ا
recent
آخر الأخبار

ماهو السيو Seo وماهي فائدته للمواقع 2021

الصفحة الرئيسية

ماهو السيو؟ ما هي فوائده؟

بطبيعة الحال ، فكل مبتدئ في مجال التدوين ، عندما يسمع كلمة السيو seo لأول مرة ، ستظهر له كلمة كبيرة ، سيتبادر إلى ذهنه مجموعة من الأسئلة ، من قبيل : ماذا يعني السيو Seo ؟ وما هي فائدته أو فوائد ه أو عوامل ذلك للمبتدئين ؟ و لماذا يجب أن نتعلم  تحسين محتوى سيو لمحركات السيرش الخاص بالمواقع؟.


ماهو السيو Seo  وماهي فوائده للمواقع 2021


لكن لا تقلق في هذا المقال ، سنقدم لك إجابة على كل أسئلتك ، وسنعطيك تعريف شامل عن السيو و ماهو المقصود منه، حتى تستطيع استخدام السيو في مقالاتك ، وتهيئة مدونتك على الانترنت ، بالإضافة كذلك سنعطيك نصائح مهمة حتى تستخدم من خلالها السيو بطريقة أفضل و مميز و لكي تصبح متخصص في هذا المجال .


مفهوم السيو  هو اختصار لتحسين محركات البحث ( Search engine Optimization) ، يمكنك فهم الفوائد الكثيرة له ، وكيفية استخدامها صح ،والتي تعد مهمة لعملك ، و سنتعرف على ذلك بصورة أكبر ، و بمجرد تطبيقها سوف تعرف القيمة الحقيقية لكلمة seo.


يشير معنى السيو SEO بكل بساطة إلى عملية تطوير المدونة  لتلبية متطلبات محركات السيرش المختلفة (مثل كوكل أو Bing أو ياهو) فقط  ، والغرض من السيو Seo هو  يساعدنا في ترقية مدونتنا ، لأنه يجعلها تظهر في المرتبة 1 للبحث عن المفردات الرئيسية والمصطلحات التي يستخدمها العملاء المحتملون في الشركات والمشاريع وأنشطة الأعمال.


نسبة 70٪ من ترافيك المدونة هي من المحركات الخاصة  بالبحث، حيث يلجأ زوار الموقع على إلى هذه المحركات مثل غوغل وياهو وبينج للحصول على إجابات لأسئلة محددة أو يبحثون عن منتجات أو خدمات أو زيادة رقم المعلومات ، لأنه توجد مئات الموضوعات داخلها  للإجابة على أسئلة الزوار ، ويوجد معظم الشركات والمواقع الإلكترونية تقدم المشاريع التجارية خيارات متنوعة  ، و لكن بسعر معين ، يكون التواصل أكثر ملاءمة وأسرع من قنوات التسوق الجتقليدية.


  

شرح ما هي فائدة أو فوائد السيو SEO السيى؟ وما الغرض منها؟


تعدد وتتنوع فوائد السيو Seo ، بكل بساطة إذا كنت تتوفر على مدونة خاصة بك وتريد جذب الترافيك إليها، في هذه الحالة ، يجب أن تتعلم ما يسمى بعلم السيو SEO  ، وهي العديد  من المهارات والخطوات التي تتيح لك تحسين فرصك في تجاوز مواقع الويب  والتصدر عليها ، وذلك عند التفتيش عن كلمة محددة ، بغض النظر عما إذا كانت هذه النتائج موجودة على  google أو Bing ، أو على أي مكان آخر ، بمعنى أن العملاء يبحثون عنك) ، وبهذا تحصل على زيارات كثيرة مجانية من المحركات المشهورة.

ونضيف فائدة من فوائد سيو، وهي إذا كانت لديك شركة فسيساعدك سيو في جلب المزيد من العملاء ، وهذه فائدة ممتازة جدا. 

و أهم من ذلك يساعدنا سيو في التسويق الإلكتروني للمواقع بشكل ذا أهمية.


نصيحة :  تعلم معايير و دليل سيو ، وتعرف عليها جيدا حتى تقوم استقطاب الترافيك ل المحتوى الذي تعمل عليه ، لأن ذلك يعد ذو اهمية ، من الجانب التقني.

باختصار ،  seo يساعد على ظهور موقعك في البحث ، وبالتالي الحصول على analytics عالية ، وهذا يساعد المواقع الإلكترونية على الارتقاء في الترتيب.


نية المستخدم أو الباحث في فخ المرور (تحسين  سيو ا المواقع للمبتدئين وما فائدة أو فوائد ذلك)


ما هو معلوم والذي لا غنى عنه هو أن جميع المواقع تحتاج إلى ترافيك ، لكن من الصعب أن تهتم وتركز عليها إذا كنت خبيرا في السيو وأنت جاهل ولا تعلم الغرض الحقيقي منها ( إذن ما فائدة أو فوائد تحسين سيو). هناا يجب أن تعرف انه لا يوجد أي فائدة من جذب الجمهور الخطأ الذي لا يلبي أهدافك ويخدمها لأن ذلك سيضر ويؤثر على مكانة موقعك في محركات ال بحث أكثر  مما  سينفعه.


على سبيل المثال ، تبيع "مريم" سترات منسوجة يدويًا ، وتنشر على مدونتها تدوينات حول طريقة صنع سترة وأنواع الخيوط الضرورية وطريقة استعمال كل نوع...


إذا اختارت كلمة رئيسية هي (الخيوط) ، فقد تكون المنافسة في محرك السيرش على هذه الكلمة صعبة وشرسة. وبهذا يكون من الصعب عليها أن تتمكن من أن تحتل مراتب أولى بسهولة ، و لكن المشكلة الرئيسية هي أن معظم الذي يقومون بالبحث و كيف يتم استعمالها ، عادة ما يقومون بخياطة ستراتهم وحدهم.


وعلى الرغم من أنها ستحصل على عدد كبير من الترافيك ، في حال تمكنها من احتلال الصفحة الأولى ، إلا أن هذه الزيارات معظمها لا يهتم بالخدمات التي تقدمها سلمى. 


ولكن على سبيل المثال ، إذا استعملت "شراء سترات جميلة" ككلمة مفتاحية رئيسية ، فقد تتمكن من الوصول إلى المجموعة المستهدفة الحقيقية.


من هنا يتبين أنه إذا كنت تريد أن تحصل على نتائج مرضية ، فتأكد من أن ما تقدمه (خدمة أو منتج) يطابق ما يبحث عنه زوار موقعي ط. هذا ليس له علاقة بالترافيك ، بل يتعلق بتحديد ما ترغب به ، والعثور على الكلمات الرئيسية المناسبة التي تساعدك وتاتي لك بزوار يقومون بالبحث عن المحتوى الذي تقدمه ويهتمون به.


ببساطة الكلمة الرئيسيه لها دور كبير في تصدر البحث في محركات البحث ، لهذا يجب عليك التركيز بعناية في تحديد الكلمة المفتاحية حتى لا تواجه اي صعوبات في تحسين محركات البحث لموقعك.


العامل المهم والأبرز في نجاح السيو SEO (خاصة السيو الداخلي On-Page-SEO) هو جودة وأهمية م ا تقدمه للزوار والذين يبحثون فيه  باستعمال مفردات البحث والمصطلحات المستخدمة من قبل العملاء المحتملين ( search engine Optimization).


تستطيع تحديد كلمات السيرش المستهدفة وحجم عمليات البحث الشهري عن طريق اداة Google Keyword Planner. وتستطيع أيضًا استعمال الكثير من الأدوات والمواقع الأخرى لتحديد مفردات البحث الرئيسية والأفكار الجديدة لمحتوى المدونة ، من قبيل:

Answer The Public

KWFinder

Ubersuggest

مؤشرات محرك جوجل



وبهذا نكون قد وضحنا لكم باختصار ماهو  معنى السيو SEO ؟ وماهي فوائده ؟ وكيف يساعدك السيو SEO في تحسين أداء موقعك والتمكن من المرتبة 1 في نتائج البحث ، في محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وبنج وغيرها. 


أتمنى أن تكون قد استفدت ، وفهمت معنى السيو السيى ، وما عليك القيام به حتى تتمكن من تهيئة الموقع الويب التابع لك.






التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent