ا
recent
آخر الأخبار

طريقة الربح من أنسقرام [ الدليل الكامل

الصفحة الرئيسية


يعد Instagram حاليًا أحد أحسن مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يمتلك جزء كبير من مستخدميه أكثر من 500 مليون مستخدم تفاعلي وأكثر من مليار تنزيل عبر سوق Google Play، من خلال ما سبق فقد أصبح الربح من Instagram مهمًا جدًا لكل مسوق عبر الإنترنت أو مستثمر عبر الإنترنت ، فكيف يستطيع الناس الربح من Instagram؟ وكم أحتاج من المتابعين لكسب المال؟ وما هي أبرز المجالات الأكثر ربحا في Instagram؟


طريقة الربح من أنسقرام [ الدليل الكامل

في هذا المقال سأتطرق معك لأهم 8 طرق للربح من الأنستقرام ، المرجو منك القراءة بتمعن لكي تفهم جيدا كل ما نكتب.

طرق الربح من أنستقرام


الربح من Instagram بالتأكيد لا يتم بشكل مباشر ، فالموقع بالتأكيد لا يدفع للمشتركين ، لذا فإن كسب المال منه يكون بطرق غير مباشرة ، مثل الربح من فيسبوك وكذاك تويتر وباقي مواقع التواصل الاجتماعي الكبيرة التي بها عدد كبير من المستعملين النشطين.


بطبيعة الحال أول أمر يجب أن تتوفر عليه وهو أن يكون لديك حساب يهتم بنيتش متخصص أو مجال مربح (مثل الموضة أو المطبخ أو مجال رياضي معين). ويجب أن تكون اللغة الحساب إنجليزية لكي تحصل على عدد كبير  من المتابعين ، وبالتالي تحصل على أكبر استفادة من خلال الترويج لعروض CPA مثلا.


لن أوصي بشركة معينة لك ، لكن هنا أقترح عليك تحديد العروض بناءً على نيتش حساب Instagram الخاص بك بحيث يمكنك بسهولة الترويج لهذه العروض من خلال رابط في إحدى المنشورات ، أو في إضافة رابطًا مباشرًا بجوار الوصف لكسب المال بسهولة من خلال Instagram.


1- الربح من Instagram من خلال الافلييت


يعتبر التسويق بالعمولة أحد أبرز أقسام التسويق وأفضلها من حيث الربح ، ولكن قد لا يعرف العديد من الناس عنه الكثير بمصطلحه المعروف والمتداول بين العامة  "Affiliate marketing" .


ماذا لو يسألك صديقك عن معلومات حول القميص أو الملابس التي تلبسها ، ثم تأخذ صديقك / صديقتك إلى متجر الملابس الذي تأخذ منه الملابس ، واشترى الشخص نفس اللباس ، ثم مالك متجر الملابس قدم لك عمولة مقابل أنك أحظرت له زبون.


هذا هو التسويق بالعمولة بكل بساطة وباختصار، فأنت تروج لمنتجات أو عروض شركات معينة ، وعندما يقوم شخص ما بعملية شراء من خلال رابطك ستحصل على عمولة.


كيفية تحقيق الربح عن طريق التسويق بالعمولة


يمكنك أن تسأل نفسك هذا السؤال ، كيف يمكنني السماح لأي شخص بشراء المنتج من خلال الرابط الخاص بي ، بكل بساطة فالأمر يتعلق بتوفير المزايا والفوائد والمنفعة


عزيزي المتابع ، هل قررت ما تريد شراءه قبل مشاهدة مراجعات الفيديو على هاتفك؟ على سبيل المثال ، عزيزي المتابع ، ألم تتابع مع خبير تجميل على Instagram لإيجاد وصفة طبية لمشاكل البشرة؟


إذا أخبرك شخص تثق به أن هذا الهاتف جيد ولديه مواصفات عالية ، أو أخبرك أن المنتج أو الكريم جيد جدًا ، فما هي نسبة تصديقه؟ باختصار ، هذا هو معنى التأثير ، كم عدد المنتجات أو الخدمات التي اشتريتها لأن شخصًا تثق به قد أوصاك بذلك.


زود متابعيك ببعض الاقتراحات والفوائد في مجالك ، وقم بتزويدهم بمعلومات جيدة عن المنتج أو الخدمة التي تكون ذات منفعة بالنسبة لهم مع وضع الروابط الخاصة بك ، وبهذا تكون المنفعة متبادلة. 


طريقة الحصول على عروض الافلييت للتسويق عبر instagram


ربما قد يتبادر إلى ذهنك هذا السؤال وهو كيف أحصل على عروض الأفلييت للتسويق من خلال الأنستقرام ، هذ سؤال بكل بساطة يعتمد على الجمهور الذي تقوم باستهدافه ، سواء كان جمهورًا عربيًا أو جمهورًا أجنبيًا ، ولكن بغض النظر عمن تستهدفه أو المجال الذي ستختاره ، سأجيب على هذا السؤال.


هناك العديد من خطط التسويق بالعمولة ، وهناك أيضًا منصات مخصصة ، حيث يمكن لهذه المنصات جمع الكثير من السلع والمنتجات في مكان يسمى "شبكة الأعضاء" "Affiliate network" لذلك من السهل جدًا عليك اختيار المنتجات.


وتعتبر البرامج والمنصات التالية هي الأفضل:


1- برنامج عضوية أمازون: يعد برنامجا قويا للغاية يتعثر على كل ما تفكر فيه على أمازون ، وهو مناسب لأي جمهور وأي بلد في العالم .


2- برنامج عضوية سوق: موقع سوق - بالمناسبة فهو من أمازون - هو واحد من المتاجر العربية  المعروفة التي يركز عليها العديد من الناس.


على الرغم من وجود بعض الأخبار حول بعض المشاكل في هذا البرنامج مؤخرًا ، إلا أنه لا يزال من أبرز برامج التسويق بالعمولة عند العرب ، وربما تم حل هذه المشكلات بحلول الوقت الذي تقرأ فيه هذه المقالة ، خاصةً أنه تديره الآن شركة أمازون العملاقة .


3- برنامج التسويق من شركة جوميا: أصبحت جوميا أيضًا متجرًا ذائع الصيت ومعروفا عند العرب وموثوقًا ، ولديها عمل تسويق بالعمولة جيدا.


4- شركة كليك بانك: وهي المنصة الأهم التي تسمح لك ببدء التسويق بالعمولة بكل بساطة وسهولة ، لأنها تقدم الكثير من المنتجات في العديد من المجالات ، ويمكنك البدء في الترويج.


5- خطة تسويقية لأي خدمة تستعملها: تقوم العديد من الشركات بتنفيذ خطط التسويق التابعة لها ، لذا يرجى النظر في أي منتجات أو خدمات تستعملها أو تكون مهمة لجمهورك وتحديد ما إذا كان لديهم خطط تسويق بالعمولة.


توجد الكثير من منصات وبرامج التسويق بالعمولة العربية والعالمية لم أتطرق لها ، كي لا يطول هذا المقال.


2. تحقيق الربح من Instagram من خلال العمل مع الشركات والعلامات التجارية


لماذا يتجه العديد من الشركات والعلامات التجارية العالمية إلى المشاهير لكي يظهروا في إعلاناتهم؟ وذلك بسبب تأثيرهم ويريد العديد من الناس تقليدهم.


ومع ذلك ، فقد تغير هذا الأمر كثيرًا في العصر الجديد ، فالمؤثرون ليسوا فقط ممثلين ومغنين ولاعبي كرة قدم ، ولكن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي يلعبون أيضًا دورًا مهمًا.


فكر في المشاهير الذين تتابعهم على أي من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو فيسبوك ، وسترى العديد منهم يروجون لمنتجات معينة أو يعلنون لشركات في منشورات أو مقاطع فيديو محددة.


توجد العديد من الشركات والعلامات التجارية التي تعمل مع هؤلاء المؤثرين مالكي الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي (خاصة Instagram).


حتى أنت أيضًا تستطيع العمل مع هذه الشركات ، بغض النظر عن عدد متابعيك ، ولكن يجب أن يكونوا متابعين حقيقيين ويتفاعلون مع منشوراتك ويجب أن يتخصص الحساب الخاص بك على نيتش واحد ، فهذا النوع من العمل هو عرض منتجات هذه الشركات أو إجراء أنشطة إعلانية ، وتقديم بعض هذه المنتجات المتاحة مجانًا لمتابعيك كهدية.


3. الربح من انستقرام من خلال التجارة الإلكترونية


تمثل التجارة الإلكترونية أحد أهم المجالات في الوقت الحالي ، فكما نعلم جميعًا ، فإن العالم كله يميل بقوة إلى فكرة التسوق عبر الإنترنت ، وبالمناسبة هذا ينطبق أيضًا على العالم العربي.


تعد فكرة الشراء عبر الإنترنت هي الفكرة الأفضل والأحسن لدى الجميع في العالم، وذلك بسبب تفشي المرض الخبيث كورونا، لأن الخروج للتسوق والاحتكاك مع الآخرين فيه خطر كبير على السلامة الصحية للمجتمع.


تعتبر منصة انستقرام هي الوسيلة التسويقية المثالية لمتجرك الإلكتروني لأنه أول موقع تواصل اجتماعي يعتمد على المحتوى المرئي ، حيث تستطيع عن طريقه جذب آلاف الزبناء للتسوق من متجرك.


في الحقيقة إذا استخدمت هذه الطريقة كما يجب ولم تضيعها فقد حصلت على كنز رائع 


لتحقيق الدخل على Instagram من خلال التجارة الإلكترونية ، تابع الخطوات التالية:


1- حدد فكرة متجرك الإلكتروني

تستطيع بيع أي شيء عن طريق الإنترنت ، ولكن يجب عليك تحديد ما هو مناسب لطبيعة مستخدمي Instagram ، لأن Instagram سيكون المصدر الرئيسي للمبيعات لديك ، لذلك يجب أن تلعب دورًا جيدًا من الأول.


2- قم بعمل حساب Instagram ذو طابع احترافي في النيتش الذي سيتخصص فيه متجرك الالكتروني عبر الإنترنت.

لنقل مثلا أنك فتاة وأنت مهتمة جدًا بعالم التجميل والعناية بالبشرة ...  فيجب عليك أن تنشري منشورات مفيدة وبشكل منظم عن العناية بالبشرة وطرق استعمل المكياج وكيفية اختيار الماكياج حسب لون كل بشرة ... إلخ.


اجعلي حسابك مملوءا بالمنشورات الهادفة والمفيدة  وحافظ على معدل نشر جيد (على سبيل المثال 5 منشورات في اليوم).


لكي تحصلي على عدد متابعين جيد ، استمري في نشر المنشورات المفيدة لمدة 60 يوما تقريبا ، و يمكنك من خلالها البدء في جذب آلاف المتابعين ثم الحصول آلاف المبيعات من خلال متجركا الالكتروني عبر الإنترنت.


بما أننا بدأنا الحديث عن متجر للوازم التجميل فسنحاول أن نستمر في مقالنا على هذا المثال:


3: قومي بعمل متجر الكتروني


إن عمل متجر إلكتروني ذو طابع احترافي ليس صعبا كما يعتقد العديد من الناس ، ولتقصير الوقت ، دعونا نتكلم عن أسرع وأبسط طريقة لإنشاء متجر إلكتروني احترافي.


هنا ، سنعتمد على منصة إنشاء المتاجر الإلكترونية، خاصة أننا سنعتمد على منصة التسوق العربية التوسعية " إكسباند كارت " ، والتي نعتقد أنها الأفضل لأي عربي يرغب في عمل متجر إلكتروني.


إذا كان لديك بعض الارتباك  بشأن عمل متجر الكتروني ، فيرجى الرجوع إلى المقالة التالية التي تتطرق إلى كيفية عمل متجر الكتروني بالتفصيل:


الدليل الشامل لكيفية إنشاء متجر إلكتروني [ أهم الخطوات ]


4- اربطي حساب Instagram الخاص بك بالمتجر الالكتروني واعملي إعلان له


في هذه الخطوة ، كل ما عليك فعله هو وضع رابط المتجر في قسم "ملف تعريف الحساب (BIO)" والبدء في الترويج للمنتجات التي تريدين بيعها في المتجر.


نوصيك بالتركيز على النقاط التالية لأنها مهمة جدا:


لا تقومي بجعل جميع مشاركاتك على أنها عروض ترويجية في المتجر.

قومي بالمدوامة على نشر المشاركات المفيدة فقط التي من شأنها أن تفيد المتابعين ، دون الرجوع إلى منتجات المتجر.

أثناء تقديم والاقتراحات المفيدة ، عليك بالرد على أي تعليقات وأي رسائل في أقرب وقت ممكن.


يجب أن تكون صور المنتجات عالية الجودة  في المتجر


4. تحقيق الربح من Instagram من خلال المشاركات المدفوعة



تشبه هذه الطريقة بشكل كبير الطريقة التي سبقت ، لكنها تختلف قليلاً  عنها، لأنه تستطيع العمل مع المؤثرين مثلك (بدلاً من الشركات والعلامات التجارية الشهيرة أو المعروفة).


يريد شخص ما أن تقوم بالترويج لحسابه أو خدمته لجمهورك من أجل جذب المتابعين.


ربما تمتلك حساب متعلق بالحيوانات أليفة مثل الكلاب ، وأنا لدي منتجًا أو خدمة متعلقة بهذا ، لذا سأدفع لك المال  وأنت تقوم بنشر لي  فيديو معين أو مشاركة حول هذا المنتج.


تحظى هذه الطريقة بشعبية كبيرة ، خاصة في العالم العربي ، لأن الكثير من الناس يرغبون في امتلاك حساب أكبر على Instagram.


5. الربح من Instagram من خلال الترويج لخدماتك  وعملك المستقل (الحر)


ربما أنت مصور فوتوغرافي أو فنان رسومي فتستطيع الترويج لهذه الخدمات من خلال الحساب الخاص بك على Instagram لتقديم النصائح والفوائد للجمهور ، ويرغب بعض الأشخاص أو أصدقائهم إلى مساعدتك مقابل أن يدفعوا لك المال.


ليس التصوير الفوتوغرافي فقط الذي يطبق عليه هذا الأمر ، ولكن تستطيع أن تكون مبرمجًا أو مصمم ويب أو حتى محامياً ، لا يهم ، طالما أن الشخص الذي يرغب في الاستفادة من خدمتك لديه حساب على Instagram ، فيمكنك كسب المال.


6. الربح من Instagram من خلال جذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك


تستطيع أيضًا استخدام Instagram لجذب الترافيك إلى موقع الويب الخاص بك ، إذا كنت تضع إعلانات  Adsense أو الربح من الإعلانات بشكل عام. وربما يكون  موقع الويب الخاص بك يعتمد على التسويق بالعمولة ، أو أنك تبيع منتجات معينة مباشرة من موقع الويب.


فبالتأكيد بما أنك مالك لموقع ويب خاص بك ، فستريد جلب الزوار لهذا الموقع  بطبيعة الحال ، وكلما جلبت زوار أكثر كلما كان الربح الخاص بك أكبر ، فيمكن أيضا أن تستعمل حسابك على الأنستقرام للحصول على الترافيك لقناتك أو باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.


7. الربح من Instagram من خلال بيع  الصور والانفوجرافيك


يوجد العديد من مالكي حسابات Instagram الذين يقومون دائمًا بالحث عن صور جذابة ومعلومات مفيدة من أجل مشاركتها مع متابعيهم ، فلماذا لا تقوم بتقديم هذه الخدمة.


تستطيع تقديم بعض الصور الحصرية أو تصميم بعض الصور والرسوم البيانية لأصحاب الحسابات المختلفة على انستجرام كما ذكرت من قبل. خاصة إذا كنت تعرف القليل عن Photoshop أو برامج تصميم الصور والتعديل عليها.


في هذه المرحلة ما يجب عليك أن تقوم هو البحث فقط عن حسابات مختلفة للمؤثرين أو الشركات في مجالات محددة على Instagram ، ثم تقوم ببيع  الصور والرسوم البيانية التي صممتها لهم.


الجميل في هذه المرحلة هو أنك تستطيع العمل في مجالات متعددة ، وحتى يمكنك كذلك بيع الصورة المصممة أكثر من مرة بناءً على اتفاق مع البائع.


8. الربح من خلال إدارة حسابات Instagram والترويج لها


بعد التعامل مع أي منصة وتصبح محترفا ، ستعرف كل أسرارها أفضل من الآخرين ، فكثير من الناس لا يمتلكون مثل هذه التجربة مع Instagram.


تستطيع أن تكون رئيسا في إدارة حسابات Instagram لجميع أنواع الأشخاص المهتمين بامتلاك حساب قوي. وعلى سبيل المثال ، تستطيع إدارة حساب المؤثر أو مالك قناة YouTube أو مالك موقع الويب لأنه لا يعرف طريقة التعامل مع Instagram بشكل ممتاز مثلك.


تستطيع إدارة حسابات Instagram للمطاعم أو الشركات أو متاجر الملابس ، وهناك العديد من الأشخاص الذين يمكنهم بدء هذه الخدمة معك ليحققوا أكبر استفادة من Instagram.


ففي الوقت الحالي توجد الكثير من الشركات التي تقوم بهذه الخدمة مقابل مبلغ مالي كبير جدا.


وفي الأخير أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم ويبقى لمستوى تطلعاتكم، كما نتمنى أن نكون دائما عند حسن ظنكم.


لا تنسى متابعة الموقع التوصل دائما بجديد المواضيع التي ننشرها ولكي تبقى على اطلاع دائما بجديد التقنية العربية.




التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent