ا
recent
آخر الأخبار

الدليل الكامل من 12 خطوة للبدء في مشروعك الخاص

الصفحة الرئيسية

لا توجد حدود على من يمكنه أن يصبح رائد أعمال ناجحا. لا تحتاج بالضرورة إلى شهادة جامعية أو مجموعة من الأموال في البنك أو حتى الخبرة في العمل لبدء شيء ، لكي يصبح نجاحك كبير. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى خطة قوية و نظرة ثاقبة لتحقيق ذلك.


الدليل الكامل من 12 خطوة للبدء في مشروعك الخاص
خطوات إنشاء مشروع خاص

إليك هذا الدليل الكامل حول خطوات بدء مشروع خاص.


الخطوة الأولى تقييم نفسك


لنبدأ بالسؤال الأساسي: لماذا تريد بدء عمل تجاري؟ استخدم هذا السؤال لتحديد نوع العمل الذي تريد بدءه. إذا كنت ترغب في الحصول على أموال إضافية ، فربما يجب عليك بدء عمل جانبي إضافي. إذا كنت تريد المزيد من الحرية ، فقد حان الوقت لترك وظيفتك وبدء شيء جديد.


بمجرد أن يكون لديك سبب ، ابدأ بطرح المزيد من الأسئلة على نفسك لكي تساعدك في تحديد نوع العمل الذي يجب أن تبدأه وما إذا كنت بحاجة إليه.


  •  ما هي المهارات التي لديك؟
  • أين يكمن شغفك؟
  • ما هو مجال خبرتك؟
  • كم يمكنك أن تنفق ، مع العلم أن معظم الشركات تفشل؟
  • ما مقدار رأس المال الذي تحتاجه؟
  • أي نوع من نمط الحياة تريد أن تعيش؟
  • هل أنت مستعد حتى تصبح رائد أعمال؟


عليك أن تكون صادق في إجاباتك. سيؤدي هذا إلى إنشاء أساس لكل شيء تقوم به للمضي قدمًا ، لذلك من الأفضل معرفة الحقيقة الآن أكثر من مرة.


الخطوة الثانية فكر في فكرة العمل


هل لديك بالفعل فكرة تجارية قاتلة؟ إذا كان الأمر كذلك ، تهانينا! يمكنك المتابعة إلى القسم التالي. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك العديد من الطرق لبدء البحث عن فكرة جيدة.


  1.     اسأل نفسك ما هو التالي. ما هي التكنولوجيا أو التقدم الذي سيأتي قريبًا ، وكيف سيغير ذلك المشهد التجاري كما نعرفه؟ يمكنك الحصول على منحنى؟
  2. أصلح الأشياء التي تزعجك. من الأفضل أن يكون لديك أشياء سيئة من الأشياء الجيدة. إذا كان عملك قادرًا على حل المشكلات لعملائك ، فسوف يشكرونك على ذلك.
  3.     طبق مهاراتك في مجال جديد بالكامل. تقوم الكثير من الشركات والصناعات بالأشياء بطريقة واحدة لأنها تفعل ذلك دائمًا. في هذه المواقف ، يمكن للعين الجديدة ذات المنظور الجديد أن تحدث فرقًا كبيرًا.
  4.     استعمل الكيفية الأحسن والأرخص والأسرع. هل لديك فكرة عمل ليست جديدة تمامًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، يرجى النظر في المنتجات الحالية والتركيز على طريقة إنشاء منتجات أفضل أو أرخص أو أسرع.


كذلك ، يمكنك الخروج والتعرف على أشخاص وطرح الأسئلة عليهم أو طلب المشورة من رواد الأعمال الآخرين أو البحث عن الأفكار عبر الإنترنت أو استخدام أي طريقة تجعلك أكثر منطقية.


الخطوة الثالثة دراسة السوق


هل هناك شخص آخر يفعل بالفعل ما تريد أن تبدأ به؟ إذا لم يكن كذلك ، هل هناك سبب وجيه لماذا؟


استخدم هذا الدليل لبدء البحث عن المنافسين أو الشركاء المحتملين في السوق. إنه يقوم بتحديد الأهداف التي تحتاج إليها لإكمالها مع البحث والطرق التي يمكنك استعمالها. على سبيل المثال ، تستطيع إجراء مقابلات بالهاتف أو مقابلات وجهاً لوجه. تستطيع أيضًا تقديم استطلاعات الرأي أو الاستطلاعات التي تطرح أسئلة مثل "ما العوامل التي تضعها في اعتبارك عند شراء هذا المنتج أو الخدمة؟" و "ما الذي تقترحه للتحسين؟"


بنفس القدر من الأهمية ، ثلاثة من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عند بدء أبحاثهم في السوق ، وهي:


  •      باستخدام البحوث الثانوية فقط.
  •      باستخدام الموارد عبر الإنترنت فقط.
  •      مسح فقط الأشخاص الذين تعرفهم.


الخطوة الرابعة الحصول على ردود الفعل


دع الأشخاص يتفاعلون مع منتجك أو خدمتك. مجموعة جديدة من العيون يمكن أن تساعد في الإشارة إلى مشكلة قد تكون فاتتك. بالإضافة إلى ذلك ، سيصبح هؤلاء الأشخاص مدافعين عن العلامة التجارية الأولى ، خاصةً إذا كنت تستمع إلى مداخلاتهم ويحبون المنتج, تتمثل إحدى أسهل الطرق باستخدام التعليقات.


يتضمن العمل على  الحصول على ردود الفعل ثلاث ركائز أساسية: النماذج الأولية والتجربة والدوران المحوري. من خلال دفع منتج ما ، والحصول على تعليقات ، ثم التكيف قبل طرح المنتج التالي ، يمكنك دائمًا التحسن والتأكد من انك لن تخسر عملائك.


فقط أدرك أن بعض هذه النصائح ، سواء تم الاستغناء عنها أم لا ، ستكون جيدة. لهذا السبب يجب أن يكون لديك خطة حول كيفية تلقي الملاحظات.


الخطوة الخامسة اجعلها رسمية


احصل على جميع الجوانب القانونية في وقت مبكر. وبهذه الطريقة ، لا داعي للقلق بشأن قيام شخص ما بفكرتك الكبيرة أو التغلب عليك في شراكة أو مقاضاتك على شيء لم يسبق لك رؤيته.


الخطوة السادسة اكتب خطة عملك


خطة العمل هي وصف مكتوب لكيفية تطور عملك من حين يبدأ إلى المنتج النهائي.


كما كتب المستثمر و مؤسس شركة التكنولوجيا تيم بيري على موقع Entrepreneur “يمكنك على الأرجح تغطية كل ما تحتاجه لتوصيله من 20 إلى 30 صفحة من النص بالإضافة إلى 10 صفحات أخرى من الملاحق للتوقعات الشهرية والسير الذاتية للإدارة وتفاصيل أخرى.” إذا كنت لقد حصلت على خطة يزيد طولها عن 40 صفحة ، فربما لم تلخص بشكل جيد للغاية.


الخطوة السابعة تمويل عملك


هناك الكثير من الطرق المختلفة للحصول على الموارد التي تحتاجها لبدء عملك. يوصي الملاك المستثمر Martin Zwilling ، الذي يقدم محترفي بدء التشغيل في أعماله خدمات ومنتجات للشركات الناشئة والشركات الصغيرة ، بعشرة من أكثر الطرق الموثوقة لتمويل أعمالك. ألقِ نظرة على الموارد والظروف وحالة الحياة الخاصة بك واعرف ما الذي يناسبك.


الخطوة الثامنة تطوير المنتج الخاص بك أو الخدمة


بعد كل العمل الذي بدأته في بدء عملك ، سيكون من الرائع رؤية فكرتك تنبض بالحياة. لكن ضع في اعتبارك أن الأمر يتطلب إنشاء فريق عمل. إذا كنت تريد إنشاء تطبيق وأنت لست مهندسًا ، فستحتاج إلى الوصول إلى شخص تقني. أو إذا كنت بحاجة إلى إنتاج منتج ما بكميات كبيرة ، فيتعين عليك التعاون مع الشركة المصنعة.


الخطوة التاسعة البدء في بناء فريقك


لتوسيع نطاق عملك ، ستحتاج إلى تسليم المسؤوليات إلى أشخاص آخرين. أنت بحاجة إلى فريق.


إذا كنت بحاجة إلى شريك أو موظف أو عامل مستقل ، يمكن أن تساعدك هذه النصائح الثلاث في العثور على الشخص المناسب:


  1.     حدد أهدافك بوضوح. تأكد من أن الجميع يفهم الرؤية ودورها في تلك المهمة في البداية.
  2.     اتبع بروتوكولات التوظيف. عند بدء عملية التوظيف ، يجب أن تأخذ الكثير من الأشياء في الاعتبار ، من فحص الأشخاص إلى طرح الأسئلة الصحيحة والحصول على النماذج المناسبة. إليك دليل أكثر تعمقًا لمساعدتك.
  3.     تأسيس ثقافة قوية للشركة. ما الذي يجعل ثقافة عظيمة؟ ما هي بعض لبنات البناء؟، ولكن ضع في اعتبارك أنك لا تحتاج إلى امتلاك مساحة مكتبية مجنونة من Google لتغرس أجواء إيجابية.


الخطوة العاشرة العثور على الموقع المناسب


هذا يمكن أن يعني مكتب أو متجر. تختلف أولوياتك وفقًا للحاجة ، ولكن إليك أمور أساسية يجب مراعاتها:


نمط العمل. عليك التأكد من أن الموقع الخاص بك يتوافق مع طريقتك وصورتك الخاصة.


التركيبة السكانية. ابدأ بالتفكير في من هم عملائك. ما مدى أهمية القرب من موقعك؟ إذا كنت متجراً للبيع بالتجزئة يعتمد على المجتمع المحلي ، فهذا أمر حيوي. بالنسبة لنماذج الأعمال الأخرى ، قد لا يعتبر الأمر كذلك.


الخطوة الحادية عشر البدء في الحصول على بعض المبيعات


بغض النظر عن منتجك أو صناعتك ، يعتمد مستقبل عملك على الإيرادات والمبيعات. عرف ستيف جوبز هذا ، ولهذا السبب عندما أسس شركة أبل ، اتصل بالمستثمرين في مرآبه كل يوم.


الخطوة الثانية عشر تطوير مجال عملك


هناك مليون طريقة مختلفة للنمو. يمكنك الحصول على عمل آخر ، والبداية في استهداف أسواق جديدة ، وتوسيع منتجاتك ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، إذا لم تكن لديك السمتان الرئيسيتان اللتان تشترك فيهما جميع شركات النمو ، فلن يكون لديك خطة نمو كبيرة.


أولاً ، لديهم خطة التسويق الخاصة بهم. يستعملون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال من خلال الأنشطة الطبيعية والمؤثرة والمدفوعة. يملكون. لديهم قائمة بريد إلكتروني ويعرفون كيفية استخدامها. إنهم يفهمون بالضبط من يحتاجون إلى استهدافه – سواء عبر الإنترنت أو خارجها – بحملاتهم التسويقية.


ثم ، بمجرد أن يتوفر لديهم عميل جديد ، يفهمون طريقة الاحتفاظ به. ربما سمعت أن العديد من الأشخاص يقولون إن أسهل العملاء الذين يبيعون لهم هو الذي لديك بالفعل. لقد اشترك عملائك الحاليين بالفعل في قائمة بريدك الإلكتروني ، وأضفوا معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم إلى موقع الويب الخاص بك واختبروا ما لديك لتقدمه. في قيامهم بذلك ، بدأوا علاقة معك وعلامة تجارية. فقم بمساعدتهم على الشعور بالرضا تجاه تلك العلاقة قدر المستطاع.


في الختام


ابدأ باستخدام هذه الاستراتيجيات ، والتي تشمل الاستثمار في خدمة العملاء والحصول على الشخصية ، ولكن أدرك أن عملك لن يتم أبدًا. سوف تتنافس باستمرار على هؤلاء العملاء في السوق ، ولا يمكنك أبدًا الاسترخاء على أمجادك. عليك الاستمرار في البحث في السوق وتوظيف أشخاص ذوي كفاءات عالية وصنع منتجات رائعة ، وستكون في الطريق لبناء الإمبراطورية التي تحلم بها.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent