ا
recent
آخر الأخبار

أفضل مواقع العمل الحر العالمية

الصفحة الرئيسية

تمثل مواقع العمل الحر أرضية مشتركة بين المستقلين وأصحاب الأعمال ، وتعمل على إعداد بيئة عمل منظمة وموثوقة لكلا الطرفين وحماية حقوقهم.


أفضل مواقع العمل الحر العالمية

هذا هو السبب في أن مواقع العمل الحر المستقلة تعد خيارًا رائعًا للكثير من المستقلين وأصحاب الأعمال في كل بقاع للعالم.
في هذا المقال سنقوم بسرد أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية ، كما سندرج أفضل مواقع العمل الحر العربية.


سنناقش كل منصة لمساعدتك على الاستفادة منها ، سواء كنت تعمل بالقطعة أو صاحب عمل وتبحث عن مستقل.

 Toptel – 1 


متواجد في موقع Toptel ، نسبة 3% من مستقلين العالم ، بعملية حسابية صغيرة لن تجد أن هذا رقما صغيرا ، يوجد ملايين المستقلين على مستوى العالم ، يتميز الموقع بفرص توظيف عالية ، ويوجد به شركات تطلب مستقلين ، ان كنت لا تظن أنها فرصة جيدا ، عليك معاودة النظر في الأمر. 


العيب الوحيد هنا ، هو قيد التسجيل في الموقع ، لتحصل على عضوية مستقل في هذا الموقع ، فلن يكون هذا أمرا سهلا ، ايضا تواجد خدمتك لن يكون سهلا ، تمر خدمات فحص صارمة قبل الموافقة عليها ، ولكنه يستحق المحاولة ، يوجد ارباح جيدة بداخلة ، بفضل تواجد العديد من الشركات ، التي تدفع أرقاما جيدة مستقليها.


يعد Toptel ، الى مساعدة الشركات للعثور علي أفضل المستقلين ، للقيام بالخدمات التي تحتاجها الشركة ، فالنهاية 35 من أفضل مستوى العالم يسكنون هذا البيت ، يوجد العديد من المصممين ، ومديرى الأعمال ، وخبراء التمويل والحسابات ، وبعض الوظائف الأخرى ،التي تحتاج إليها الشركات. 


يوجد أيضا عدة شركات تثق في Toptel ، ومن ضمن هذه الشركات ، شركة Motorola ، وايضا شركة Hewlett-Packard enterprise ، والمزيد من الشركات الأخرى ، وهو يسعى أن يحصل الشركات علي المستقل المناسب لهم ، حتى يضمن الموقع الحصول على أفضل تقييم ، هذا يجذب المزيد من العملاء على أي حال. 


بصفتك مستقلا ، عليك أن تعرف أنك سوف تقع تحت تجربة اختبار قوية ، سوف يتم اختبار كل شيء ، من أول لغتك حتى طريقتك الشخصية ومهاراتك ، سوف تقع أيضا في مشاريع اختبارية ، رغم صعوبة الأمر ، إلا أنك سوف تحصل على فرص عمل وأرباح عالية.


يعد toptel من مواقع العمل من المنزل الموثوق بها.


 Guru - 2 


عكس موقعنا الأول ، يمكن أن نعبر على هذا الموقع بأنه سوق العمل الحر العام ، يوجد بهذلا الموقع ثلاث ملايين مستخدم ، وهناك ايضا اسعار مرتفعة ، يعطيك القدرة على التحكم في أسعار خدماتك تحكم مرن ، علي عكس موقع Toptel ، فهذا لا يحتاج لشروط صارمة لكى تصبح مستقلا بداخلة. 


موقع Guru ، هو مؤسسة تسعى لتوصيل المستقل المناسب بالشركة المناسب ، بالضبط مثل موقع Toptel ، ولكن هذا الموقع يطلب مستقلين في وظائف أكثر ، خصوصا تلك الوظائف التي يحتاجها عالم الويب ، من البرمجة والتصميم ، وحتى الكتابة والترجمة ، هذا يمنح فرص أكبر لعدد مستقلين أكثر حول العالم. 


 Upwork - 3 


ان كنت محترف في مجال التسويق ، وتستطيع جلب المزيد من المبيعات ، او كنت تعمل في الأعمال ذات العقود الطويلة ، مثل تحسين محركات البحث ، او مثل بعض الاعمال الأخرى ، لحسن الحظ Upwork ، هو المكان المناسب لك ، ولكن يجب أن تكون ذو خبرة عالية للغاية ، للمنافسة مع عدد كبير من الخبراء في الموقع. 


تثق عدة شركات في موقع Upwork ، ومن ضمن هذه الشركات ، شركة Microsoft ، و شركة Airbnb ، بالإضافة الى شركة GE ، يعمل موقع Upwork ، علي تتطابق المستقلين المتواجدين فيه مع متطلبات الشركات ، بالضبط مثل المواقع السابقة معنا ، ولكنه يعمل بشكل أكبر على المشاريع طويلة الأمد. 


ان كنت بارع في التصميم أو البرمجة أو التسويق وجلب المزيد من المبيعات ، فمكانك هو هذا الموقع ، يعمل في الموقع مستقلين من جميع الفئات ، من مديري الأعمال والحسابات ، وحتى خدمة العملاء ، كل هذه وظائف تتوفر في هذا الموقع ، ويمنح فرص رائعة لمطوري البرامج والتطبيقات ، ومع تواجد شركة Microsoft ، بالمبرمجين من العيار الثقيل لهم فرص متميزة هناك. 


حينما تنشر أحد الشركات عن طلب مستقل ، يمكنك التقدم للوظيفة ، يمكنك الاختيار بين العقود الطويلة وتنفيذ المهمة لمرة واحدة فقط ، كما انه يوجد خاصية دردشة داخل الموقع ، ويوجد مكالمات الفيديو ، مما يضمن أن المستقل يفهم طبيعة العمل جيدا ولكن يجب أن تتقن اللغة الانجليزية بشكل ممتاز ، حتى تتمكن من التواصل مع الشركة بسهولة. 


 Freelancer - 4 


موقع Freelancer ، هى منصة عامة لكل من يرغب في العمل الحر ، يوجد ايضا بعض الشركات التي تطلب المستقلين من هذه المنصة ، يقبل موقع Freelancer جميع المستقلين ، وجميع أنواع الخدمات المختلفة ، لا يعني هذا أن يقبل الخدمة المعروضة بشكل سيء ، بل يعنى هذا أنه موقع شامل لجميع الخدمات. 


يعتبر موقع Freelancer ، فرصة للشركات الصغيرة او الناشئة ، التي تحتاج الى المساعدة في بعض المهام الصغيرة ، مثل تصميم شعار لشركة ، او تصميم موقع الويب الخاص بالشركة ، أو كتابة محتوى الملف التعريفى لها ، جميع هذه الخدمات وأكثر متوفرة لدى مستقلي موقع Freelancer. 


أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية


تعتمد على موقع Freelancer عدة شركات ، من ضمنهم Microsoft ، وايضا شركة SAP ، بالاضافة الى شركة Intel ، فالحقيقة يشكل لهم موقع Freelancer فرصة جيدة للحصول على دقة في العمل ، واسعار تنافسية في عدة دقائق فقط من نشر الوظيفة ، لذلك ستجد الكثير من فرص العمل هناك. 


يوجد أيضا خاصية معرض الاعمال في الموقع ، والتي يمكنك عرض أعمالك السابقة ، التي سوف تساعد في اختيارك للوظيفة ، بعد أن تقدم على الوظيفة ، إن تم اختيارك ، يمكنك الدردشة مع العميل والاستفسار عن أي شيء ،  من خلال ميزة الدردشة الحية ، ويمكنك بعد ذلك اتمام العمل على حسب الاتفاق, وهنيئا لك اموال العمل. 


 People Per Hour - 5 


هذا موقع آخر للعمل الحر ، يعمل هذا الموقع في الخدمات التي يتم تنفيذها سريعا ، لا توجد به فرص كثيرة للعقود طويلة الأمد ، يمنح العميل فرص تقييم للوظيفة ، ويحصل الموقع على تقييمات جيدة ، اسعار متوسطة ، وتصميم مريح يشجع على العمل ، والعديد من الخدمات التي يمكنك تقديمها. 


علي حسب بعض الإحصائيات ، فإن المترجمون يحصلون على النصيب الأكبر في هذا الموقع ، فقد حصل المستقلين المترجمون علي أرباح بقيمة 130 مليون جنيها استرلينيا ، ويستخدم الموقع الأكثر من مليون شركة ، ويوجد 2.4 مليون مستقل على موقع People Per Hour


يمكن للجميع الحصول علي وظائف في هذا الموقع ، من بداية الطباعة ، وحتى المبرمجين والمترجمين الألمان بشكل خاص ، وحتى المصممين ، ومديري صفحات الفيسبوك ، وما الى ذلك ، يعمل الموقع بنظام الذكاء الاصطناعي ، 

الذي يمكن المستقلين من الحصول على فرص العمل المناسبة لمهاراتهم ، علي حسب البيانات التي تقوم بادخالها ونشاطك في الموقع.


 Aquent – 6 


موقع Aquent ، هو موقع مستقل ، يهتم بالمسوقين كثيرا ، يوجد فيه مسوقين محترفين للغاية في جميع أنواع التسويق المختلفة ، على الرغم من أنه يوفر بعض الخدمات الأخرى مثل الترجمة والكتابة ، إلا أن المسوقين هم اصحاب القوة الأكبر في هذا الموقع ، وهم من يحصلون على وظائف أكثر.


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية أفضل مواقع العمل الحر ، كما نتمنى أن تكون قد استفدت منها ، وقد أضافتولك بعض المعلومات حول العمل الحر.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent