ا
recent
آخر الأخبار

8 أفكار تنظيمية لزيادة إنتاجيتك

الصفحة الرئيسية

8 أفكار تنظيمية لزيادة إنتاجيتك


صرح المؤلف كريس بيلي ، “الإنتاجية لا تتعلق بمدى انشغالك أو كفاءتك – إنها تتعلق بمدى إنجازك”. زيادة الإنتاجية هي رغبة أساسية لمعظم الناس ، ولكن العديد من أساليب التنظيم تستغرق وقتًا أطول للتنفيذ مما توفره لك.


8 أفكار تنظيمية لزيادة إنتاجيتك
أفكار تنظيمية لزيادة إنتاجيتك

 لإنجاز المزيد ، عليك أن تجد تقنيات بسيطة تقدم أقصى تأثير وتحسن طريقة عملك. قمنا بتجميع قائمة بأفكار المؤسسة الثمانية لتحسين كفاءتك في العمل والمنزل. باستخدام هذه النصائح ، ستتمكن من تركيز جهودك والتخطيط لوقتك وإنجاز المزيد حقًا كل يوم.

1. قم بتحسين مساحتك للعمل


 يساعد إعداد مساحة العمل الخاصة بك بشكل صحيح في الحفاظ على تركيزك وإنجاز المزيد. أولاً ، قم بإزالة الفوضى عن طريق تنظيف الأدراج والتخلص من العناصر التي لا تحتاج إليها أو إعادة تدويرها أو التبرع بها.


بعد ذلك ، قم بإعادة تنظيم مساحتك بحيث تكون الأشياء التي تستخدمها أكثر شيئًا في متناول اليد ، ويتم حفظ كل شيء آخر بعيدًا. استفد من المساحة الرأسية باستخدام الأرفف أو التثبيت على الحائط. يمكنك حتى إنشاء حلول التخزين الخاصة بك. تحقق من بعض هذه الخيارات DIY في LifeHack.

2. استخدام قوائم المهام 


 سواء كنت تستخدم خدمة ويب أو تطبيقًا أو مخططًا أو مجلة دورية ، فإن تتبع المهام والأنشطة التي تحتاج إلى إكمالها هي طريقة بسيطة لزيادة كفاءتك. اجعل قوائمك أكثر فاعلية عن طريق استخدام المواعيد النهائية ، وتجميع الأنشطة المماثلة ، وتقسيم المهام الأكبر إلى عناصر أصغر قابلة للتنفيذ.


3. قم بتنظيم بريدك الإلكتروني 


 يمكن أن يكون البريد الإلكتروني أحد أكبر مصارف الوقت. سيساعدك الحفاظ على صندوق الوارد الخاص بك على توفير الوقت ، ويكون أكثر فعالية ، وإنجاز المزيد. تنظيم بريدك الإلكتروني أكثر من مجرد إنشاء مجلدات.


 استفد من القواعد لإرسال ملفات البريد الإلكتروني إلى مجلدات مما يوفر لك الوقت تلقائيًا ويساعدك على التركيز. يمكنك استخدام إعدادات المهام أو المفضلة في معظم أنظمة البريد الإلكتروني لمساعدتك على البقاء على رأس العناصر التي تحتاج إلى اهتمامك. استخدم وظائف الترميز اللوني أو الوسم لتجميع رسائل البريد الإلكتروني والعثور بسهولة على الرسائل التي تحتاج إليها.


4. احتفظ بدفتر ملاحظات

 

 احمل دفتر ملاحظات معك في كل مكان. “سوف يساعدك هذا الاختراق البسيط على إنجاز المزيد من خلال منحك مكانًا لتدوين الأفكار العظيمة التي قد تأخذها بعيدًا عن المهام التي يجب عليك التركيز عليها أو المخاطرة بنسيانها” ، وفقًا لما ذكره Bindertek. يمنحك الكمبيوتر المحمول أيضًا مكانًا لتنظيم أفكارك بغض النظر عن مكان وجودك أو مقدار عمر البطارية. فائدة إضافية هي أنك لن تخفف من التوتر لأنك لن تقلق بشأن نسيان الأشياء.


5. حدد المواعيد النهائية لكل شيء


 إن تزويدك بأطر زمنية للمهام والمشاريع والأهداف يساعدك على الاستمرار في التركيز ومواصلة التقدم للأمام. في مقال من شركة ، اقترح رجل الأعمال والمستثمر جون رامبتون أن تتبع وقتك ، والحد من الوقت الذي تقضيه في كل مهمة ، وتحديد المواعيد النهائية سوف تساعدك على العمل أكثر ذكاء وزيادة الإنتاجية. حدد مهلة زمنية لكل شيء بدءًا من المدة التي تقضيها في فحص البريد الإلكتروني إلى متى يجب أن تكون كاملاً مع كل هدف من أهدافك.


6. استخدم منهجيات Lean Six Sigma 


طريقة معروفة ومثبتة لتحسين الكفاءة ، يركز Lean Six Sigma على الحد من عدم الكفاءة وتحسين العمليات. على الرغم من توفر تدريب وافٍ على هذه الأساسيات ، يمكنك تقسيم الصيغة إلى توثيق وقياس العملية الحالية ، وتحديد المناطق التي تضيع الوقت أو الموارد ، وخلق حلول للحد من هذه النفايات.


7. جرِّب تطبيقًا لإبقائك منظمًا


 مع التطبيقات المتاحة لمساعدتك في تنظيم كل شيء بدءًا من وقتك إلى ملفاتك وحتى مواردك الاجتماعية ؛ أنت متأكد من إيجاد حل يضع الإنتاجية المحسنة في راحة يدك. تتوفر العديد من التطبيقات الأكثر شعبية عبر منصات متعددة تتيح لك الوصول إلى المعلومات نفسها على الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي. تحقق من متجر التطبيقات الخاص بك بحثًا عن العناوين المتاحة ضمن المؤسسة والإنتاجية والكفاءة ، أو جرِّب مقالة Forbes حول التطبيقات لتنظيم عملك.


8. دمج تقنية إنتاجية مثبتة


 هل تبحث عن مزيد من التوجيه بشأن الحصول على التنظيم والبقاء فيه وتحسين كفاءتك؟ حاول اتباع واحدة من العديد من التقنيات المثبتة من كبار الخبراء توجد العديد من الكتب والمواقع الإلكترونية المخصصة لخطط مفصلة لهذه التقنيات.


 سواء كنت تبحث عن طريقة أكثر تركيزًا على الشخصية مثل “عادات الأشخاص ذوي الكفاءة العالية” لستيفن كوفي أو طريقة لإدارة الوقت مثل تقنية Pomodoro ، فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك تجربتها. امزج وتطابق حتى تجد النمط الذي يناسبك. يشرح هذا الرسم البياني من NFIB خمسة من أكثر التقنيات شيوعًا.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent