ا
recent
آخر الأخبار

تطبيقات مهمة لبناء مشروعك على الانترنت لابد أن تكون في هاتفك

الصفحة الرئيسية

 السلام عليكم متتبعي وزوار مدونة الربح، في هذه التدوينة الجديدة، التي من خلالها سنتطرق إلى بعض التطبيقات ، التي دائما ما يحتاجها مستخدمي شبكة الانترنت ومنشئي المواقع ، لإدارة أعمالهم من خلال هواتفهم الأندرويد، لكن الأغلبية لا يعلمون كامل المعلومات عن التطبيقات التي توفرها لنا شركة جوجل. 

تطبيقات مهمة لبناء مشروعك على الانترنت لابد أن تكون في هاتفك


لذلك إن شاء الله في هذه التدوينة سنتطرق لأفضل 7 تطبيقات ،  المتوفرة من طرف جوجل للتحكم في جميع أعمالكم، كما يمكنك كذالك إنشاء محتوى من خلال هذه التطبيقات.

تطبيقات مهمة لبناء مشروعك على الأنترنت، لابد أن تكون في هاتفك


Google Play Develope


اذا كنت من المهووسين بتطوير التطبيقات واﻷلعاب، فإنك تحتاج الى تطبيق لتسهيل مهمة ادارة كل ما يخص تطبيقاتك، من حيث تعليقات وأراء وتقارير المستخدمين ومراقبة عدد التنزيلات، كما يمكنك أيضا من مراقبة ارباحك، وحالات النشر الخاصة بالتطبيق.


Google Adsense 


إذا كان لك موقع أو مدونة أو حساب في اليوتيوب ، وقمت بالإشتراك في حساب أدسنس وفعلت خاصية الاعلانات عليها، فبكل تأكيد تحتاج الى تطبيق من خلاله تستطيع إدارة أرباحك ، و متابعة جميع التقارير الخاصة بحساب غوغل أدسنس.

الحل هو تطبيق Google Adsense الذي يمكنك من متابعة تقارير حسابك ، من حيث الإعلانات والمشاهدات والزيارات ، وكذالك مراقبة تقرير مدخولك من خلال تتبيت هذا التطبيق.


Google Analytics


 نستطيع من خلال هذا التطبيق التعرف على وضيفته ، وهي إدارة محصول وتقارير عملك ، الذي قمت بنشره من خلال Google My Business ، وقمت بتفعيل إعلانات عنه ،بإستخدام هذا التطبيق .واﻵن يمكنك متابعة كل هذه التقارير واتخاذ قراراتك بشكل سليم.


Blogger


اذا كنت من المهووسين بالتدوين و تريد انشاء مدونة لكتابة المحتوى الذي تريد نشره، لكن أغلب المواقع والمدونات لا تقدم هذه الخاصية مجانا ، هذا في حد ذاته مشكل خصوصا بالعالم العربي، ولكن مع التطبيق والخدمة الكبيرة التي توفرها بلوجر،  لكتابة وتدوين ما تريد ونشره على الانترنت، كما توفر لك أيضاً تحرير المواضيع والمقالات التي كتبتها من قبل ، وإدراج الصور والفيديوهات، كما توفر لك هذه المنصة أيضا إدارة أكثر من حساب على نفس التطبيق.


YouTube Creator Studio


إن كانت لك قناة على موقع YouTube ،  فهذا التطبيق يوفر لك إدارة قناتك على اليوتيوب والفيديوهات التي ترفع عليها ، وكل ما يدور حولها من التفاعل و التعليقات من متابعيها، وأيضا يمكنك من متابعة تقارير المشاهدة والزيارات ، وحتى الأرباح من عدد المشاهدات وإدارة القوائم على Playlists، ويمكنك أيضا عمل بعض التعديلات على الفيديويات التي قمت بعرضها على قناتك.


Adwords


 يمكنك متابعة الحملات الإعلانية من خلال هذا التطبيق، وإدارة هذه الحملات التي قمت بها على المواقع التي تتعامل مع Google ، ومتابعة تقارير إعلاناتك كما يمكنك التحكم في ميزانية إعلاناتك والمناقصات، وجميع إشعارات الإعلانات ومصاريفها، ويمكنك أيضا مشاهدة الاقتراحات لخطط إعلانية أفضل.


Google My Business


اذا كنت تملك مشروع تجاري خاص بك ، وتريد إشهاره و الترويج له عبر محركات البحث Google ، التي تعد أكبر وسيط لمشروعك، فهذا التطبيق يوفر لك هذه الخدمة ، حيث من خلاله يمكنك تحديد مقر عملك على Google ، ومراقبة تقييمات عملائك وآرائهم ، ويمكنك كذلك تلقي جميع الإشعارات عما يقوم به عملائك بخصوص مقر عملك.


كانت هذه هي أفضل وأهم تطبيقات لبناء مشروعك من خلال هاتفك ، والتي تساعدك على تهيئة هاتفك لمحركات البحث ، خصوصا إذا كنت لا تتوفر على حاسوب.



google-playkhamsatmostaqltradent