ا
recent
آخر الأخبار

استضافة مجانية : أفضل 5 شركات للحصول على استضافة مواقع مجانية

الصفحة الرئيسية

 يمكن أن يمنعك استعمال استضافة مجانية جيدة من شراء استضافة مواقع مدفوعة في بعض الأحيان. وفيما يلي قائمة بأفضل مواقع استضافة المواقع المجانية على المسرح العالمي في الوقت الراهن.


استضافة مجانية : أفضل 5 شركات للحصول على استضافة مواقع مجانية

هل تبحث عن استضافة مواقع مجانية على شبكة الإنترنت؟

جمعنا لكم في هذا المقال أفضل شركات الاستضافة المجانية في تدوينة واحدة!


للحصول على موقع خاص بك وتشغيله ، تحتاج إلى استضافة له ،  و الاستضافة هي أول ما تدفع مقابله المال في معظم الأحيان. ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء موقع ويب أو مدونة على الإنترنت دون دفع أي أموال.


يعود سبب عدم رغبتهم في إنفاق الأموال بشكل أساسي إلى سببين ، الأول هو أن الشخص لا يملك المال والثاني هو أنه لا توجد طريقة يتم الدفع بها مقابل الحصول على استضافة الموقع.


لذلك ، لا توجد طريقة أخرى لهذا الشخص سوى الحصول على استضافة مجانية.


في هذا الدليل من المقال  ، سنرتب أفضل شركات الاستضافة المجانية في العالم.


هل الاستضافة المجانية جيدة ومفيدة


قبل ذكر افضل شركات الاستضافة المجانية ، يجب أن نذكر أن موقع مدونة الربح ينصحكم بعدم استخدام استضافة مجانية  ولكن ينصح باستخدام استضافة تكون مدفوعة.


سنذكر الأسباب الكامنة وراء ذلك في النقاط الآتية:


  1. موارد الاستضافة محدودة للغاية.
  2. تقوم الشركات بعرض الإعلانات على موقعك.
  3. لا وجودللدعم الفني من الاستضافة.
  4. أمن موقعك ضعيف جدا.
  5. لا وجود لنسخ احتياطي لموقعك عن طريق الاستضافة.
  6. شركة الاستضافة المجانية غير مطلوبة للحفاظ على موقعك على عكس استضافة المدفوعة.
  7. لوحة تحكم الاستضافة المجانية أضعف من لوحة تحكم الاستضافة غير المجانية ، مثل لوحة تحكم استضافة الويب cPanel.
  8. دومين غير احترافي (قطاع فرعي).
  9. القدرة على إغلاق حسابك وحذف موقعك في أي وقت ودون إنذار مسبق.


وتوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل استعمال استضافة مجانية لموقعك فكرة سيئة للغاية بدلاً من الاستضافة المدفوعة ، خصوصا إذا كان الموقع الذي تريد إنشاءه موقعًا مهمًا بالنسبة لك.


وقد تكون فكرة استعمال استضافة مجانية فكرة جيدة في بعض الأحيان على الرغم من كل ذلك.


متى يعد استخدام استضافة مجانية فكرة ممتازة 


يعد استعمال استضافة مجانية لموقعك جيدا في حالة ما إذا كنت ترغب في الحصول على استضافة مجانية للمارسة وأخذ خبرة  باستعمال لوحة تحكم الاستضافة أو التدرب على استعمال نص برمجي محدد.


لذلك ، يعد استعمال استضافة مجانية فكرة جيدة في حالة لم تكن مهتما بموقعك واستعمالك الاستضافة للأغراض التعليمية فقط.


خلاف ذلك ، يجب عليك استخدام استضافة مدفوعة.


افضل استضافة مجانية موجودة


سنقدم لكم في هذا المقال افضل 5 استضافة مواقع مجانية ، التي تعتبر هي الافضل والتي ننصح بها ، خصوصا إذا كنت ترغب في أخذ خبرة والتعلم من خلال إنشاء موقع الكتروني.


استضافة 000Webhost


 هي شركة استضافة مواقع مجانية الأكثر  شهرة لأنها تقدم الاستضافة المجانية على الويب لفترة كبيرة. وتقدم استضافة PHP و MySQL بالإضافة إلى استضافة ووردبريس المجانية.


أهم ما يميز الشركة أنها لا تضع إعلانات على موقع الويب الخاص بك. تتضمن لوحة التحكم أداة تثبيت WordPress ومنشئ مواقع مجاني.


لكن الجانب السلبي للشركة هو أنها لا تقدم استضافة غير محدودة لأنها تمنحك 300 ميجا بايت من التخزين و 3 جيجا بايت من النطاق الترددي.


وتقدم لك الشركة إمكانية انشاء موقع الكتروني واحد وقاعدة بيانات فقط وكذلك وحساب FTP واحد ، ولا تقدم أي حسابات بريد الكتروني أو نطاقات فرعية.


زيارة الشركة


استضافة x10Hosting


تعد X10Hosting من أحسن شركات الاستضافة المجانية لأنها توفر استضافة مجانية بالإضافة إلى تشغيلها على  أقراص SSD. وبالتالي ، فإن الشركة هي الاستضافة الوحيدة في جميع أنحاء العالم التي توفر استضافة SSD مجانية.


هنا ، لاحظ أن بعض شركات الاستضافة المدفوعة المنخفضة لا تقدم حتى الآن استضافة من هذا القبيل من وسائط التخزين ، وإذا كنت ترغب في الحصول على استضافة تعمل مع هذا النوع من محركات الأقراص ، فقد تضطر إلى دفع سعر إضافي أو الانتقال إلى استضافة جيدة للمواقع.


بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الشركة استضافة مفتوحة وغير محدوده ، و 3 حسابات بريد الكتروني ، ودومينان فرعيين ، بالإضافة إلى برنامج تصميم الموقع وإمكانية  تثبيت أكثر من 300 نص برمجي بنقرة واحدة من لوحة التحكم ، مثل WordPress و Joomla والمزيد.


زيارة المنصة


استضافة AwardSpace


AwardSpac هي شركة الاستضافة المجانية رقم 3 على مدونة الربح لأفضل استضافة مجانية. تقدم الشركة الاستضافة المجانية لأكثر من 10 سنوات وتسمح لك بتثبيت WordPress مباشرة من لوحة التحكم دون الحاجة إلى تثبيت السكربت  يدويًا.


ومع ذلك ، فإن عيب الشركة هو أن الاستضافة محدودة للغاية ، لأنها تقدم لك 1 جيجا بايت للتخزين و 5 جيجا بايت من نقل البيانات.


وتسمح لك أيضًا بعمل قاعدة بيانات واحدة وحساب FTP واحد ومجال واحد و 3 نطاقات فرعية.


زيارة الشركة


استضافة Byet.host


Byet host هي شركة استضافة مجانية مشهورة ويستعملها العرب بكثرة لاستضافة مواقعهم مجانًا.


تستخدم الشركة خوادم سريعة مدعومة بمحركات أقراص صلبة لاستضافة قواعد بيانات الموقع ، مما يزيد من سرعة العمليات في قواعد البيانات.


تقدم الشركة خدمات ربما قد لا تجدها في شركة استضافة مجانية. على سبيل المثال ، توفر الشركة برنامج Softaculous الذي يسمح لك بتثبيت معظم السكربتات  المعروفة بلمسة زر من لوحة التحكم ويتم استخدام هذا البرنامج عن طريق الاستضافة المدفوعة فقط في معظم الحالات.


تقوم الشركة بتوفير مساحة تخزينية قدرها 1 جيجا بايت وكذلك 50 جيجا بايت لنقل البيانات ، بالإضافة إلى القدرة على عمل 5 قواعد بيانات وإنشاء 5 حسابات بريد إلكتروني وحساب FTP واحد.


زيارة الشركة


استضافة Biz.nf


Biz.nf تعد هي الشركة الوحيدة للاستضافة المجانية التي تعمل بالطاقة الخضراء.


أهم ميزة لهذه الشركة أنها تتيح لك إنشاء 4 مواقع على حساب الاستضافة المجانية الواحد. تقدم الشركة نطاقًا مجانيًا ، قصيرًا ومميزا إلى  ، حيث يمكنك استعمال نطاق .co.nf مجانًا.


تقدم الشركة 1 جيجا بايت للتخزين و 5 جيجا بايت من النطاق الترددي. يُسمح لك بإنشاء قاعدة بيانات واحدة بحجم أقصى يبلغ 10 ميغا بايت.


تعد الشركة واحدة من شركات الاستضافة المجانية القليلة التي تقدم استضافة PHP 7 حيث يمكنك الاختيار بين PHP 7 و PHP 5.


زيارة الشركة


ماهي الاستضافة المجانية وهل هي جيدة للموقع الإلكتروني ؟


استضافة المواقع المجانية هي خدمة استضافة مواقع توفرها بعض الشركات والمنصات مجانًا بشكل كلي أو مقابل وضع الإعلانات على موقعك. قد تفرض الاستضافة المجانية شروطًا معينة على استعمال الخدمة والموارد التي تتلقاها.


بشكل مختصر ، إذا كنت ترغب في التعلم والتجربة دون دفع المال ، فقد تكون الاستضافة المجانية مناسبة لك. إذا كنت ترغب في عمل موقع على شبكة الإنترنت لتقديم الخدمات للزوار ، فإن استعمال استضافة مجانية ليس قرارًا جيدا  للعديد من عيوبها ، والتي ذكرناها بشكل مفصل أعلاه.


لهذا ننصح باستعمال الاستضافة المجانية في حالة إذا كنت ترغب في التعلم وأخذ خبرة في المجال ، أما إذا كنت ترغب في إنشاء موقع الكتروني وتقديم عليه بعض الخدمات ، فننصحك باستخدام الاستضافة المدفوعة عوض استضافة مجانية ، التي من الممكن أن تتسبب في تدهور موقعك أو حذفه.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent