاء بعد أن يمر عليها 7 أيام من إرسالها ، ويسمح التطبيق للمستخدم بتذكر المراسلات بينهما خلال هذه الفترة الزمنية ، مما يجعل المحادثة محمية وأكثر تميزًا وخصوصية .

وسيتم السماح لمستخدمي ومستعملي  واتساب واتس اب بتفعيل هذه الخاصية في أي وقت، لكن بمجرد ت  تمكين هذاا الخيار ستنتهي صلاحية جميع المحادثة الجديدة بعد سبعة أيام فقط، وإذا لم تفتح الدردشة طيلة هذه الفترة الزمنية فستختفي نهائيا.

وإذا قمت بعمل نسخة احتياطية من محادثاتك قبل أن تختفي فستجدها على  Google driveغوغل درايف ومع ذلك إذا كنت تخطط لاستعادة تلك الرسائل المختفية من نسخة احتياطية فلن تتمكن من العثور عليها حيث سيتم حذفها.

الصور ومقاطع الفيديو 

من الممكن أن يبقى نص المحادثة لمدة أسبوع، إذا قمت بالرد على إحدى الرسائل المؤقتة، لكن عندما يتم إعادة نقل رسالة مؤقتة إلى البريد فإن هذا الخيار لا يٌفعل، وبالتالي فإن الرسائل لن تختفي بعد مرور أ أسبوع على تلك المحادثة. 

كما ينطبق خيار التدمير الذاتي المتحكم على الصور أو مقاطع الفيديو التي سيتم الاحتفاظ بها إذا ما اخترت التنزيل التلقائي في إعدادات البريد والحفظ في ملف الصور.


وهذه ميزة مناسبة لملفات الوسائط ، مما يعطي إمكانية للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو وملفات gif القابلة للزوال من خلال تطبيق WhatsApp.


 كيفية تنشيط الرسائل أو إلغاءها في واتساب

يحدد  الواتساب في المحادثات الفردية أنه يمكن لكل من المشاركين الإثنين تنشيط الرسائل المؤقتة أو إلغاء تنشيطها، لكن في خصوص المجموعات فإن المشرفون عنها هم فقط من يتحكمون في خيار تمكين  أو إيقاف هذه الخاصية في الدردشات الجماعية، ويجب تفعيل ميزة الاختفاء للرسائل  على أساس كل مجموعة أو جهة اتصال على حداً. 


ولن يحذف هذا الإعداد البريد القديم من الرسائل ، لأنه بمجرد تمكينه في أي من الطرفين ، فإنه سيؤثر فقط على البريد الجديد .


وكان فريق واتس اب يختبر خاصية المراسلة المخفية منذ أكتوبر 2019 على الأقل ، عندما كانت الميزة متاحة فقط للرسائل الجماعية ، ولكن التنشيط النهائي كان للمحادثات (الجماعية والفردية).


كيفية الرد على الرسالة المختفية في واتساب


فعندما تقوم بالرد على الرسالة المختفية في واتساب ، قد يظل النص المقتبس في الدردشة بعد 7 أيام ، وحتى إذا اختفت الرسالة ، يمكن للمستخدم عرض محتوى الرسالة  بعد الاختفاء ..


وإذا تمت إعادة توجيه هذه الرسالة إلى محادثة مع إيقاف تشغيل إعداد "الرسائل المختفية" ، فستبقى الرسالة ولن تختفي بعد 7 أيام.


إذا قام المستعمل بعمل نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة ، فسيتم تضمين الرسالة القابلة للإزالة في النسخة الاحتياطية وسيتم مسحها استعادة المستعمل للنسخة الاحتياطية .


وأكدت الشركة أن مستلم الرسائل سيكون باستطاعته حفظ وإعادة توجيه الرسائل التي هي قابلة للاختفاء ، ويمكنه التقاط لقطات شاشة دون إخطار المرسل .

وتختفي  ملفات الوسائط التي تستخدم هذه الميزة من الدردشة ، ولكن إذا تم تشغيل ميزة التنزيل التلقائي ، فستظل على جهاز المستلم .


التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent