ا
recent
آخر الأخبار

طرق فريدة لتسويق أعمال شركتك الصغيرة

الصفحة الرئيسية

 طرق فريدة لتسويق أعمال شركتك الصغيرة


لا تستطيع الشركات الصغيرة امتلاك ميزانية ضخمة كالتي تملكها الشركات متعددة الجنسيات و خاصة عندما يتعلق الأمر بإعلام العملاء بوجودها.


طرق فريدة لتسويق أعمال شركتك الصغيرة
تسويق أعمال الشركة الصغيرة

لكن المشكلة تكمن في أنه إذا كان العملاء لا يعرفون أنك موجود ، فكيف يفترض بهم الوصول إلى عملك واستخدامه؟ عند محاولة إظهار عملك أمام جمهور جديد لبناء العملاء أو حتى الاحتفاظ بولاء العملاء الحاليين، هناك طرق يمكن استخدامها وتنفيذها يميزانية مناسبة للشركات الأصغر حجمًا لتسويق لأعمالك بنجاح.


خلق وجود لشركتك على منصات التواصل الاجتماعية


وجدت دراسة حديثة أجراها مركز بيو للأبحاث حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أن ما يقرب من ثلثي جميع البالغين يستخدمون شكلًا من وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يعني أن هناك زيادة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بمقدار عشرة أضعاف تقريبًا في العقد الماضي.


إن ثلثي البالغين ، على الأرجح تحتوي الوسائط الاجتماعية على جزء كبير من ليس فقط جمهورك المستهدف ، ولكن الجمهور المستهدف للكثير من الشركات. يعني هذا الارتفاع الكبير في عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أدى حدوث تغيير كبير في الطريقة التي تقوم بها الشركات بتسويق أعمالها ، مما يجعل من الأهمية بالنسبة لك ضمان أن يكون لديك وجود اجتماعي قوي على هذه الوسائط.


لا تقوم وسائل التواصل الاجتماعي بترويج أعمالك فحسب ، بل تتيح للعملاء أيضًا رؤية علامتك التجارية. هناك العديد من خيارات الوسائط الاجتماعية المختلفة المتاحة (Twitter و facebook و instagram و pinterest) مع طرق مختلفة للمشاركة مع الجماهير المستهدفة بحيث يكون من السهل للغاية اختيار منصات مختلفة التي بدورها ستجتمع معًا لمساعدتك في تسويق أعمالك بشكل أكثر نجاحًا .


الاستفادة من موقع الويب الخاص بك


إلى جانب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، من المهم للغاية أن يكون لديك موقع إلكتروني جيد. عندما يتم ذلك بالطريقة الصحيحة سترى انعكاسات رائعة على أعمال شركتك الصغيرة، يجب أن يكون موقع الويب هو الأداة الأقوى لعمل تجاري لتوليد العملاء والمبيعات.


يجب أن يشتمل موقع الويب الجيد دائمًا على روابط إلى صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، وربما رابط للتسجيل في رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني وأن يتم برمجته ليوافق الهاتف المحمول حتى يمكن مشاهدته من أي جهاز. هناك طريقة جيدة أخرى لاستخدامها لجعل موقع الويب الخاص بك بارزًا ، وهي مدونة يتم تحديثها بانتظام حول مواضيع أو أخبار حالية متعلقة بنشاطك التجاري.


عند إنشاء موقع الويب الخاص بك ، من المهم أن يبدو جذاب ومحترف. إذا لم يكن إنشاء موقع الويب الخاص بك نقطة قوية ، فقد يكون من المفيد الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء موقع اعتمادًا على ميزانيتك. من المهم جدًا أن تبقيه منظمًا وسهل القراءة وسهل التنقل ، لذلك ضع ذلك في الاعتبار أثناء عملية إنشاء موقع الويب.


إنشاء طرق لعملائك لتوفير المال


يظل العملاء مخلصين للعمل التجاري بسبب خدمة العملاء وجودة المنتج والكفاءة المهنية. لعرض هذه الأشياء ، من المهم جذب العملاء أولاً ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي أن تقدم لعملائك سعرًا أقل مقارنةً بمنافسيك.


هناك العديد من الطرق للوصول إلى العملاء وإعلامهم بالخصومات لمرة واحدة أو حتى على المدى الطويل. هناك طريقة رائعة للقيام بذلك من خلال أدوات اكتشاف العملاء مثل Groupon أو Scoutmob. تتيح لك هذه المنصات نشر الصفقات ، والتي تصل بدورها إلى قاعدة جمهور جديدة كاملة يمكن الاحتفاظ بالعديد منها للمبيعات المستقبلية ، مما يعوض عن انخفاض طفيف في الأرباح.


يمكن أيضًا ترويج القسائم والمبالغ المدفوعة عن طريق منصات التواصل الاجتماعي وكذلك الهبات المجانية عبر الإنترنت. في كثير من الأحيان ، تمنح الشركات الفرصة للفوز بعناصر مجانية إذا تمت مشاركة منشور أو تم وضع علامة على الأشخاص في تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يتيح لعدد أكبر من الأشخاص رؤية النشاط التجاري يسمح بنوع من الإعلانات منخفضة التكلفة. هذه خدعة شائعة تستخدمها حتى الشركات الكبرى عندما تطلق منتجات جديدة.


ساعد الآخرين


لا يتعين القيام بالتسويق فقط بالطرق التقليدية مثل النشرات والإعلانات. تريد أن توضح لعملائك أنك خبير في مجال عملك. تعتبر ورش العمل والندوات عبر الإنترنت طرقًا رائعة للتفاعل مع عملائك. وبهذه الطريقة لا تساعد العملاء فقط على حل المشكلات التي يواجهونها ، ولكن أيضًا تبين لهم أنه يمكنك أن تجد أفضل حل ممكن لهذه المشاكل.


هناك طريقة أخرى لمساعدة العملاء على بناء الثقة في خبرتك وهي الإجابة على الأسئلة في المنتديات عبر الإنترنت مثل Quora مع رابط إلى موقع الويب الخاص بك للحصول على مزيد من المعلومات حول الموضوع وطرق حلها. تأكد من أنك عندما ترد على أشخاص عبر الإنترنت ، فأشركهم بطريقة ليست فقط متعاطفة ولكن لا تنسى مما يجعلهم يشعرون بالراحة وتركهم يرغبون في التواصل معك أكثر.


في الختام


على الرغم من أن تسويق الأعمال التجارية الصغيرة بنجاح قد يبدو مثل التحديق في الهاوية وعدم معرفة من أين تبدأ ، فمن الممكن للغاية إذا كنت تفكر بشكل خلاق.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent