ا
recent
آخر الأخبار

ماهي شروط القبول في جوجل أدسنس 2022 | تجربتي في قبول مدونتي

الصفحة الرئيسية

 يبحث الكثير من أصحاب المواقع عن شروط قبول المدونة في ادسنس ، وذلك بسبب رفض adsense للعديد من المواقع التي لا تراعي هذه الشروط والمتطلبات للقبول ، إليك مقال شامل حول كيف تتأكد وتضمن قبول جوجل أدسنس لمدونتك ، وماهي الحيثيات الاي يجب مراعاتها داخل موقعك حتى لا تتسبب في رفضه.


ماهي شروط القبول في جوجل أدسنس 2022 | تجربتي في قبول مدونتي

يعد جوجل أدسنس مصدر ربح للكثير من المدونين في جميع أنحاء العالم ، كما أنه تنظم الملايين من المواقع لجوجل ادسنس يوميا ، وهو ما جعل هذا الأخير يقوم بوضع بعض الشروط لكي يتم قبول هذه المدونات وهو ما يعرف ب : شروط القبول في جوجل أدسنس .


هذه الشروط هي بعض الأمور البسيطة التي تطلبها جوجل للتأكد من معايير موقعك ومدى توافقه مع متطلبات الزائر ، وعدم انتهاكه لحقوق الملكية.


فقد أصبحت google adsense مصدر رزق للكثير من المدونين حول العالم ، ومنهم من ترك وظيفته وتفرغ للاشتغال على موقعه وكسب المزيد من الأرباح.


فقد أصبحنا نسمع الكثير عن رفض قبول ادسنس للكثير من المدونات ، وزد على ذلك إغلاق العديد من حسابات ادسنس بسبب انتهاكات السياسة.


لهذا سنوفر لكم أهم شروط القبول في جوجل أدسنس ، فكن متأكد إن طبقتها سيتم قبول موقعك من المرة الأولى.


شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2022


يقوم المثير من المدونين بتقديم مدوناتهم لجوجل adsense ولكنه يتم إجابتهم بالرفض دائما ، بسس عدم تأهيل الكوقع للشروط التي تطلبها شركة ادسنس. إذا فماهي شروط القبول في جوجل أدسنس ؟


 محتوى فريد وحصري


أحد شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس هو توفير المحتوى الحصري : لسوء الحظ ، يبحث الكثير منا عن طرق سريعة للربح وكسب المال من التدوين دون إدراك أهمية المحتوى الحصري ، فهو يقوم فقط بنسخ المحتوى من مواقع أخرى ويبدأ في نشر المقالات ، حيث يمكنه نشر أكثر من 20 مقالة منسوخة في اليوم ، ولكن لا يكتب مقالة حصرية واحدة ، معتقدا أنه سيتم قبوله فورا في جوجل ادسنس وكسب الكثير من المال .


ولكن للأسف لن يقبل ، جوجل صارمة جدا في مدى حصرية المقال ، وسوف يرحب بكل مدون يكتب مقالة حصرية بالنسبة له بحد أدنى 500 كلمة ، في حين أن المقالات المنسوخة والمكررة لن تفيدك في أي شيء ، بل على العكس ، ستقلل من معدل قبولك .. لذلك ، قم بعمل محتوى حصري حتى لو كانت 500 كلمة فهي أكثر فعالية من 10 مقالات منسوخة ، كل منها يتجاوز 1500 كلمة .. 


ونحن أيضا لا ننسى أن موقع الويب الخاص بك لا ينبغي أن يحتوي على أي صور مع حقوق التأليف والنشر ، يمكنك إنشاء صور حصرية ، لأن الصور والمقالات الحصرية هي واحدة من أهم وأبرز متطلبات و شروط القبول في جوجل ادسنس ، 


الصفحات الرئيسية الأربعة


يجب أن تكون هناك الصفحات الرئيسية لأنها مهمة جدا لوقعك حتى يتم قبوله في جوجل ادسنس ،  لا يعرف الكثيرون مدى أهمية هذه الصفحات ، فقد تكون صفحات غير مهمة بالنسبة للبعض ، ولكن بالنسبة لجوجل ، تعد هذه الصفحات شرطا مهما جدا لقبول مدونة أو موقع ويب في جوجل ادسنس .. وهذه الصفحات هي (سياسة الخصوصية-اتفاقية الاستخدام-اتصل بنا-من نحن ) .. هذه الصفحات مهمة جدا للقبول في جوجل ادسنس وكسب ثقة محركات البحث .. يمكنك إنشاؤها على الفور من خلال العديد من النماذج المتاحة على الإنترنت ، فقط قم بتحريرها وإضافتها إلى موقعك.


موقع سريع وقالب متجاوب


موقع على شبكة الانترنت سريع وقالب متجاوب مع جميع الشاشات ، يحسن قبولك في جوجل ادسنس ، لأنه يعد من شروط القبول في جوجل أدسنس المهمة  التي قد يغفل عنها البعض.. يجب أن تكون سرعة موقعك مقبولة بحيث لا تتجاوز مدة فتح أي صفحة على الموقع 3 ثوان .. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون موقعك مستجيبا لجميع الشاشات.


 إذا كانت سرعة الموقع بطيئة ، فيجب عليك زيادة السرعة قدر الإمكان ، فالسرعة تجذب الزائر وتحببه في البقاء داخل الموقع وتصفح المقالات الحصرية ، وهذا الشرط هو أحد شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس وهو مهم جدا للمدون والقارئ.


مقال منسق وطويل ومفيد


مقالة طويلة ومنظمة وخالية من الأخطاء من شروط القبول في جوجل ادسنس التي يجب استيفاؤها: يشكل هذا الشرط ما يقرب من 80 ٪ من محتوى موقعك على الأقل ، كمقال جميل وكامل يحتوي على عدد جيد من الكلمات والمعلومات التي يريدها الزائر يعتبر من أهم شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2022 ، أي أن موقعك يجب أن يحتوي على مقالات لا تحتوي على أي أخطاء لغوية ، مع عدد الكلمات مهمة ( أكثر من 500 كلمة ) .. وأن يتم تنسيق جميع المواد مهنيا وترتيبها بشكل جميل يجذب الزائر .


جلب عدد مهم من الزوار لموقعك


توفر موقعك على عدد مهم من الزيارات من شأنه أن يسرع عملية القبول في ادسنس ، حيث لا يجب أن تقل عن 25 تدوينة و 12000 زيارة لموقعك ، ثم بعد ذلك يمكنك تفديم طلب لجوجل adsense ، بشرط أن تكون الزيارات حقيقية وليست وهمية.


لا تقدم طلب لأدسنس ولديك إعلانات لشركة أخرى


من الشروط المهمة التي يجب مراعاتها هو أنه لا يمكن التقديم لأدسنس ولديك إعلانات لشركة أخرى ، فقبل التقديم قم بحذف الإعلانات أولا لكي تواجه مشكلة رفض موقعك مباشرة.


بالإضافة إلى ذلك قم بالابتعاد عن المحتوى المضلل والمخالف.


تجربتي المتواضعة في القبول في جوجل أدسنس


قمت بتقديم طلب لقوقل أدسنس في أول مرة ولكنني تفاجأت بالرد بالرفض ، فبعد مراسلتي لهم أخبروني أنه توجد انتهاكات السياسة ، على الرغم من أنني لدي محتوى حصري وفريد 100٪ وقالب مدفوع ودومين مدفوع كذلك ، ولدي مقالات وزيارات مهمة.


لكن بعد البحث جيدا تمكنت من الوصول لسبب الرفض ، والذي وجدته في صور المقالات ، التي كنت آخذها من بعض المواقع المحانية ، وعملت على تغيير الصور وتم قبول موقع والحمد لله.


لهذا إخواني ركزوا جيدا على حصرية صور المقالات لأنه شرط أساسي من شروط القبول في أدسنس.


كانت هذه هي شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس والتي يجب مراعاتها قدر الإمكان ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومة لكم ، تحياتي.


التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent