ا
recent
آخر الأخبار

كيف تبدأ شركة ناجحة

الصفحة الرئيسية

  مما لا شك فيه أن للجميع أحلام وأهداف في الحياة مثل أن تكون طبيب أو مهندس أو مدير لشركة كبرى  ، ولتحقيق ذلك لابد من توافر عدة عوامل وأساسيات ، وهذا ما سوف نشرحه اليوم عن كيفية انشاء شركة ناجحة


كيف تبدأ شركة ناجحة

رأس المال  

رأس المال هو العامل الأهم لتوفير احتياجات ومتطلبات أي مشروع او إنشاء شركة ، فمن خلاله سوف يتم توفير الموظفين  والعمال ومقر الشركة وكل شئ.


مجال الشركة 

هناك الكثير من المجالات المفتوحة ، مثل  الصناعة والزراعة والتجارة والتسويق والدعاية ، ولكن الاهم هو معرفة ثقافة وقوانين البلد ومنطقة المشروع وطبعا السلعة النادرة المرغوبة والسلعة التي عليها إقبال من سكان هذه المنطقة ،  لذلك فكر في ذلك قبل بداية طريقك في تحقيق شركة ناجحة.  


كيفية التسويق لشركتك 

إذا كنت بدأت شركتك بالفعل ، فأنت لم تفعل شيئا حتى الآن ، هناك العديد من الشركات  والعديد من العملاء ، لن يعرفك أحد أو يعرف ما هي قدراتك إذا لم تعلن عن نفسك أمامهم ، ولذلك  يجب اختيار شركة تسويق جيدة مهما كلف ذلك ، الدعاية هي سلاحك الأول لإظهار قدراتك أمام الجميع وأمام المنافسين خاصة.


الموظفون 

يعتبر الموظفون هم محرك العمل وحلقة الوصل بينك وبين كل شركتك وأعمالك ، لذلك عليك البحث عن موظفين وعمال مميزين داخل مجالهم ومنحهم كافه حقوقهم ووسائل الراحة لإنجاز اكبر قدر من العمل لك ،  اجعلهم عائلة واحدة فريق واحد ، العامل النفسى مهم جدا في كفاءة عملهم. 


الرقابة  

من المهم جدا متابعة أعمالك بشكل يومي ايضا ، أنت جعلت الجميع واحد في منظمتك وتعاملك مع الموظفين مثل الفقرة السابقة ،   لكن عليك الاشراف عل الجميع ، واجعل مخطط سير أعمالك معك فقط أو مع عدد قليل جدا ، حتى لا تترك مجالا لأي احتمال لتسريبها للمنافسين معك  ، ليس الجميع ينافس بشرف مثلك يا صديقي.


التخطيط   

أنت الآن أنجزت الكثير بالفعل ، لكن الأهم من النجاح هو كيفية الحفاظ علي ، لذلك يجب عليك التخطيط بشكل مكثف ويوميا وهناك نوعان من التخطيط :


التخطيط على المدى القريب : وهو التخطيط لتعديل داخلي او خارجي للشركة او اعمال تطويره لشركتك مثل فتح أفرع جديدة. 


التخطيط على المدى البعيد : بالتأكيد أنت نظرت لنفسك كيف سوف تكون بعد 10 أعوام ، هذا هو التخطيط على المدى البعيد  ،حيث يعد هو النظرة المستقبلية بعد عقد  من الزمن ، و  ما سوف يحدث خلال تلك الفتره لذلك يجب عليك ان تتميز ببعد النظر والخيال البعيد والشاسع لتتمتع بالتخطيط  بعيد المدى. 


لقد صرت الآن مدير شركتك ، لا تتوقف عن أن تصبح كونك رقم واحد في مجالك لكن عليك أن تكون أسطوري في مجالك حتي تصبح قدوة للجميع وحاضرا بإسمك على طول الوقت.


كانت هذه هي أبرز المعلومات عن طريقة إنشاء شركة ناجحة ، أو كيف تبدأ شركة ناجحة ، وتصبح رقم واحد في مجالك. 

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent