ا
recent
آخر الأخبار

الطريقة الأكثر فاعلية لإنشاء صفحة سياسة الخصوصية بشكل صحيح

الصفحة الرئيسية

 إن صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بـبلوجر تعتبر من أهم الصفحات على مدونتك أو موقعك على الويب ، وهي صفحة خاصة لمن يرغبون في المشاركة كناشر في شركات إعلانية مثل جوجل أدسنس ،  وتعتبر صفحة سياسة الخصوصية شرط أساسي للحصول على قبول في برنامج اعلانات جوجل أدسنس

ولذلك يبحث عدد كبير منا عن طريقة بسيطة ومباشرة لإنشاء صفحة سياسة الخصوصية لحماية المواقع أو المدونات و نوضح لكم اليوم طريقة انشاء صفحة سياسة الخصوصية بإحترافية اليوم.


الطريقة الأكثر فاعلية لإنشاء صفحة شياسة الخصوصية بشكل صحيح

معنى سياسة الخصوصية

صفحة سياسة الخصوصية هي صفحة تظهر لزوار مدونتك أو موقعك الإلكتروني ، وتحتوي على سياسة الموقع في إظهار الإعلانات والعروض الترويجية للمؤسسات المختلفة ، وتعد صفحة سياسة الخصوصية ضرورية للقبول في شركة Google Adsense لإظهار العروض الترويجية الخاصة بها واعلاناتها على موقعك في حال كنت تمتلك موقع أو مدونة بلوجر بهدف الربح من أدسنس فإنه يجب عليك تركيب صفحة سياسة الخصوصية.


وايضا صفحة سياسة الخصوصية توضح لزوار مدونتك أنك تستخدم اعلانات شركات خارجية على المدونة الخاص بك وأن هذه الشركات قد تستخدم بعض معلوماته ، على سبيل المثال ، عمره أو اهتماماته من أجل عرض إعلانات مناسبة له.

ما هي صفحة سياسة خصوصية المدون؟

تعني إضافتك لصفحة سياسة الخصوصية أن موقعك يحتوي على إعلانات من شركات أخرى تظهر على الموقع بناءً على اهتمام الزائر ، وبالتالي تعتبر صفحة سياسة الخصوصية الخاصة من أهم شروط القبول في جوجل أدسنس.

كما توضح سياسة الخصوصية أن الزائر يسمح لموقعك بجمع معلومات عنه من خلال أنظمة ملفات تعريف الارتباط بحيث ترى دائمًا رسالة من المواقع تطلب منك الموافقة على جمع بيانات تعريف الارتباط والاستمرار في تصفح الموقع الذي يعرض الإعلانات التجارية.


توضح سياسة الخصوصية أيضًا لزائر مدونتك أنك تستخدم شركات إعلانات خارجية لعرض إعلانات على موقعك ، وأن هذه الشركات قد تستخدم بيانات معينة عن الزوار ، مثل أعمارهم ومجال اهتمامهم لعرض الإعلانات ذات الصلة.

أهمية إنشاء صفحة سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية هي إحدى الصفحات المهمة التي يجب أن تكون على موقعك ، حيث أن صفحة سياسة الخصوصية تهدف إلى إظهار ما تم أخذه من معلومات حول كل زائر يأتي إلى موقعك ، مثل ملف تعريف الارتباط الخاص بالزائر وبيانات تصفحه داخل الموقع.


يتم استخدام صفحة سياسة الخصوصية من أجل توجيه الزائرين وتزويدهم بأفضل الإعلانات الفريدة بناءً على اهتماماتهم ، ويمكنك أيضًا استخدامها داخل موقعك لضمان قبول مدونتك في جوجل أدسنس عند التقدم للاشتراك فيها ، أو لحل مشكلات الرفض المتكررة من ادسنس مثل المحتوى غير ذو قيمة.


تكمن أهمية إنشاء سياسة خصوصية لموقعك في السماح للزائر بمعرفة أن موقعك يعرض إعلانات جهات خارجية بناءً على اهتمامات الزائر ، لذلك فإن شروط سياسة الخصوصية شبيهة بالحصول على موافقة على تتبعه وجمع بعض المعلومات حول أنشطته على الإنترنت من أجل استخراج وتحليل البيانات لمعرفة اهتمامات هذا الزائر.


من هذه المعلومات : العمر والاهتمامات والهوايات وايضاً عنوان Ip ونوع المتصفح ونظام التشغيل المستخدم للوصول إلى الموقع والتاريخ ، وكذلك وقت الوصول إلى الموقع والصفحات التي تزورها (من خلال النقر) على الروابط الموجودة على هذا الموقع ، والتي تنقلك إلى موقع آخر أو إلي صفحات أخرى داخل الموقع بالإضافة إلى معلومات حول زيارتك مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني..الخ .

 ، إلخ أو ما يسمى بملفات تعريف الارتباط ، وذلك لتمكينهم من استهداف الإعلانات وفقًا لما يبحثون عنه.

شرح كيفية انشاء صفحة سياسة الخصوصية

ليس من الصعب إنشاء صفحة سياسة خصوصية ووضعها على موقعك ، حيث أن خطوات إنشاء صفحة سياسة الخصوصية سهلة للغاية ، وهي كما يلي:

  • نذهب إلى Blogger ونقوم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم في المدونة التي نريد إضافة صفحة سياسة الخصوصية لها.

  • نقوم بالذهاب إلي قسم صفحات في لوحة تحكم المدونة ، ثم نقوم بإنشاء صفحة جديدة.

  • نقوم بتسمية الصفحة الجديدة بإسم  "سياسة الخصوصية" بنفس لغة مدونتك سواء أكانت عربية أو إنجليزية.

  • نقوم بتنزيل المستند الخاص برابط صفحة سياسة الخصوصية لمدونات بلوجر والذي يحتوي على نموذج سياسة الخصوصية جاهزة

  • بعد تنزيل المستند وفتحه ، نقوم بنسخ الكود الموجود فيه ثم ننتقل بعد ذلك إلى الصفحة التي أنشأناها في المدونة لسياسة الخصوصية.

  • نضغط على كلمة HTML كما هو معروض في الصورة ، ثم في تلك المرحلة ، نلصق الكود الذي قمنا بتنزيله بين السطرين ، أو نحذفهما قبل لصق الكود.

  • نقوم بإلغاء التعليقات على الصفحة ثم نضغط على زر النشر أو Publish.


بعد اتمام تلك الخطوات نكون قد انتهينا من انشاء صفحة سياسة الخصوصية بصورة صحيحة ومتوافقة تماماً مع شروط جوجل أدسنس للقبول.


إضافة صفحة سياسة الخصوصية للمواقع الإلكترونية

من الواضح أن الكثير منا ليس لديه فكرة حول محتوى صفحة سياسة الخصوصية وما هو الذي يجب أن يتم كتابته في داخل هذه الصفحة لكي تتوافق مع شروط جوجل ادسنس ، لذلك نقدم لك اليوم نموذج جاهز لصفحة سياسة الخصوصية ، كما نشرح لكم أهم الشروط الواجب توافرها في الصفحة وكذلك الطريقة الصحيحة لإنشائها بطريقة مجانية وسريعة.


رابط نموذج سياسة الخصوصية لمدونات بلوجر

شرحنا طريقة انشاء صفحة سياسة الخصوصية وطريقة اضافتها لمدونة بلوجر الخاصة بك ونقدم لك الآن رابط تحميل مباشر لكي تقوم بتنزيل نموذج صفحة سياسة الخصوصية جاهز والذي سوف تقوم بتركيبه ثم التعديل عليه من خلال الخطوات الآتية وذلك بعد التركيب :

  • بعد نسخ كود html نذهب إلي قائمة التحرير كما هو موضح في الصورة

  • نقوم بإضافة اسم ورابط موقعنا في كل خانة تتطلب ذلك

  • نقوم بتنسيق الخط والعناوين الرئيسية والفرعية بما يناسب تنسيق الموقع أو المدونة الخاصة بنا.

  • نقوم بإضافة صورة لصفحة سياسة الخصوصية بديلة للصورة الأساسية (ليس شرطاً علينا أن نقوم بتغيير الصورة ولكن الأفضل أن نقوم بتغييرها).

  • الآن نقوم بعمل حفظ للتعديلات ونشرها.


رابط نموذج سياسة الخصوصية للتطبيقات

تم إعداد وتنسيق صفحة سياسة الخصوصية للتطبيقات

هذا النموذج هو نموذج جاهز لصفحة سياسة الخصوصية الواجب توافرها في التطبيقات من أجل القبول في جوجل أدسنس بدون مشاكل

وطبعاً يمكنك تغيير الصفحة أو التعديل عليها بما يتناسب مع تطبيقاتك ومجال عملك.


المحتويات الأساسية الواجب توافرها في صفحة سياسة الخصوصية

  • ملفات السجل


وفيها نوضح للزائر أننا نقوم بجمع معلوماته مثل عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك ، ومنظمة متخصص الإنترنت (ISP) ، والبرنامج الذي استخدمته لزيارة موقعنا على الويب ، والصفحات التي قمت بزيارتها من خلال صفحة الويب الخاصة بنا ....... الخ


  • الاهتمامات


نوضح للزائر أننا نقوم بتتبع الزائر لمعرفة اهتماماته من أجل عرض مجموعة من الإعلانات له والتي تتناسب مع تلك الاهتمامات.


  • ملفات تعريف الارتباط الأساسية والمتخصصة 


قد يتضمن ذلك إظهار رسالة تنبيه مرة واحدة فقط في كل زيارة لكي يقوم الزائر بالموافقة على مشاركة ملفات تعريف الارتباط الخاصة به.


التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent