ا
recent
آخر الأخبار

افضل 10 هواتف ذكية بتكلفة أقل وبأداء أروع

الصفحة الرئيسية

 

افضل 10 هواتف ذكية بتكلفة أقل وبأداء أروع

 افضل 10 هواتف ذكية : يواصل عالم الهاتف الذكي ذي القيمة العالية دفعه الدؤوب إلى الأمام. ولكن لا يريد الجميع أو لا يستطيعون إنفاق مبلغ باهظ من المال على هواتفهم الذكية.

 والحقيقة هي أنه لا يوجد سبب حقيقي لإنفاق تكلفة جهاز كمبيوتر جديد أو سيارة مستعملة على هاتف ذكي. لأن معظم الهواتف الذكية ذات الأسعار المنخفضة ستفي باحتياجات معظم المستخدمين.

ولكن توجد عشرات من مئات الهواتف الذكية  'الأقل ميزانية' بمواصفات متباينة، يمكن أن تكون عملية الإختيار بينهم  مهمة شاقة.  وعلى الرغم من ذالك  نقوم بالكثير من الأبحاث والمراجعات للمساعدة في تسهيل اتخاذ القرار.

إليك وجهة نظرنا على افضل 10 هواتف ذكية بتكلفة المتاحة للشراء الآن.  تقدم كل منها ميزات كبيرة للمستخدمين بأقل ميزانية ممكنة.


أسفل هذه القائمة، ستجد وصفًا أطول قليلاً لكل عنصر.

________________________________________

Realme 6 Pro

السعر: 339.9$

مكان الشراء: Amazon

ذاكرة الوصول/التخزين: 128GB/8GB

المعالج: snapdragon 720G

---------------------------------------------

Razer Phone 2

السعر: 349$

مكان الشراء: Amazon

ذاكرة الوصول/ التخزين:64GB/8GB
المعالج: Snapdragon 845
------------------------------------------
Sony Xperia 10/10 Plus
السعر: 282$
مكان الشراء: Amazon
ذاكرة الوصول/ التخزين: 64GB/4GB
المعالج: Snapdragon 636 SoC
---------------------------------------------
Moto G Power
السعر: 249.99$
مكان الشراء: Motorola
ذاكرة الوصول/التخزين: 64GB/4GB
المعالج: Snapdragon 665
-----------------------------------------
Samsung Galaxy A51
السعر: 349.99$
مكان الشراء: Samsung
ذاكرة الوصول/ التخزين: 128GB/6GB
المعالج: Exynos 9611
-------------------------------------------
Samsung Galaxy A70
السعر: 329.79$
مكان الشراء: Amazon
ذاكرة الوصول/ التخزين: 128GB/8GB
المعالج: Snapdragon 675
-----------------------------------------

Moto Z4

السعر: 399.99$

مكان الشراء: Amazon
ذاكرة الوصول/ التخزين: 128GB/4GB
المعالج: Snapdragon 675
-----------------------------------------
Nokia 7.2
السعر: 349$
مكان الشراء: Amazon
ذاكرة الوصول/ التخزين: 128GB/8GB
المعالج: Snapdragon 660
------------------------------------------
OnePlus 7t
السعر: 499$
مكان الشراء: OnePlus
ذاكرة الوصول/ التخزين: 128GB/8GB
المعالج: Snapdragon 855 Plus

----------------------------------------------
Google Pixel 3a/3a XL
السعر: 362.99/414.99$
مكان الشراء: Amazon
ذاكرة الوصول/ التخزين: 64GB/4GB
المعالج: Snapdragon 670
_________________________________________


Realme 6 Pro

Price: From $339.95

Where to buy: Amazon


 قد يكون Realme 6 Pro مصممًا للاستخدام في الهند،  أولاً وقبل كل شيء، ولكنه يعمل في الولايات المتحدة. ومن المحتمل أن يعمل في عدد قليل جدًا من المناطق الأخرى -ولكن لا تيأس فالقائمة تطول- وهو بسهولة من بين أفضل الأجهزة في السوق بأقل من 350 دولارًا.

  يعمل هذا الهاتف بسلاسة  مثل مخزون Android ،  كما أنه محسن جيدًا للألعاب. هذه ليست القصة بأكملها...

 يحتوي Realme على شاشة عرض FHD + 6.6 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز، ومعالج  Snapdragon 720G  مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت LPDDR4x.  يصل وزن التخزين إلى 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.  خلف ذلك ، توجد بطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة قادرة على إبقاء الشاشة تعمل لأكثر من 8 ساعات.

 يدعم Dolby Atmos وشحن 30 واط  VOOC ووضع الألعاب المخصص والكاميرات المحترمة،  مما يجعل هذا الهاتف الذكي  يستحق النظر فيه.  تبيع Realme هذا الهاتف باللون الأزرق الفاتح أو البرتقالي الفاتح.





Razer Phone 2


Price: From $349
Where to buy: Amazon

 حتى تصل الموجة التالية من هواتف ألعاب Android ، يحتاج اللاعبون الذين لا يطيقون الانتظار إلى هاتف Razer Phone 2. تم تصميم هذا الهاتف الذي يعمل بنظام Android 9 Pie بشكل صريح لتشغيل أكبر العناوين المتاحة على الهاتف المحمول.  لديها الكثير من التصميم واللمسات البرمجية لدعم ذلك.
 كل هذا يبدأ مع SoC الرائد الأقدم ، Snapdragon 845 معبأ إلى جانب 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.  هذا أكثر من كافٍ للعب أحدث الألعاب على الأقل في العامين المقبلين.  64 جيجابايت من التخزين القابل للتوسيع يعني وجود مساحة كبيرة للألعاب أيضًا.  تعمل بطارية 4000mAh على تجربة الشحن اللاسلكي والسلكي.
 تعدى Razer كل ذلك بلوحة عرض لا تزال الأفضل في فئتها أيضًا.  هذه لوحة QHD 5.72-inch LCD متوافقة مع HDR وتدفع الرسومات بمعدل تحديث 120 هرتز.  قد تبدو الحافة العلوية والسفلية للجهاز درسة وقديمة بعض الشيء ولكن مكبرات الصوت الأمامية المزدوجة قد تعوض عن ذلك.  تعمل تقنية Dolby Digital Plus 5.1 على جعل ذلك أكثر جاذبية.
 يوفر الإطار مساحة كبيرة لقبضة الجهاز لأولئك الذين لا يرغبون في إنفاق الأموال الإضافية على قبضة وحدة التحكم المتاحة.
 مقابل 349 دولارًا فقط .  يحصل مستخدمي الهاتف أيضًا على شعار LED قابل للتخصيص ، و"نهاش" أساسي مزدوج بدقة 12 ميجابيكسل ، وكاميرا لتصوير السيلفي 8 ميجابيكسل في الإطار المصنف IP67.  لبضعة دولارات أكثر على أمازون ، يمكن للمشترين الحصول على علبة سيليكون أو واقي شاشة مجمع أيضًا.  مميزات هذ الهاتف عالية للاعبين على الهواتف الذكية.
 يستخدم الهاتف  متغير" Mirror Black "، مع شحن الجهاز مع وحدة تحكم مقابل ١٠٠دولار تقريبًا على Amazon.



Sony Xperia 10/Xperia 10 Plus


Price: From $257.99
Where to buy: Amazon

 يُعد Xperia 10 من Sony حاليًا بسعر 257.99 دولارًا فقط ، وهي صفقة استثنائية جدا.  وهناك المزيد بقليل السعر كذالك.  مقابل بضع دولارات قليلة زيادة  تأخذ Xperia 10 Plus من Sony  ب ٢٧٩$ فقط.  علاوة على هذا، ما يجعل من Xperia 10 وxperia 10 plus  فريدًا جدًا هو شكلها.
 لكن النفطة الأساسية  هي أن هذا هو أول هاتف يجمع بين جميع أقسام الأجهزة المختلفة من Sony معًا.  لذا تعد الشاشة من بين الأكثر دقة وسينمائية من حيث اللون، ميزات الصوت: تم ترميز DSEE HX و LDAC بواسطة قسم الصوت في Sony.
 الكاميرات موجهة بشكل مماثل نحو الطرف العلوي.  قامت الشركة بتضمين عدسة مزدوجة أساسية 13-megapixel و 5-megapixel.  تم تحسين هذا الأخير إلى 8-megapixels مع تقريب بصري 2x.
 من الداخل ، يتميز هاتف Sony Xperia 10 بذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 غيغابايت و Snapdragon 630 SoC.  و Snapdragon 636 SoC و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في Xperia 10 Plus. ويحوي كلا الجهازين Xperia10 وXperia10 Plus 64 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 512 جيجا بايت.  يوفر Xperia 10  بطارية 2،879 مللي أمبير في الساعة. وأخرى بسعة 3000 مللي أمبير في  Xperia 10 Plus.


Moto G Power


Price: $249.99
Where to buy: Motorola

 وضعت موتورولا عروضها المميزة للعلامة التجارية "Power" هذا العام بإطلاق Moto G Power الذي يعمل بنظام Android 10.  يتوفر هذا الهاتف غير مقفل للاستخدام على مشغلي GSM ، وقد تم تصميم هذا الهاتف لأولئك الذين يحتاجون إلى عمر بطارية رائع من دون وضع "توفير الطاقة"
 قام قسم Moto المملوك الآن لشركة Lenovo ببناء "G Power" لخدمة أولئك الذين يحتاجون إلى هاتف ذكي يمكن أن يستمر حتى 3 أيام.  لكن موتورولا  قامت أيضًا بتعبئة أحدث هواتفها الذكية من الفئة G بمواصفات كافية لتناسب أي استخدام تقريبا. هناك 4 غيغابايت محترمة من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من التخزين ، مضاعفة على G7 Power في العام الماضي.
 كما قامت الشركة بإضافة بطارية بسعة 5000mAh .  بالإضافة إلى نظام الشحن السريع بقدرة 10 واط  هذه المرة. مع مجموعة شرائح أكثر كفاءة للبطارية.
 كان Moto G7 Power الذي تم إصداره سابقًا قادرًا على البقاء ليومين كاملين،  ويمكن أن يوفر  G Power ثلاثة أيام على الأقل. عند أقل من 250 دولارًا تقريبًا تحصل على الهاتف. وإذا كان عمر البطارية هو ما يهم حقًا ، يجب أن يناسبك هذا الجهاز وبسعر يستحق الإنفاق.



Samsung Galaxy A51


Price: From $349
Where to buy: Samsung

 سلسلة Samsung Galaxy A هي الآن عنصرًا أساسيًا ثابتًا عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية عالية الأداء والقيمة العالية.  يتواجد في منتصف هذا النطاق أحدث إصدار من Samsung Galaxy A51.  مثل الهواتف الأخرى في Galaxy A-Series ، يدور هاتف Samsung هذا حول اختبار الميزات القادمة التجريبية للعلامات الرئيسية.  وهذا يعني أن هذا الهاتف هو تجربة شبيهة بالرائدة بجزء بسيط من التكلفة.
 يأتي Galaxy A51 بتكلفة أعلى قليلاً من سابقه ، Samsung Galaxy A50.  يبدأ بسعر 349.99 دولارًا في الولايات المتحدة ، مباشرة من Samsung.  يحتوي الجهاز على معالج Exynos الداخلي الذي تم ترقيته في مركز زيادة الأسعار ، بالإضافة إلى شاشة Super AMOLED مقاس 6.5 بوصة Super AMOLED مقاس 6 بوصات بتقنية Super AMOLED Infinity-O.  في الولايات المتحدة ، يتم دعم ذلك بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت مع توفر 6 غيغابايت دوليًا وما يصل إلى 128 غيغابايت.
 ومع ذلك ، فإن العنصر الأساسي هو مجموعة الكاميرا الرباعية التي تتمحور حول النهاش الأساسي بدقة 48 ميجابكسل مع وضع Super Steady OIS.  وماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة ، وتجربة برمجيات OneUI 2.0 قائمة على نظام Android 10 ، وشحن سريع للبطارية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة.
 تم تحميل هذا الجهاز بنفس الميزات الموجودة في سلسلة Galaxy S الرائدة.  وكل ذلك معبأ في إطار ذو مظهر متميز يتم تسليمه
 يأتي الإطار بثلاثة ألوان.  يشمل ذلك الأسود أو الأبيض أو الوردي المتدرج ، على الرغم من أن المشترين الأمريكيين يبدون عالقين مع الخيار الأسود فقط في الوقت الحالي.
 من الأفضل لعشاق Samsung أن  يبدأو عملية الشراء ل Samsung Galaxy A51  بدلاً من العلامات التجارية الأغلى ثمناً.



Samsung Galaxy A70


Price: $329.79
Where to buy: Amazon

 إذا كان Samsung Galaxy A50 صفقة ، فإن Galaxy A70 الأقوى هو "سرقة" بسعر يبدأ من 329.79 دولارًا.
 يتميز هذا الهاتف بواجهة OneUI الشهيرة من سامسونج مع التحديثات التي تتطلبها جميع الميزات التي قد يحتاجها المستخدمون.  تم رفع الكاميرا إلى 32-megapixel أيضًا ، مما يضمن تجربة أفضل.  كما أنها متوفرة بثلاثة ألوان.  وهي الأزرق أو الأسود أو الأبيض على الأمازون.
على عكس Samsung Galaxy A50 ، قامت سامسونج بتضمين أجهزة أكثر قوة تحت غطاء المحرك - مع شاشة بقياس 0.3 بوصة أكبر للتشغيل.
 مع معالج Snapdragon 675 SoC ثماني النواة مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت وذاكرة تخزين قابلة للتوسيع بسعة 128 جيجابايت. وهناك بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة تحت لوحة 6.7 بوصة أيضًا. يعني 500 مللي أمبير أكبر من Galaxy A50.
 الآن ، كل هذا جيد وجيد ، ولكن ما يعنيه ذلك حقًا هو أن هذا الهاتف سيقوم بكل الأشياء الشبيهة بالرائدة التي ستقوم بها سلسلة S أو Galaxy A50.  ولكنه سيفعلها بشكل أسرع وأكثر سلاسة أيضًا.  تعني الكاميرات الأفضل أن Samsung Galaxy A70 هو الخيار الأفضل للكثيرين.



Moto Z4


Price: $399.99
Where to buy: Amazon

 تعمل Moto Z4 من Motorola كأداة أولية معيارية مع الكثير من الخيارات التي تجعلها اختيارًا جديرًا بالاهتمام.  بالنسبة للمستخدمين الذين لا يحتاجون بالضرورة إلى كل القوة التي تأتي مع الرائد ولكنهم ما زالوا يريدون صفقة عالية القيمة مع الإضافات،  سيكون هذا منافسًا قويًا.
 Moto Z4 هو هاتف شبه معياري. لالتقاط الصور بزاوية 360 درجة ، والبطارية ، والإسقاط ، والألعاب ، والمزيد.  ولكنه يتضمن أيضًا تعديلًا موتو لـ 5G لأولئك الذين حصلوا على خدمة الهاتف من خلال Verizon.
 يختلف السعر على هذه التعديلات بشكل كبير ، وفي حالة 5G ، يمكن أن يكون مكلفًا.  ولكن إذا كانت سرعة الشبكات مهمة أكثر من الأداء في الألعاب ، فسيظل هذا جهازًا يصعب التغلب عليه.
 كما أنها رائعة لأنها تأتي بمواصفات أفضل من العديد من المنافسين بتكلفة رمزية أقل بقليل من 400 دولار.
 يتضمن الهاتف وضعًا ليليًا يشبه Pixel. وهذا شيء لم يتمكن العديد من مصنعي المعدات الأصلية من مطابقته ولكن Moto يقترب جدًا من ذالك.  أوضاع الكاميرا القياسية : على العكس ، تلتقط صورًا جيدة بشكل استثنائي لهاتف في شريحة السعر هذه.
 إن تشغيل برنامج Snapdragon 675 SoC" " ،٤غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و 128 غيغابايت من التخزين القابل للتوسيع مع عمر بطارية لمدة يومين أمر رائع حقا.
 كل هذا مطوي بدقة خلف شاشة OLED مقاس 6.4 بوصة في إطار منمق يمكن أن يكون فقط لهاتف Moto.
 تصنع الشركة Moto Z4 إما باللون الأبيض أو الصقيع.



Nokia 7.2


Price: $349.99
Where to buy: Amazon

 متابعة نوكيا لـ 7.1 الرائعة ، تم تسعير هاتف Nokia 7.2 بسعر أقل من 350 دولارًا.  لكن هذا لا يعني أنه "كسول" في أي مجال.  في الواقع ، إنه بسهولة واحد من أفضل الهواتف الذكية عالية القيمة في السوق اليوم.
 يبدأ هاتف Nokia 7.2 بشاشة HD + PureView التي تم تجهيزها بتقنية متوافقة مع HDR 10.  عززت الشركة حجمها من النموذج الأخير ، مما أدى إلى شاشة بقياس 6.3 بوصة.  يحتوي على كاميرا للصور الشخصية بدقة 20 ميجابكسل.  حول الجزء الخلفي من الهاتف ، توجد كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل، هذه كاميرا رباعية البكسل لالتقاط الضوء والتفاصيل بشكل أفضل.
 الكاميرا الأساسية مصحوبة بعدسات مستشعر عمق 8 ميجابيكسل و 5 ميجابيكسل.  هذا هو النهاش المبني من Zeiss أيضًا.
 الزجاج على الظهر والجزء الأمامي مزين باللون الرمادي الفحمي أو الفضي الجليدي أو الأخضر السماوي.
 تحت الغطاء ، توفر Nokia Android 10 مدعومًا بـ Snapdragon 660 SoC.  وهذا مدعوم بخيارات ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت و 128 جيجابايت على جانب التخزين - قابلة للتوسيع إلى 512 جيجابايت.  تعمل بطارية 3،500 mAh على تشغيل الحزمة لأداء متعدد لمدة يومين.
 الآن ، ما يجعل هذا الجهاز مميزًا حقًا هو أنه لا يزال جزءًا من برنامج Android One.  هذا يعني أنه سيتم تحديث Android 10 بشكل متكرر إلى حد ما ، بما يتماشى مع سهم Android.  وهذا يعني أيضًا أن Android 10 سيتبعه سابقه في مقطع أسرع من العديد من الهواتف الأخرى.  لكن أكبر ميزة حقيقية في الهاتف هي سهولة الاستخدام.



OnePlus 7T



Price: $499
Where to buy: OnePlus.com

 إن OnePlus 7T هو جهاز "وحش"  يقوم بكل شيء يقوم به الرائد من الدرجة الأولى مقابل سعر أرخص.  تم تعيينه للبيع بسعر 599 دولارًا فقط ، وهو هاتف ذكي عالي القيمة معبأ بـ Snapdragon 855 Plus SoC مُجدد مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت. وسعة تخزين أكبر من 128 جيجابايت.
 يستمر ذلك مع البطارية خلف الأجزاء الداخلية.  هذه بطارية 3،800 مللي أمبير قادرة على الشحن بقوة 30 واط ، وهو ما يطلق عليه OnePlus "Warp Charging".
 الشاشة مناسبة لأي جهاز من الدرجة الأولى بحجم 6.55 بوصة ومعدل تحديث 90 هرتز.  تدعم AMOLED، ذلك  كاملاً بتقنية HDR10 + وأقصى سطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع.  الحواف المحيطة باللوحة نحيفة وكاملة تقريبًا حتى من جانب إلى آخر. مع أداة التقاط صورة ذاتية 16-megapixel EIS.
 يحتوي النصف الخلفي من الهاتف على مجموعة من الكاميرات الثلاثية.  مع مستشعر 48-megapixel ، إلى جانب كاميرا 16-megapixel فائقة الزاوية وعدسة مقربة 8-megapixel مع تقريب 2X.
 نظام التشغيل ، OxygenOS الذي يعمل بنظام Android 10 ، يستحق الإشادة باعتباره من بين الأفضل.  في الواقع ، تم ربطها من قبل البعض بأنها أفضل من المخزون في مجمله.  وهي مليئة بالصور الرأسية والليلة المتوافقة مع معايير الصناعة بالإضافة إلى وضع " الماكرو" الذي يمكن التصوير من 2.5 سم مع وضوح "الكريستال"
 OnePlus يجعل OnePlus 7T متاحًا إما باللون الفضي المتجمد أو الأزرق الجليدي ويتميز بتصميم منحني مذهل. سيكون في المنزل على 1000$  من "سامسونج".


Google Pixel 3a/3a XL


Price: From $362.99
Where to buy: Amazon

 تم الكشف عن هاتف Pixel 4 من Google وتم طرحه للبيع وستتبع مجموعة Pixel 4a بالتأكيد.  ولكن في الوقت الحالي ، سيكون Google Pixel 3a و Pixel 3a XL أفضل ما يمكن شراءه  من هواتف Android الذكية.  من حيث القيمة.
 الآن ، من الإنصاف القول أنه لا يوجد تصنيف "للعزل المائي" لهذا الجهاز.  ولكن بفضل ارتباطها بأجهزة Pixel 3  يوفر الجهاز واحدا من أفضل كاميرات الهواتف الذكية.
 يتم تغليف الجهاز في إطار من البلاستيك بدلاً من لوحة زجاجية. يمكن القول أن هذا الهاتف أكثر ملائمة  في كثير من النواحي. وهو متاح باللون الأبيض الواضح والأرجواني  والأسود فقط.  و يبدأ السعر بـ 319.99 دولارًا لجهاز Google Pixel 3a الأصغر.  و يبدأ هاتف Pixel 3a XL الأكبر بسعر 419.99 دولارًا.
عند الانتهاء من الميزات التي تجعل هذا الهاتف فريدًا من الخارج ، فإن Pixel 3a و Pixel 3a XL لهما إطار قابل للضغط.  يسمح هذا بالوصول الفوري إلى مساعد Google.
 وفي 5.6 بوصة و 6.0 بوصات ، يأتي كل من Pixel 3a و Pixel 3a XL مع لوحات عرض OLED بدقة FHD +.

 من حيث المواصفات الداخلية ، قامت Google ببناء مجموعة Pixel 3a حول Snapdragon SoC متوسط المدى ثماني النواة مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 64 غيغابايت.  البطارية 3000 مللي أمبير أو 3700 مللي أمبير ، والتي تتعلق إما Pixel 3a أو Pixel 3a XL،  متوافقة مع الشحن السريع بقدرة 18 واط.

 بالنسبة إلى البرامج ، بالطبع ، لا يتوفر نظام Android فقط ، بل يعمل الجهاز على نظام  Android 10. وسيكون-كما هو الحال مع أدوات Pixel الأخرى- المتغير الأسرع في تحديث Android.





كانت هذه تجميعة من افضل 10 هواتف ذكية بتكلفة أقل وبأداء أروع ، أتمنى أن تنال إعجابكم.


شكرا عزيزي على قراءة التدونية .. من فضلك اخبرنا عن تقييمك لهذا النص.
التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent