ا
recent
آخر الأخبار

6 نصائح لشراء افضل جهاز كمبيوتر

الصفحة الرئيسية

6 نصائح لشراء افضل جهاز كمبيوتر


يمكن أن يصبح شراء جهاز كمبيوتر جديد مهمة شاقة هذه الأيام حيث يميل الكثير منا إلى الخلط أو ببساطة لا يعرف كيفية اختيار أفضل جهاز كمبيوتر من النطاق الواسع المتاح. فيما يلي 6 نصائح لشراء كمبيوتر جيد.


6 نصائح لشراء افضل جهاز كمبيوتر
6 نصائح لشراء افضل جهاز كمبيوتر

6 نصائح لشراء جهاز كمبيوتر


إن النصائح التي سوف نقدمها لك، لشراء جهاز كمبيوتر يفي بالغرض، لن تكون مجرد نصائح عادية، بل هى خلاصة تجربة العديد من الخبراء، وفرنا لك أفضل 6 نصائح يمكن تخيلها لشراء جهاز كمبيونر فعال بما يكفي.


1 -  تحديد المكان إستخدام جهاز الكمبيوتر 


أول شيء منطقي عليك فعله هو تحديد المكان الذي ستستخدم منه جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالضبط. هل تخطط لاستخدامه في المنزل ، أو هل تسافر للعمل كثيرًا؟ بعد إجابتك على هذا السؤال ، ستعرف ما إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو جهاز كمبيوتر محمول.


2 - تحديد ميزانيتك


الشيء التالي الذي عليك فعله هو تحديد ميزانيتك. هناك مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة للاختيار من بينها حتى يتمكنوا من تغطية أي ميزانية.


يمكن أن تتكلف أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ما بين 500 دولار و 2000 دولار (لاحظ أن العديد من المواقع لا تُدرج الشاشة في التكلفة ، لذا اقرأ بعناية قبل النقر فوق زر الخروج) ، بينما تتراوح تكلفة أجهزة الكمبيوتر المحمولة بين 800 دولار - 2000 دولار. حدد مقدار المال الذي ترغب في إنفاقه وانتقل إلى الخطوة التالية.


3 - تحديد الغرض من الكمبيوتر


حان الوقت الآن لتحديد الغرض الذي ستستخدم الكمبيوتر من أجله. هل تشتريها لطفلك للعب ألعاب الفيديو أو مشاهدة الأفلام أو هل تخطط لاستخدامها للعمل أو تصفح الإنترنت؟ بالطبع يمكنك شراء جهاز كمبيوتر واستخدامه لكل هذه الأشياء.


ولكن على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لاستخدامه للعمل فقط ، فلن تحتاج إلى شراء جهاز كمبيوتر مع أفضل بطاقة فيديو في السوق.


4 - تحديد محرك الأقراص المطلوب 


هل ستقوم بتخزين الصور ومستندات Microsoft Office وملفات mp3 وملفات الفيديو وما إلى ذلك؟ تحتاج إلى التفكير في هذا لتحديد محرك الأقراص الثابتة الذي يحتاجه جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


إذا كنت ستستخدمه لتخزين الصور وملفات Office ، فأنت بحاجة إلى شيء في نطاق 60 غيغابايت ولكن ليس أكثر. إذا كنت تخطط لتخزين العديد من ملفات الفيديو والصوت ، فسيكون القرص الصلب بسعة 220 جيجا بايت أكثر ملاءمة.


5 - كم مرة تستبدل جهاز الكمبيوتر


شيء آخر مهم للغاية يجب مراعاته ، والذي يتغاضى عنه الكثير من الناس ، هو كم مرة تستبدل جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ هذا مهم جدًا لأن معظم أجهزة الكمبيوتر الجديدة تأتي بترخيص خاص من OEM لبرامج Microsoft.

 

نظرًا لأنه لا يمكن استخدام هذا الترخيص على أي أجهزة كمبيوتر أخرى ، إذا قمت بتغيير جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كثير من الأحيان ، فسيكون شراء كل طرف مع البرنامج ودفع ثمنه مضيعة للمال في كل مرة. إذا قمت بتغيير جهاز الكمبيوتر الخاص بك في كثير من الأحيان ، فمن الحكمة شراء نسخة بيع بالتجزئة من برنامج Microsoft وتوفير المال.


6 - كمبيوتر جاهز أم جديد


شراء جهاز كمبيوتر جاهز أو إنشاء جهاز كمبيوتر جديد عن طريق تحديد جميع الأجزاء بنفسك؟ في رأيي ، إذا كنت شخصًا يغير جهاز الكمبيوتر الخاص به كثيرًا ، فإن شراء جهاز جاهز هو الخيار الأمثل لك. 


إذا كنت لا تخطط لتغيير الكمبيوتر ، فمن الحكمة إنشائه بنفسك في متجر محلي أو حتى في بعض المواقع على الإنترنت. هذا لأن جميع شركات الكمبيوتر الكبيرة تستخدم مكونات خاصة ، وإذا اشتريت واحدة جاهزة ، فعادة ما يكون من الصعب ترقيتها لاحقًا.


كانت هذه هي 6 نصائح لشراء جهاز كمبيوتر جيد ، يتماشى مع رغباتك.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent