ا
recent
آخر الأخبار

أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

الصفحة الرئيسية

 منصة يوتيوب تعد أكبر منصة لرفع الفيديوهات ، حيث بلغ عدد مستعملي يوتيوب حوالي 2 مليار شهريا بما يفوق 30 مليون مستخدم في اليوم.


لديها أكثر من 50 مليون منشئ محتوى. يوجد عدد كبير من قنوات اليوتيوب في جميع المجالات ، من قنوات إخبارية و قنوات يوتيوب تعليمية  ، وقنوات علمية ، وقنوات تاريخية وترفيهية ، وقنوات إذاعية ، وبث مباشر.


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

في هذه التدوينة قدمنا ​​لكم مجموعة من قنوات يوتيوب العربية ، وهذه القنوات من بين أعلى قائمة القنوات العربية من حيث التقييمات والمشاركة ، والعديد منها قنوات يوتيوب ممتعة ومفيدة من شأنها أن تضيف قيمة ومعرفة لكم.


بالرغم من أن قائمتنا اليوم متنوعة وأهدافها متنوعة بين التعليم والترفيه ، إلا أنه يوجد بعض العوامل المشتركة التي أدت إلى نجاح وانتشار هذه القنوات واكتساب جمهور كبير في الدائرة المستهدفة ، لذلك قد ترغب في رؤيتها أنت أيضا ،  حسنًا ، شاركنا قناتك المفضلة!


أفضل قنوات اليوتيوب العربية 2021


تتنوع وتتعدد قنوات يوتيوب العربية لعام 2021 ، باختلاف ميولها ومجالاتها ، فتوجد قنوات اليوتيوب تعليمية ، وكذلك قنوات اليوتيوب ثقافية ، كما تتوفر قنوات يوتيوب مفيدة وتستحق من وقت الكثير لأنك ستستفيد منها بطبيعة الحال.


أولا قنوات اليوتيوب الثقافية والتعليمية


 قناة zAmericanEnglish


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

هدف هذه القناة هو تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين عبر الإنترنت مجانًا وببساطة. مالك القناة هو مدرس اللغة الإنجليزية إبراهيم عادل الذي عمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية لأكثر من 12 عامًا.


يستهدف صاحب القناة من خلال فيديوهاته المبتدئين ، يبلغ مشتركي القناة حوالي 7 مليون ونصف ، وتم انشاء القناة السنة الماضية ، في حين وصلت مشاهدات القناة أكثر من 300 مليون مشاهدة.


رابط القناة : اضغط هنا


ومن أسباب نجاح هذه القناة ، الأسلوب البسيط والشرح السلس والسهل الذي يستخدمه صاحب القناة لأنه يستهدف المبتدئين ، كما يستعمل اللغة العامية ( الدارجة ) في فيديوهات القناة وذلك ابتغاء أن تصل المعلومة كاملة.


ونضيف إلى أسباب نجاح القناة كذلك ، المحتوى المنظم والقيم والمفيد ، مما يوفر على المشتركين أو المتابعين عناء كبيرا من أجل أن يرسم طريقا لمبتغاه من أجل تعلم اللغة الإنجليزية.


قناة Egychology – ايجيكولوجي


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

تم إنشاء القناة من أجل تبسيط وتقديم الحقائق الفلسفية والاجتماعية والعلمية والتاريخية بطريقة سهلة وسلسة. يقدم جميع فيديوهاتها أحمد سمير الشاب المتعلم الذي تخرج من كلية الهندسة الميكانيكية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، حيث يعمل أحمد أستاذاً مساعداً في نفس الجامعة.


تستمر الحلقة ما بين خمس إلى عشر دقائق ، ويقدم أحمد المعرفة والنصائح الفلسفية للشباب ذوي روح الدعابة والقريبين من مجموعته المستهدفة وهم الشباب. منذ إنشائها في عام 2011 ، بلغت قناة إيجيكولجي ما يقرب من 40 مليون مشاهدة.


رابط القناة : من هنا


ومن أسباب نجاح هذه القناة ، اللغة البسيطة والسهلة ، حيث يعتمد صاحب القناة في فيديوهاته لغة بسيطة من أجل إيصال المعلومة لمتابعيه ، تجمع هذه اللغة بين العامية والدارجة.


كما يقدم محتوى جيد ومستوى عالي ، حيث تعتبر معظم الفيديوهات الاي تقدمها القناة شيقة ، وتتماشى مع الشباب المتطلع والمثقف.


وكذلك نذكر من أسباب النجاح لهذه القناة النشر المنتظم ، فبطبيعة الحال وكما يعرف جميع منشئي المحتوى على اليوتيوب ، إذا أردت أن تنجح قناتك فيجب أن تستمر في نشر الفيديوهات بشكل منتظم ، مما سيجعل المشتركين دائما في ترقب فيديوهاتك.


هذه هي ثاني قناة من قائمة قنوات اليوتيوب العربية 2021.


قناة Nafham – نفهم


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

تم إنشاء قناة نفهم بهدف عمل شروحات  مبسطة ومجانية لمناهج التعليم العربي في مجموعة من  الدول العربية مثل مصر والكويت والمملكة العربية السعودية وسوريا والجزائر ، تغطي جميع المواد العلمية والنظرية. 


منذ إطلاقها في عام 2012 ، حصدت قناة نفهم أكثر من 159 مليون مشاهدة وحوالي  مليون مشترك.


رابط القناة : اضغط هنا


من اسباب نجاح قناة نفهم هو المحتوى المتخصص بمناهج التعليم الدراسي العربي ، ومذلك المحتوى التفاعلي ، حيث تقوم القناة بعمل مسابقات وتقديم مكافئات من أجل تحفيز المتابعين على المشاركة والتفاعل مع فيديوهات القناة.


وكذلك تقوم القناة بتقديم محتوى متعلّق بأمور التعليم والتعاون مع شركات التسويق الكبرى من اجل الترويج لها ، والمزيد من الأمور الأخرى...


قناة AJ+ كبريت


قنوات يوتيوب

تعمل القناة مجموعة من الفيديوهات الشبابية الخاصة بالسياسة ، تستهدف من خلالها الشباب ، من خلال استعمل لغة بسيطة وسهلة للتوعية.


قناة كبريت تحتوي على أزيد من 5 مليون متابع ، وحصدت حوالي مليار مشاهدة منذ أن تم إنشاؤها في سنة 2014.


رابط القناة : اضغط هنا


ومن أسباب نجاح القناة الاهتمام والعناية بجودة المحتوى الملحوظ ، وكذلك نشر المحتوى بانتظام ودعوة المتابعين للتفاعل مع الفيديوهات التي تقدمها القناة ، كما قامت القناة بالتعاقد مع أصحاب قنوات مشهورة من قبيل الدحيح والاستبتالية.


ثانياً أفضل قنوات اليوتيوب العربية الترفيهية


قناة fouseyTUBE


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

تحتوي القناة على محتوى مختلف يجمع ادبين المحتوى الترفيهي والمحتوى  الرياضي ، حيث تم إنشاء القناة من شاب أمريكي ذو أصول فلسطينية يسمى يوسف صالح.


تم تصنيف القناة من أفضل وأشهر القنوات العربية ، على الرغم من ان محتواها يتم تقديمه باللغة الانجليزية ، وذلك نظرا لجنسية صاحبها العربية ، وقد حققت القناة إزيد من مليار و 500 ألف مشاهدة ، وأزيد من 10 مليون متابع.


رابط القناة : اضغط هنا


ويعد المحتوى الترفيهي والفكاهي من أهم أسباب نجاح هذه القناة بالإضافة إلى التفاعل القوي والمرتفع الذي يقدمه متابعي القناة ، حيث يضعون إعجابات للفيديوهات ومشاركتها على باقي مواقع  التواصل الاجتماعي.


قناة Noor Stars


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

صاحبة القناة هي فتاة عراقية اسمها نور نعيم ، ولدت في العراق وترعرعت في سوريا ، وتعيش الآن في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى العديد من المقاطع المسلية والكوميدية بشكل أساسي ، تقدم نور أيضًا مقاطع متنوعة حول كيفية استخدام مستحضرات التجميل وتقنيات التجميل. وتعرض نور يومياتها عن مدرستها وحياتها الأمريكية ، بالإضافة إلى مغامراتها مع شقيقيها ، بنين ووليد.


وبحسب بيانات مجلة Forbes في عام 2017 ، احتلت نور  المرتبة الأولى بين معظم القنوات العربية من حيث المشاهدات وعدد المشتركين.


رابط القناة : NOORSTAR


منذ تأسيس القناة في أبريل 2014 ، حصدت قناة نور أكثر من 2 مليار و 400 مليون مشاهدة وحوالي  19 مليون مشترك ، وتعد من أفضل قنوات اليوتيوب للبنات.


ويعد استهداف قناة Noor Stars للفتيات من مختلف الجنسيات ، من أهم العوامل التي أدت إلى نجاح وشهرة القناة ، بالإضافة إلى المحتوى الترفيهي الذي عليه إقبال كبير ، كما أن صاحبة القناة شاركت في عدة فعاليات مما أدى إلى زيادة شهرتها.


قناة Hayla TV


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

صاحبة القناة مدوّنة وناشطة سورية تبلغ من العمر 21 عامًا تدعى هيلة غزال. توفر القناة موضوعات تهم المرأة مثل التجميل والعناية الشخصية ، بالإضافة إلى عدد كبير من المقاطع الترفيهية كالقصص والمقالب وغيرها.


شاركت هيلا في العديد من الفعاليات العالمية أشهرها فعالية Women @ google ، حيث حضرت المؤتمر وتحدثت عن دور المرأة في قطاع التكنولوجيا وسوق العمل في الشرق الأوسط.


منذ إطلاقها في عام 2013 ، تجاوز عدد مشاهدات القناة المليار و 100 مليون مشاهدة ، وتجاوز عدد المشتركين فيها 8 مليون متابع ، وتعد قناة Hayla من قنوات يوتيوب مفيدة للبنات.


رابط القناة : HaylaTV

ومن أسباب نجاح القناة نذكر مشاركة صاحبة القناة في العديد من الفعاليات مما زاد من شهرة القناة ، وكذلك المحتوى الترفيهي الذي تقدمه بالإضافة إلى الاستهداف للفتيات وكذلك تطور جودة الفيديوهات وجودة المحتوى.


قناة MrMrSnB2


قنوات يوتيوب

هي كذلك قناة تقدم فيديوهات ترفيهية كوميدية ، كالمقالب وغيرها من الفيديوهات ، صاحب القناة شاب سعودي يدعى حسن العمران.


منذ إنشاء القناة في 2012 ، حققت أكثر من 5 ملايين والنصف مليون مشترك ، كما بلغت مشاهداتها إكثر من 500 مليون مشاهدة.


رابط القناة : من هنا


على غرار القنوات الأخرى ، فالمحتوى الترفيهي الكوميدي الذي تقدمه القناة أدى إلى شهرتها ، وكان من أهم أسباب ذلك ، و من قائمة قنوات يوتيوب حلوه.


قناة MjrmGames


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

توفر القناة محتوى ترفيهي خالصًا يجمع بين القصص والمقالب والمعلومات الشيقة. منذ إنشائها في عام 2012 ، حققت القناة حوالي 930 مليون مشاهدة و 5.5 مليون مشترك. تم إنشاء القناة من طرف شاب سعودي يدعى ريان.


رابط القناة : من هنا


من أسباب نجاح القناة المحتوى المسلي والمحتوى الترفيهي الذي يقدمه صاحب القناة ، وتصنف ضمن قنوات يوتيوب مسلية.


كانت هذه القناة كذلك من قائمة أفضل قنوات يوتيوب العربية 2021.


مجموعة أخرى من قنوات يوتيوب مفيدة وتستحق وقتك


قناة ناشيونال جيوجرافيك أبو ظبي Nat Geo Abu Dhabi


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

هي قناة متخصصة في عمل فيديوهات وثائقية ، في قوالب ممتعة باللغة العربية.


هي قناة توجد على القمر الصناعي نايل سات ، وقد حققت شهرة كبيرة في الوسط العربي منذ انطلاقها في سنة 2009 ، وقد قامت القناة بعمل قناة خاصة بها على اليوتيوب في سنة 2011.


رابط القناة : اضغط هنا


قناة دروس أون لاين


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

قناة دروس اون لاين عبر الإنترنت هي قناة تهتم بتدريس الرسومات واللغة الإنجليزية ، وتقدم اقتراحات في أي مجال ، وتقدم اقتراحات حول كيفية تعلم أي شيء في جميع المجالات.


رابط القناة : من هنا


قناة الزيرو ويب سكول El Zero Web School


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

هي قناة تم إنشاؤها بهدف تعليم تقنيات الويب المتعددة من طرف أسامة الزيرو.


رابط القناة : اضغط هنا


قناة عمر عبد الرحيم Omar Abdelrahim


أفضل قنوات يوتيوب العربية لعام 2022 ( منتقاة بعناية )

تقوم قناة عمر عبد الرحيم بتدريس اللكنة الأمريكية للغة الإنجليزية من خلال عدة دورات وتفسيرات منفصلة ، بما في ذلك كيفية تصحيح النطق ، وتعلم اللغة الإنجليزية من صيغة الزمن إلى قواعد استخدام اللغة ، وتعد هذه لقناة من قنوات يوتيوب ممتعة.


رابط القناة : من هنا


تعرفنا على هذه القائمة التي تضم أشهر قنوات اليوتيوب من أجل :


التعرف على أفضل قنوات يوتيوب العربية 2021 ، التي يمكن أن تقدم الاستفادة وفي نفس الوقت ترفه عنا.


وكذلك من أجل تقديم معلومات حية لتحفيز الذين يريدون إنشاء قنوات على اليوتيوب لاستفادة منها.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent