ا
recent
آخر الأخبار

9 نصائح لكتابة محتوى أفضل

الصفحة الرئيسية

هل تستخدم الأفعال الضعيفة؟ هل أنت فائض بلا داع أو آلي في استخدامك للجمل الطويلة؟ هل تبالغ أحيانًا في الأمور الواضحة؟ فيما يلي 9 نصائح لكتابة محتوى أفضل مفيدة يمكنها تحسين كتابتك وتوفيرها.


9 نصائح لكتابة محتوى أفضل

تعرفنا على كيفية الكتابة في المدرسة ، ولكن في الإعلان ، هناك بعض التقنيات السهلة والبسيطة التي يستعملها الكتاب الخبراء لنقل الرسائل بتأثير وإيجاز أكبر بدون أن تكون برنامجًا تعليميًا للغاية ، ستجد هذه النصائح التسعة سهلة الاستخدام عند كتابة خطاب المبيعات أو الكتيب أو صفحة الويب التالية.


تجنب الأفعال الضعيفة - يكون ويكون


هذه الأفعال "افعل القليل" فقط تحتل مساحة وتذكر أن شيئًا ما موجود. لذلك لا تكتب "هناك حذف بسيط يمكن أن يحول الجملة من مملة إلى رائعة." اكتب "حذف واحد بسيط يمكن أن يحول الجملة من مملة إلى رائعة." وبالمثل ، تجنب "سنقوم بتشغيل البرنامج الجديد من مكتبنا في دالاس". بدلاً من ذلك ، اختر "سندير البرنامج الجديد من مكتبنا في دالاس".


ضع العنصر الأطول في نهاية سلسلة


ابدأ بالأمور البسيطة واعمل باتجاه المعقد. إنه أقل إرباكًا ويضع نهاية للجملة لا تُنسى. إذا كان لديك مسلسل مثل "لقد كان دائمًا فيما بعد جوان ، بصوت عالٍ وممل." اختر "كان صاخبًا ومملًا ودائمًا فيما بعد ذلك جوان."


التفاصيل أكثر إقناعًا


ما لم يكن عليك ذلك لأسباب قانونية ، لا تستخدم كلمات مثل العديد ، العديد ، تقريبًا ، تقريبًا ، وغيرها من مثل هذه المُعدِّلات الطريفة لعيد ابن عرس. تخبر جميع التفاصيل الجمهور الخاص بك أنك تعرف ما يمكن لمنتجك أن يفعله بناءً على الاختبارات والأبحاث والنتائج وما إلى ذلك.


تعديل جارك


الشرط المجاور ، هذا هو. تأكد من أن المعدلات الخاصة بك تنطبق مباشرة على الفقرة ذات الصلة المعنية. افعل هذا وستتجنب الزلات مثل "اصطدمت بشاحنة ثابتة قادمة في الاتجاه الآخر. (لم تكن الشاحنة قادمة في الاتجاه الآخر ، لقد كانت ثابتة.) من الأفضل إخبار القاضي "كنت قادمًا في الاتجاه الآخر واصطدمت بشاحنة ثابتة." (ستظل تدفع غرامة مقابل اصطدامك بشاحنة ، لكنك على الأقل ستصادف أنك واعي).


استخدم الأفعال المنفردة لتجنب الكلام المزدوج


يمكن أن تؤدي الأفعال المنفردة غالبًا عمل فعلين متشابهين. بدلاً من "كان الكمبيوتر يعمل ويعمل بسلاسة" ، انتقل إلى "كان الكمبيوتر يعمل بسلاسة". أو بدلاً من "لقد كان فارغًا ونفد الغاز" ، انتقل إلى العبارة المباشرة "نفد الغاز".


تختلف طول الجملة


مجموعة من الجمل بنفس الطول بإمكانها أن تكون مملة ، إبدأ بجملة تكون قصيرة أو متوسطة الطول على الأقل ، ثم بعد ذلك ابدأ بجملة طويلة أو قصيرة أو متوسطة أو أي مزيج منهما. تخيل شخصًا يتحدث في جمل متساوية الطول. الروبوتية.


هل جملك مثل Energizer Bunny؟


يمضون و يستمرون لمجرد أنك تنقل معلومات تقنية قانونية أو معقدة ، فهذا لا يعني أنه يتعين عليك استخدام جمل سربنتينية يبدو أنها لا تنتهي أبدًا ، فبدلًا من قول "أشعة الليزر ، التي لها الكثير من المميزات التي تميزها عن الضوء العادي ، تنتج عن انبعاث الطاقة من الذرات على شكل موجات كهرومغناطيسية". تفكك وإعادة صياغة عبارة "أشعة الليزر لها العديد من الخصائص التي تميزها عن الضوء العادي. يتم إنتاجها عندما تصدر الذرات طاقة على شكل موجات كهرومغناطيسية. "


اذهب قصير ولطيف


لماذا تستخدم عبارة مكونة من 4 إلى 5 كلمات عندما تكون النسخة المكونة من كلمة إلى كلمتين مناسبة - دون فقدان المعنى؟ عبارات مثل "في ضوء حقيقة" يمكن اختزالها بسهولة إلى "منذ" أو "بسبب". يعد اقتصاد الكلمات أمرًا مهمًا بشكل خاص ، لا سيما عند الدفع مقابل مساحة إعلانية مميزة في إحدى النشرات الرئيسية.


لا تبالغ في الأمور الواضحة


التكرار مفيد للسفر إلى الفضاء ، لكن ليس للكتابة الواضحة. عبارات مثل "توقع مقدمًا" أو "انتهى تمامًا" أو "الأساسيات الحيوية" ستقوم بجعل القراء يشعرون بالجنون ولن يتواصلوا كثيرًا. الأمر نفسه ينطبق على توتير مرادفين أو أكثر معًا مثل "الأفكار والأفكار" أو "الإجراءات والسلوك". إنه يقوم بجعل جميع القراء يتساءلون عما إذا كنت تقصد فعلا قول شيئين مختلفين أو أنك تريد فقط تعزيز كلمة واحدة بمرادف لا أهمية له.


لذلك في المرة القادمة التي تواجه فيها صعوبة في التعامل مع خطاب المبيعات أو البريد أو صفحة الويب ، اتبع هذه القواعد البسيطة. سوف تقوم بمساعدتك على توصيل رسالة أكثر وضوحًا وبقوة بيع أكبر. تذكر ، هناك 28 حرفًا في الأبجدية العربية. 


كانت هذه نصائح لكتابة محتوى أفضل ، استخدمها بحكمة.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent