ا
recent
آخر الأخبار

عمل روت للاندرويد بجميع اصداراته ومهما كان نوعه

الصفحة الرئيسية

 عمل روت للاندرويد,طريقة عمل روت,عمل روت للهاتف,طريقة عمل روت للاندرويد,عمل روت,كيفية عمل روت,عمل روت للهاتف بدون كمبيوتر,عمل روت للاندرويد 9,كيفية عمل روت للاندرويد,عمل روت للجهاز,روت,عمل روت بدون كمبيوتر,عمل روت للاندرويد 10,روت للاندرويد, عمل روت بدون برنامج.



هل تريد أن تتعرف مميزات و كيفية عمل روت للأندرويد؟ وهل قمت بتجريب بعض الطرق لعمل root للهاتف ، مثل استعمال برنامج kingroot ، ولم تتوفق في ذلك؟ في هذا المقال سنتعرف على أكثر من طريقة ، وهي أهم طرق عمل روت لأي هاتف اندرويد وأكثرها فعالية.


عمل روت للاندرويد بجميع اصداراته ومهما كان نوعه



قبل البدء في الحديث عن طرق عمل روت للأندرويد ، يجب أن نعرف أولاً ماذا يعني الروت root ؟ وما هي فوائد الروت؟ وما الذي يحفزنا على عمل روت لهواتف Android؟ ما هي مشاكل الروت root؟ وماهي برامج عمل روت للأندرويد بدون كمبيوتر؟


ماهو الروت root


الروت هو عملية برمجية تحدث في نظام الاندرويد ، عمل روت للأندرويد لبعض التطبيقات التي تتطلب أذونات الروت للوصول إلى الجذر لنظام الاندرويد استنادًا إلى Linux kernel بمستوى أعمق ، بحيث بإمكانك تغييره أو تعديله ، وإضافة نظام جديد ووظائف في نفس الوقت أو استخدام طبقة برامج قريبة جدًا.


 عند إجراء  الروت ، تتم إضافة تطبيق يسمى "Super User" ، وهو المسؤول عن منح الأذونات للتطبيقات الأخرى التي تتطلب صلاحية الروت ، وتخزين جميع المعلومات المتعلقة بها في سجل خاص.


فوائد عمل روت للاندرويد 


عند عمل صلاحية الروت  ستصبح لك صلاحية :


حذف أو تعديل تطبيقات الاندرويد الأساسية.

  تثبيت ROM معدل ، أو  ريكوفري معدل تكون له ميزات إضافية عن الريكوفري الرسمي  ولديه مجموعة واسعة من الوظائف.

بعد عمل صلاحية الروت تستطيع عمل نسخة احتياطية كاملة للهاتف واستردادها لاحقًا إذا أردت ذلك.

تعديلات على نظام التطبيق الأصلي ، مثل تغيير شكل التطبيق أو تعريبه ، وحتى إضافة وظائف جديدة.

بإمكانك تغيير نمط الملف

تستطيع أيضًا تشغيل التطبيقات التي لا تتطلب سوى الروت.


عيوب عمل روت للاندرويد


سيؤدي عمل الروت لجهازك الاندرويد إلى : 


تعرض الجهاز للتلف بسبب التعليمات غير الصحيحة التي يتم تنفيذها أثناء القيام بعمل روت.

فقدان ضمان الشركة على الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية ، وبالتالي لن تتوصل بتحديثاث رسمية من الشركة الرسمية من خلال برامج إضافية أو عبر الهواء وفقدان  التحديث والترقية.

أحد أكبر العيوب بعد عمل روت للأندرويد هو ضعف أمان النظام عند تسطيب تطبيقات والأدوات والأنظمة غير المعروفة للمصدر والمطور وغير معروفة للمستخدم ، لذلك يجب أن تعرف أن هناك بالفعل مشاكل في أمان جهازك  والبيانات والصور والملاحظات.


اهمية عمل روت للاندرويد


تعد طريقة عمل خاصية الروت للاندرويد  من أكثر التقنيات المدهشة التي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي ، لأنها طريقة توفر وظائف لا توفرها العديد من الشركات ، ولكن هذه الوظائف مهمة جدًا بالنسبة لك لتشغيل ملفات وبرامج المتسللين.


يمكنه أيضًا حماية هذه الوظائف من الاجهزة الخاصة أو إيقاف نظام الأمان بحيث تستطيع عمل أي شيء على الاندرويد.


طريقة عمل روت للأندرويد


توجد الكثير من طرق لعمل الروت للاندرويد عن طريقة الكثير من التطبيقات مثل برنامج فيموس الذي يعد افضل برنامج لعمل الروت للاندرويد ، ولكن في هذا المقال سنتطرف إلى طرق أخرى وهي الأهم والأنجح.


كيفية عمل روت للموبايل بدون كمبيوتر من خلال  kingroot


عمل روت للاندرويد بجميع اصداراته ومهما كان نوعه



تطبيق كينج روت kingroot هو أبسط واسهل البرامج لعمل الروت  بدون كمبيوتر نظرا لواجهته السهلة والبسيطة ، فيكفي أن تقوم بتحميل king root من هنا ، ثم  تثبثه على موبايلك الاندرويد  ، وتدخل إليه وتضغط على start root وتنتظر حتى يقوم بعمل روت للهاتف بدون تدخل منك.


تحميل تطبيق كينج روت kingroot


هذه الطريقة قد تنجح معك ويمكن أن لا تنجح ، بسبب أن كينغ روت لم يقرأ تعريفات الجهاز الخاص بك ، وفي هذه الحالة يمكنك تجربة الطريقة الآنية لعمل الروت لهواتف الاندرويد.



كيفية عمل روت للاندرويد عن طريق الحاسوب


خطوات عمل روت لـ Android على جهاز الكمبيوتر

تنزيل Dr.Fone

انقر هنا لتنزيل Dr.Fone Root

ثم اعمل تسطيب للبرنامج على جهاز الكمبيوتر  وفتحه

وقم بتنشيط وضع تصحيح أخطاء USB على موبايل عن طريق:

أدخل إلى الإعدادات  ، ثم أدخل حول الهاتف ، ثم ستجده يقول "رقم الإصدار" ، انقر ثلاث مرات متتالية ، حتى يخبرك أنك أصبحت مطورًا

بعد ذلك ، خذ خطوة للوراء وستجد زرًا جديدًا يسمى "خيارات المطور" ، أدخل وانتقل لأسفل ، وبعد ذلك ستجد مربعًا يسمى "تصحيح أخطاء USB" وقم بتنشيطه.


استخدم الآن وصلة USB لتوصيل جهازك بالكمبيوتر ، وسيتصل برنامج dr.fone بهاتفك وسيتعرف عليه.


بعد ذلك ، ستظهر نافذة على الاندرويد ، حدد مربع "السماح دائمًا من هذا الحاسوب" واضغط على "موافق".

الآن ستجد أن البرنامج قد بدأ في فحص جهازك الاندرويد ، وكل ما يجب فعله هو الضغط على  "Root Now".


عند الانتهاء ، سيخبرك أن هاتف الاندرويد الخاص بك قد تم عمل روت له بنجاح.


عمل روت للأندرويد من خلال recovery mode


لعمل روت للموبايل ، تتمثل الخطوة الأولى في تحميل برنامج تعريفات الروت لهاتفك ، ما عليك سوى إدخال اسم الأندرويد + طراز الجهاز + كلمة root file على Google ، مما يعني مثل هذا 

 galaxy s3 GT- i9301iFD


بالطبع ستجد طراز الموبايل في إعدادات (حول الهاتف) ، أو إذا فتحت غطاء الجهاز ستجده مكتوبًا خلف البطارية.

أدخل أي نتيجة بحث وقم بتنزيل ملف روت  للجهاز وضعه على بطاقة الذاكرة ، ثم أدخل البطاقة في الجهاز.


الآن قم بإيقاف تشغيل الاندرويد واضغط على زِر خفض الصوت وزر الطاقة ، إذا كان موبايلك الاندرويد يحتوي على زِر الصفحة الرئيسية ، فاضغط عليه ، مما يعني أنك ستضغط على ثلاثة أزرار في نفس الوقت للدخول إلى وضع الريكفري.

في بعض الهواتف ، لا يكون هذا هو زر خفض الصوت ، بل زِر رفع الصوت

ستظهر هذه الواجهة ، استخدم أزرار الصوت للتنقل بين هذه الخيارات ، وقم بالتمرير لأسفل لاختيار تطبيق التحديثات من وحدة التخزين الخارجية apply update from external storage

اضغط على زِرpower لتحديده.


الآن ، ستظهر واجهة ، انتقل إلى الداخل حتى تصل إلى المكان الذي يوجد فيه ملف الجذر وتثبيته ، وبعد ذلك ستجد أن الهاتف قد أعيد تشغيله


بعد إعادة التشغيل ، ستجد أنه تم تثبيت تطبيق يسمى SuperSU. إذا وجدته ، فهذا يعني أن طريقة عمل روت قد  تمت بنجاح.


كانت هذه هي اهم طرق عمل روت للاندرويد ، ومنها طرق بدون كمبيوتر وأخرى تحتاج كمبيوتر كي تتمكن من عمل روت على هاتفك الاندرويد. ولعل افضل طريقة لعمل روت هي من خلال الكمبيوتر ، لأنها تكون طريقة مضمونة.




برنامج عمل روت على الاندرويد ، عمل روت بدون برنامج ، برنامج عمل الروت روت root ، عمل روت ، برنامج ، روت بدون كمبيوتر ، برنامج ، كمبيوتر ، طريقة روت باستخدام kingroot.




التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent