ا
recent
آخر الأخبار

كأس العرب 2021 : جدول المباريات والقنوات الناقلة المفتوحة

الصفحة الرئيسية

بعد توقف دام أكثر من تسع سنوات ، تطل علينا بطولة كأس العرب مرة أخرى في سنة 2021. وفيما يلي سنتعرف على موعد البطولة ، وكذلك موعد وجدول المباريات والمجموعات الفرق والمزيد...


كأس العرب 2021 : جدول المباريات والقنوات الناقلة المفتوحة

في ديسمبر المقبل ، تستعد قطر لاستضافة كأس العرب تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم ، بعد توقف دام أكثر من تسع سنوات ، حيث كان قد فاز المنتخب المغربي بآخر نسخة منها. 


انطلقت البطولة سنة 1963 في لبنان ، دون تحديد موعد محدد ، وذلك لاختلاف ظروف اتحادات القارة ، وليس شرطا أساسيا أن يتم المشاركه بالمنتخب الأول في البطولة ، حيث ترسل بعض الاتحادات فريق الشباب أو المنتخب الأولمبي.


وكانت النسخة الأخيرة في استضافة السعودية ، التي عرف تتويج أسود الأطلس بها في الأخير ، وقد تمت مشاركة 11 فريقا في هذه النسخة.


ما هو نظام كأس العرب 2021؟


في أبريل 2021 ، ستتقدم أفضل 9 فرق في FIFA مباشرةً إلى النهائيات ، وستشارك الفرق الـ 14 المتبقية في التصفيات وتتأهل إلى النهائيات.


الفرق التي تتأهل إلى النهائيات مقسمة إلى أربع مجموعات ، يمر أول فريقين في كل مجموعة إلى ربع النهائي ، ثم يدخل نصف النهائي ، ويدخل إلى النهائيات في 18 ديسمبر.


متى موعد كأس العرب 2021؟


في نونبر الماضي ، أعلن رئيس الفيفا  (جياني إنفانتينو) أنه سيعيد استضافة كأس العرب في قطر في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 نوفمبر 2021 ، وستشهد البطولة مشاركة 22 فريقًا.


وستكون الفرق المشاركة هي المغرب و عمان ومصر الجزائر والسودان والبحرين وجزر القمر وجيبوتي  والعراق وسوريا والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا   وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والصومال وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.


ولأول مرة في هذه البطولة ، ستعرف مشاركة ثلاثة منتخبات هي الصومال وجزر القمر وجيبوتي.


ماهي القنوات الناقلة لكأس العرب 2021؟


سيتم بث بطولة كأس العرب 2021 على قناة beIN Sports القطرية عبر قناتها المفتوحة بين سبورت hd .


ولم تعلن أي قناة أخرى عن حقوق بث مباريات كأس العرب 2021 ، لكن بعض القنوات العربية الأخرى قد تبث بعض المباريات.


جدول مباريات كأس العرب 2021 ( الملحق )


أقيمت تصفيات كأس العرب 2021 للمنتخبات في قطر يوم 19 يونيو.


كانت المباراة الأولى بين السودان وليبيا ، تلتها مباراة عمان ضد الصومال في 20 يونيو.


في 22 من شهر يونيو ، أقيمت مباراة اليمن وموريتانيا ، ولبنان ضد جيبوتي في 23 يونيو ، وفلسطين ضد جزر القمر في 24 يونيو ، وأخيراً البحرين ضد الكويت في 25 يونيو في مواجهة آسيوية.


وقرر الفيفا عدم إجراء مباراه جنوب السودان والأردن ، واعتُبر الأول منسحبًا بعد التأكد من إصابة الكثير من أعضائه ، وانتصار الأردن بثلاث أهداف في المباراة ، ليحقق الصعود إلى كأس العرب وفقاً للمادة 5.6 من قواعد اللعبة.


مجموعات كأس العرب 2021


أوقعت قرعة كأس العرب 2021 ، الدولة المضيفة قطر ، في المجموعه الأولى مع كل من منتخبات العراق والبحرين وعمان ،  فيما أوقعت القرعة كل من منتخبات تونس والإمارات وموريتانيا في المجموعة الثانية ، في حين المجموعة الثالثة تضم كل من المغرب والسعودية وفلسطين والأردن ، أما المجموعة الرابعة فتضم منتخب الجزائر ومصر و لبنان والسودان.


جدول مباريات كأس العرب 2021


في الصورة أسفله جدول لجميع مباريات بطولة كأس العرب للمنتخبات 2021 ، مع تاريخ إجذائها والوقت التي ستقام فيه.


كأس العرب 2021

أين تقام بطولة كأس العرب 2021؟


سيتم إجراء البطولة في 7 ملاعب قطرية من أصل 8 ، والتي ستستضيف كأس العالم 2022 ، وهي ملعب الجنوب في الوكرة وملعب البيت في الخور.


وفي الدوحة تقام المباريات على استاد راس أبو عبود والتمامة وفي الريان تقام المباريات على استاد المدينة التعليمية واستاد الريان واستاد خليفة الدولي.


من هي أكثر المنتخبات مشاركة في كأس العرب 2021؟


ويعد منتخبا الكويت والأردن هما المنتخبان الأكثر مشاركة  في المسابقة ، بثمانية مرات مشاركة لكل منهما  ، فيما تعتبر موريتانيا وعمان والإمارات أقل مشاركة لكل فريق.


وفي البطولة الأولى ، فاز المنتخب التونسي باللقب أمام لبنان ، فيما كان المنتخب العراقي هو الفريق الأكثر تحقيقا للبطولة برصيد 4 ألقاب في سنوات 1964 و 1966 و 1985 و 1988.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent