ا
recent
آخر الأخبار

طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع شروط السيو [ لتصدر جوجل ]

الصفحة الرئيسية

 السبب الأكثر أهمية لبدء معظم الأشخاص في التدوين وإنشاء مدونات ومواقع ويب احترافية هو جني الأموال. بالطبع لن يكون هناك ربح للمدونة إذا لم يكن هناك زائر ، لذلك في هذه المقالة ، سوف أعلمك كيفية كتابة مقال حصري متوافق مع شروط السيو وصديق لمحركات البحث من أجل نشر مقالاتك على محركات البحث ، وبالتالي كسب الكثير من الحركة وبالتالي تحقيق أرباح إضافية.


طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع شروط السيو [ لتصدر جوجل ]


عزيزي المتابع ، سأخبرك بستة عوامل مهمة لكتابة تدوينة تكون محبوبة لكوكل وتكون متوافقة مع الشروط التي يطلبها السيو.


1-استخدم  الكلمة المفتاحية أو الرئيسية في رابط مقالتك


عزيزي العناكب في البحث تولي اهتماما كبيرا لهذه الروابط ، لذلك من أجل فهم المحتوى الذي تقدمه ، أقترح عليك استخدام الكلمات الرئيسية في روابط المقالات لتسهيل العثور على المحتوى، بالطبع ، بالنسبة لمستخدمي WordPress ، من السهل كتابة روابط مقالات باللغة العربية أو الإنجليزية لأنها تتيح لك التعبير عنها بسهولة ، ولكن إذا كنت من مستخدمي Blogger ، فلا يمكنك أبدًا كتابة عناوين رئيسية باللغة العربية ، لذلك أنا يوصى بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية وكتابتها ، ولا تتركها في الإصدار القديم من Blogspot


2-اكتب عنوانًا يحتوي على كلمات رئيسية ويكون مناسبًا لمحركات البحث


نعم ، كما قلت ، كتابة العناوين المهنية هي المفتاح الأول لنشر مقالتك وتصدرها نتائج البحث في جوجل، لأن  العنوان هو تعبير عن المحتوى وسيعطي هذا فكرة  لعنكبوت  Google حول أهمية تدوينتك ، لذا تأكد من أن الكلمة الرئيسية المستهدفة موجودة في بداية العنوان.


بالإضافة إلى ذلك ، يرجى محاولة عدم تجاوز 65 حرفًا في عدد الكلمات لجعلها تظهر بالكامل في محركات البحث. وهذا سيمكن الأشخاص من فهم محتوى مقالتك واختيار النتائج التي تتضمن موقع الويب الخاص بك.


كنصيحتي التكميلية لإخواني ، يرجى أيضًا محاولة إضافة بعض الرموز إلى العنوان ، حيث سيشجع هذا الأشخاص على اكتشاف مقالتك ويساعد في تعزيز النتائج في المستقبل.


3- اجعل وصفك احترافي للكلمات الرئيسية


من أهم قواعد تدوين مقال يحترم شروط السيو عزيزي المتابع هو أن تكون الكلمة الرئيسية أو المفتاحية والتي 

 تريد أن ترتقي بها في محركات البحث يجب أن تقوم بتضمينها في وصف تدوينتك ، ومن الأفضل أن تكون في أول الوصف مع حشو كلمة إضافية تكون في سياق المقال.


هنا ، يجب أن تتذكر جيدا  أن وصف المقالة يجب ألا يقل عن 50 كلمة ويجب ألا يتجاوز 160 كلمة (إذا كنت تقوم بالتدوين على Blogger ، فستجد أنه لا يمكنك تجاوز 150 كلمة).


4 - اكتب مقالا يحترم شروط السيو


1-طول المقال


يعتبر طول المقالة سبب مهم الارتقاء في محركات البحث ولعل أبرزها محرك جوجل لأن وقت كتابة مقال يحتوي على 300 أو 500 كلمة فقط قد ولى وانتهى ، فحسب المعطيات الأخيرة فإن المقال الذي يحتوي على 1900 كلمة يعتبر هو الجيد.


2-تضمين الكلمات الرئيسية في الفقرة الأولى



يستخدم عنكبوت بحث Google الذكاء الاصطناعي لفهم محتوى مقالتك ومكان تصنيفها ، لذا ينبغي عليك كتابة الكلمة الرئيسية المستهدفة   في الفقرة الأولى من المقالة مرة واحدة على الأقل.


3-اكتب مقالات تحتوي على كلمات متعلقة بالكلمة الرئيسية المستهدفة


من أهم شروط كتابة مقال يكون متوافق أو صديق لمحرّكات البحث هو  جعل جعل المقال يتضمن كلمات مرادفة للكلمة الرئيسية المستهدفة أو مشابهة لها ، أو كلمات تُدعى باللغة الإنجليزية Related Keywords .


بالطبع ، من الصعب العثور على جميع الكلمات المتعلقة بالكلمة الرئيسية هنا ، ولكن بالنسبة للمبتدئين ، تتمثل إحدى أسهل الطرق وهي استعمال الكلمات  التي يقوم  Google بتضمينها في نهاية حقل البحث ، لأنها عادة ما تكون عبارات  يستخدمها الباحثون للبحث عن محتوى مشابه  للمحتوى المكتوب في المقال .


هذا بالطبع متعب ، لأنه يدوي ، إلا أنك تحصل على بعض العبارات ، وكما اقترحت في بداية هذه المقالة ، هذا لا يكفي لتكوين مقالك بأكثر من 2000 كلمة ، لذلك  استخدم أداة guinrank الخرافية التي  يمكن أن تزودك بكل هذه المعلومات في بضع ثوان ، لأنها يمكن أن تزودك بكلمات رئيسية أصعب مما تقترح عليك كل الكلمات التي يجب تضمينها في المقال لضمان نشر المقال وتصدره في جوجل.


4-الربط الداخلي بين مقالك الحالي والمقالات الأخرى لموقعك


هناك التزام داخلي بربط مقالتك الحالية داخليًا ببقية مقالاتك السابقة ، ويجب أن يكون محتوى تلك المقالات التي تريد ربطها بالمقال الحالي يتمحور حول نفس المحتوى ، مما سيساعد الزوار بلا شك في الحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بموضوعات بحثهم. وسيقلل من معدل الارتداد وهو أحد الأسباب الرئيسية لموقعك الارتقاء عن المواقع الأخرى.


خلافًا لذلك ، سيكون لهذا الرابط دور كبير في نقل الثقة إلى صفحات أخرى مع مرور الوقت ، لذلك ستستمر ثقة محركات البحث على موقع الويب الخاص بك في الازدياد ، لذا فأنت أكثر استعدادًا للحصول على نتائج أكثر تقدمًا.


5-الربط الخارجي لمقالتك مع روابط المواقع الموثوقة 


يعد موقع الويب الموثوق الذي يرتبط بمقالك مهمًا جدًا لمقالك ، وخاصة موقع الويب الذي يتمتع بنفس خبرة موقع الويب الخاص بك. أنا شخصياً أستخدم موقع MOZ عادة عندما أتحدث عن أي مقال يهتم بمحتوى تحسين محركات البحث ، وبحسب رأيي فإن هذا هو الأفضل حالياً في هذا المجال.


5-تقسيم احترافي للمقال

يجب تقسيم المقالات بطريقة ممتازة ومهنية لتشجيع الناس على قراءة المقال والتحكم منه ، ولتشجيع عناكب البحث كذلك على فهم المحتوى باستخدام الكلمات الرئيسية في العنوان الرئيسي والعنوان الفرعي لموقعك.


يجب ألا تتجاوز كل فقرة 100 كلمة.

يجب أن تحتوي المقالة على عناوين رئيسية وفرعية.

استخدم خطوط تكون مناسبة للعين بحيث يتطابق الحجم واللون مع العينين تمامًا.

حتى إذا كان طول المقالة طويلاً ، فلا تقسم المقال إلى أكثر من صفحة

لا تستخدم أبدًا ميزة "إظهار المزيد" لأنها ستمنع العناكب من الوصول إلى مقالاتك


6-قم بتضمين المحتوى المرئي بمقالك


يعد استخدام المحتوى المرئي في المقالات أمرًا مهمًا للغاية لزيادة احترافهم وتقديم المزيد من المعلومات للزوار ، خاصة إضافة مقاطع فيديو YouTube إلى مقالاتك ، مما سيساعدهم في الحصول على المرتبة الأولى في محركات البحث لأنهم سيؤدي ذلك إلى زيادة الوقت الذي يقضيه الزوار في موقعك أو ما يسمى بمتوسط ​​الوقت الذي يقضونه في الموقع ، وهو أحد أهم عوامل نشر المقالات على Google.


قم بإضافة الصور الاحترافية التي تعبر عن محتوى مقالاتك والرسوم البيانية ، لأنها تؤدي إلى زيادة السرعة التي يمكن للزوار التفاعل معها ، لذا يرجى نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ويجب أن تكون الصور لك وغير مخالفة لحقوق الطبع والنشر، لذا يرجى عدم استخدام الصور التي ليس لك والتي عليها حقوق فتعتبر خطيرة على موقعك ، وإلا فإنه سيكون له نتائج عكسية.


وبحسب خبرتي فهذه هي أهم ستة عوامل سوف تساعدك للتمكن من كتابة مقالات متوافقة مع SEO إن شاء الله أخي ولكن يجب أن تعلم أنها تنتمي إلى إطار التحسين الداخلي للموقع، ولكن بالطبع تحتاج إلى إجراء تحسينات أخرى لتكون قادرًا على التميز عن المنافسة من خلال الكلمات الرئيسية الصعبة، لذلك يجب أن يستخدم مقالك أيضًا تحسينات خارجية.





google-playkhamsatmostaqltradent