ا
recent
آخر الأخبار

إجراءات يجب اتخاذها بعد تعطل القرص الصلب

الصفحة الرئيسية

بعض  الإجراءات التي يجب اتخاذها بعد تعطل القرص الصلب


هناك فرق كبير بين تعطل الأقراص الصلبة وتعطل نظام التشغيل. إذا تعطل نظام التشغيل الخاص بك ، فهذا يعتبر فشل برمجي أي فشل في احد او جميع برامج البوت لنظام التشغيل الاساسي لحاسوبك يمكنك تخطي ذلك باستخدام احدى وسائل تصليح انظمة التشغيل المقدمة من طرف شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز.


ومع ذلك ، إذا تعطل محرك الأقراص الثابتة أو الأعطال ، فهذا يعد عطلًا ماديا اي على المستوى الملموس.


إجراءات يجب اتخاذها بعد تعطل القرص الصلب
إجراءات يجب اتخاذها بعد تعطل القرص الصلب

قد لا تتمكن من استرداد بياناتك بسهولة لكنها لا تزال موجودة. يجب أن يكون لديك دائمًا صورة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو خطة نسخ احتياطي فقط في حالة حدوث عطل في محرك الأقراص الثابتة ، ولكن إذا لم يكن لديك أي منها ، فلن يتم فقد كل شيء ولا يزال هناك أمل في استعادة بياناتك الثمينة التي قمت بتخزينها على قرصك الصلب دفع من خلال استعادة البيانات.


تشخيص القرص الصلب الخاص بك


إن أول شيء بعد الشك في فشل محرك الأقراص الخاص بك أو تعطله هو إجراء فحص لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للتأكد من تلف محرك الأقراص الخاص بك بإستخدام ACS Data Recovery. فيما يلي أربع طرق لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك :


تأكد من توصيل كابل البيانات بمحرك الأقراص بشكل صحيح.

تحقق وتأكد من توصيل كابل الطاقة أيضًا بشكل صحيح بالمحرك الصلب.

بمجرد التحقق من جميع الوصلات، تابع التحقق مما إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه اكتشاف محرك الأقراص. في هذه الحالة انتقل إلى BIOS بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتغييره لاكتشاف محرك الأقراص تلقائيًا.


 إذا تم اكتشاف محرك الأقراص ، فهذا شيئ جيد ،لكن هذا لا يعني بالضرورة أن محرك الأقراص في حالة جيدة. فقط يعني أن BIOS قد تعرف على الهارد درايف الخاص بك.


تابع واستخدم برنامج إدارة محرك أقراص خارجي لعرض الأقسام الموجودة على محرك الأقراص. إذا لم تتمكن من العثور على أي أقسام نشطة ، فهذا يعني أن أقسامك قد تعرضت للتلف تمامًا وهذا خبر سيئ. لا يزال بإمكانك محاولة استعادة البيانات الخاصة بك ولكن عليك إعادة تقسيم محرك الأقراص الخاص بك والذي يمكن أن يسبب فقدان البيانات أثناء هذه العملية.


يمكن أيضًا تشغيل ميزة “التحقق من القرص” أو “فحص القرص” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن القيام بذلك إذا كان القرص يعمل جزئيًا.


ومع ذلك ، إذا كان لديك عطل ميكانيكي كامل ، فلن يعمل القرص على الإطلاق. ولكن ، إذا كان من الممكن استرداد بعض البيانات ، فهذا يعني أن القرص قد فشل جزئيًا في العمل. عندما يحدث هذا ، قم بحل المشكلة عن طريق تشغيل “فحص القرص” أو “فحص القرص” لمسح محرك الأقراص الخاص بك والكشف عن أي مشاكل. بعد أن يقوم بإجراء فحص كامل إصلاح أي مشاكل التي تم تحديدها.


استعادة البيانات المفقودة


يمكنك محاولة استعادة بياناتك المفقودة من محرك الأقراص الثابت الأصلي باستخدام برنامج استرداد البيانات. هذا البرنامج مخصص لاستعادة البيانات في حالة حذف البيانات أثناء تعطل محرك الأقراص أو تعطله ، أو البيانات التي تم تخزينها في القطاعات السيئة في محرك الأقراص الصلبة التي تعرضت للتلف.


 ومع ذلك ، لن تتمكن من استرداد بياناتك إلا إذا كانت لا تزال قابلة للاسترداد. في حالة تلف القرص الصلب بالكامل ، لا يزال من الممكن استرداد البيانات الخاصة بك بواسطة محترف. وفقًا لـ Wikipedia ، يتراوح النطاق السعري بين 350 و 400 دولار لهذه الخدمة. لذلك ، يتعين عليك تقييم تكلفة الخدمة و تكلفة فقدان بياناتك.


يعتمد استرداد البيانات في الغالب على طبيعة فشل القرص الصلب. على سبيل المثال ، في حالة تلف جزء الإلكترونيات في محرك الأقراص ولكن الأجزاء الميكانيكية في حالة جيدة ، فسيقوم أحد المحترفين باستبدال جزء الإلكترونيات لإصلاح محرك الأقراص وإعادة إحياءه.


أول ما يجب عليك فعله إذا كنت غير قادر على استرداد البيانات الخاصة بك هو أن يتم تقييم محرك الأقراص الخاص بك بواسطة فني محترف لاستعادة البيانات.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent