ا
recent
آخر الأخبار

كيفية التخلص من ندبات حب الشباب

الصفحة الرئيسية

أفضل تقنية لإزالة آثار حب الشباب


ندبات حب الشباب بإمكانها أن تكون ضارة عاطفيا مثل حب الشباب نفسه ، بعد المعاناة لفترة طويلة ، يجد الكثير من الناس أن العلاج الصحيح هو ترك البشرة التالفة والباهتة. على الرغم من أن ندبات حب الشباب يمكن أن تقلل من احترام الذات ، إلا أنك لا تشعر بعدم وجود أمل.


كيفية التخلص من ندبات حب الشباب


هناك الكثير من الخيارات لعلاج وعلاج ندبات حب الشباب ، بدءًا من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية إلى العمليات الجراحية. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن خمس طرق مختلفة يمكنك التخلص من ندبات حب الشباب لديك مرة واحدة وإلى الأبد.


فهم ندبات حب الشباب


هناك نوعان مختلفان من ندبات حب الشباب ، قد يكون لديك واحد أو مزيج من الاثنين معا ، عندما يدمر كيس أو عقيد خلايا الجلد في المنطقة المصابة ، يمكن أن يؤدي فقدان الأنسجة إلى ندبات حب الشباب الفعلية ، والنتيجة هي علامة عميقة وهادئة على الجلد ، تشبه فوهة البركان أو الجيب.


البقع والعلامات غير المشوهة ليست في الواقع ندوب ، فهي فرط تصبغ ما بعد الالتهاب الذي يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلانين للجلد بعد التورم ، وعادة ما تتلاشى الشوائب الملتهبة وتترك بقع داكنة فيما بعد.


العلاج لكل نوع من حب الشباب يختلف عمومًا ، من الأبسط تقليل مظهر فرط إنتاج الميلانين بعد الالتهاب ، فتتلاشى معظم العلامات بشكل عام في غضون سنة أو سنتين ، سوف تتطلب ندبات حب الشباب عناية يومية للمساعدة من التخلص من الجلد التالف.


حقن ندبات حب الشباب


1. العلاجات الموضعية


بإمكان علاجات حب الشباب التي يتم بيعها بدون وصفة طبية أن تعمل على المساعدة في استعادة لون البشرة ، بإمكان طبيب المختص في الأمراض الجلدية أن يصف الرتينويدات ، التي تساعد على التخفيف من آثار البقع الداكنة والعلامات التي تتركها الشوائب ، ستحتاج ندبات حب الشباب العميقة أو الحفر في الجلد إلى أكثر من علاج موضعي لحلها ، لكن هذه الأدوية يمكن أن تساعد في علاج البشرة بشكل عام.


2. الإجراءات الثانوية


بإمكان تقنيات الثقب أن تساعد على رفع ندبات حب الشباب العميقة ، توجد الكثير من أنواع ندوب حب الشباب المختلفة التي يمكن أن تستفيد من هذا الإجراء ، بما في ذلك ندوب boxcar و snow pick.


ينطوي تثقيب الجلد على قطع الأنسجة التالفة بعيدًا عن الجلد ، لذلك يمكن لبشرة جديدة وصحية أن تأخذ مكانها ، تستخدم أشكال أخرى من علاجات اللكم مثل تطعيم اللكم ، تطعيم الجلد مع الجلد من خلف الأذن ، هناك القليل من ندوب حب الشباب المعنية ، والنتيجة النهائية أضعف بكثير من الندبة الأصلية.


3. الحشو الجلدي


يمكن لجراح التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية حقن مادة مباشرة في ندبات حب الشباب لجعلها تبدو أكثر تحسنا. نتائج الحشوات الجلدية ليست دائمة ، لذلك يجب تكرار الإجراء.


تشمل خيارات الحشو الدهون المأخوذة مباشرة من الجسم أو الكولاجين البشري أو البقري أو حمض الهيالورونيك. يمكن أن تساعد الحشوات الجلدية لندبات حب الشباب في تحسين نسيج الجلد ، والذي يمكن أن يستمر من ستة أشهر إلى عامين.


كيف أزيل ندبات حب الشباب


4. التقشير الكيميائي


يساعد التقشير الكيميائي على تجديد نسيج بشرتك عن طريق إزالة الطبقة السطحية. يمكن تخفيف فرط التصبغ والتساوي باستخدام قشر كيميائي ، وهناك أنواع محددة من التقشير مصممة لاستهداف ندبات حب الشباب.


التقشير الكيميائي هو الأفضل لتندب حب الشباب الخفيف ، وفقًا للجمعية الأمريكية للجراحة الجلدية. في معظم الأحيان ما تكون في المتناول وأفضل للأشخاص الذي يملكون بشرة فاتحة.


معظم التقشير الكيميائي لندبات حب الشباب تستخدم حمض الجليكوليك أو حمض التريكلوروسيتيك. اعتمادًا على شدة ندبات حب الشباب  وبشرتك ، قد يكون التقشير الكيميائي السطحي المتعدد خيارًا أفضل.


5. العلاج بالليزر


يمكن لليزر علاج فرط التصبغ أو استخدامه لإعادة ظهور البشرة واستعادة ملمس ناعم. في بعض الأحيان تسمى “تقشير الليزر” ، لإزالة الطبقات الأولى من الجلد.


كيفية التخلص من ندبات حب الشباب


التكلم مع طبيب أخصائي للأمراض الجلدية هو أفضل وسيلة لتحديد العلاج المناسب لك. تتطلب ندبات حب الشباب المتنوعة أشكالًا أكثر من العلاج.


في الختام


معظم ندبات حب الشباب لا تختفي تمامًا أبدًا ، لكن هذا جيد ، أنت لا تحتاج إلى بشرة خالية من العيوب لتكون جميلة أو تشعر بالثقة بالنفس ، ليس عليك السعي لتحقيق الكمال فمعظم الأشخاص الذين يعانون من الندوب المتوسطة إلى الشديدة لن يزيلوها تمامًا أبدًا. حافظ على توقعاتك واقعية ، وانظر إلى العديد من الصور المختلفة قبل وبعد الصور حتى تتمكن من الحصول على فكرة جيدة عما يمكن أن يفعله كل علاج لك.

التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent