ا
recent
آخر الأخبار

أفضل الطرق للربح من الفيسبوك [ كل ما تريد معرفته]

الصفحة الرئيسية


منذ نشأة فيسبوك في عام 2004 ، كان المستخدمون همهم الوحيد هو البحث عن طرق للربح منه، ولكن في الواقع ، كان مصطلح الربح من Facebook مفهومًا ضمنيًا لسنوات عديدة ، أي لا توجد طريقة مباشرة للربح من Facebook.

تنبع فكرة الاستفادة من Facebook من الفرص المحتملة والتسويقية التي يمكن تحقيقها من خلاله. كان هذا هو الأمر المعمول به حتى عام 2014 قبل أن تظهر شركة Audience Network  ، والتي مع ظهورها لم يبق الأمر كما كان وتغير كل شيء.


أفضل الطرق للربح من الفيسبوك مجانا [ كل ما تريد معرفته]




في الواقع ، بالإضافة إلى العديد من الأساليب الأخرى غير المباشرة التي تعتمد بشكل أساسي على قدرات Facebook التسويقية (أي كمصدر لجذب الزوار) ، هناك الآن العديد من الطرق للربح المباشر من Facebook (أي أنك ستستفيد بشكل مباشر من Facebook ).


في هذه التدوينة، سأوضح لك أكثر من عشر طرق تساعدك على استثمار Facebook ، لذا تابع معي جيدا وأعطي اهتمامك بشكل كبير لما سأشرحه لك ، لأن الموضوع يستحق حقًا وقتك وقد يغيرك تمامًا إلى الأفضل .


كيفية الربح من فيسبوك


يعد Facebook ثالث أضخم موقع على الإنترنت في العالم ،  حيث أن هناك 1.66 مليار يزورون هذه الشركة يوميا، وهو أحد المنصات الإعلانية الممتازة التي لا يمكن لأي صاحب عمل تجاهلها في الواقع لأن هذا يخلق فرصًا تسويقية ضخمة لكل صاحب عمل ، كما أنه يعطيك فرص للربح من الأنترنت بالنسبة لمعظم المستخدمين.

في الواقع ، كيان كبير مثل Facebook ليس راضياً فقط عن تواجده على عرش وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن في السنوات القليلة الماضية ، قام بتوسيع نطاق الخدمات والمجالات المهنية ، مما يوفر في الواقع لكل شخص ذكي بما يكفي لاستخدام Facebook في خلق وظيفة وفرص ربح ضخمة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن معظم طرق الربح من Facebook ، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ، تتطلب صفحة Facebook.

لذا إن لم تكن لك صفحة على الفيسبوك فعليك بإنشاء صفحة والحصول على متابعين حتى تبدأ الربح من فيسبوك.


أولا كيفية الربح من فيسبوك بأساليب مباشرة


في هذا الجزء، سنناقش مجموعة من الأساليب المباشرة والجديدة والتي يمكنك من خلالها تحقيق الربح من Facebook مباشرة وبدون أي وسائط.


1- الربح من فيسبوك من خلال التطبيقات


في أبريل 2014 ، وسع Facebook نطاق الاشتراك في شركته الإعلانية Audience Network ، فأصبح بإمكان  كل شخص قام بإنشاء تطبيق  للهواتف الذكية الاستفادة منه.

إذا كنت تتوفر على  تطبيق هاتف ذكي يعمل بنظام  الأندرويد أو IOS ، فيمكنك التسجيل مع أعضاء Facebook Audience Network ووضع إعلانات على التطبيق حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الإعلانات لربح مبالغ مالية مهمة.

إذا كنت مالك تطبيق يعمل بأحد النظامين الذين سبق ذكرهما وترغب في تحقيق الدخل من Facebook ، فيمكنك البدء من الرابط التالي:
https://bit.ly/2F2WsaQ


2- الربح من فيسبوك باستخدام المقالات الفورية


الإنترنت البطيء مشكلة يعاني منها العديد من مستعملي الإنترنت في كل بقاع العالم ، وكمساعدة من Facebook لمحاولة حل هذه المشكلة ، اخترع تقنية جديدة لفتح المقالات تسمى "المقالات الفورية" .

من خلال هذه التقنية،  يمكن لمستخدمي Facebook فتح المقالات التي تمت مشاركتها من المواقع على الفور ، لذلك بمجرد النقر فوق رابط المقالة على Facebook ، سيتم فتحه مباشرة.

المميز في هذا هو أن Facebook يعطي لأصحاب المواقع إمكانية استعمال هذه التقنية مجانًا تمامًا من خلال مجموعة من الإعدادات السهلة المطبقة.

في الواقع ، هذه ليست هي الخدمة الوحيدة المقدمة من Facebook فحسب ، بل يعطي أيضًا لأصحاب مواقع الويب جني الأموال من مقالاتهم الفورية. للتأكد من أن شروط المقالات عبر الإنترنت تنطبق على موقع الويب الخاص بك ، يرجى زيارة صفحة "معايير مراجعة المقالات" أدناه.

http://bit.ly/2Fi4qgc


بإمكانك بداية الحصول على  أرباح من الفيس بوك من خلال المقالات الفورية عبر الرابط بالأسفل:

http://bit.ly/2TBdirk


ملاحظة: يتم تحقيق الدخل من Facebook من خلال مقاطع الفيديو والتطبيقات والمقالات الفورية والألعاب عبر الإنترنت من خلال شبكة الجمهور التابعة لـ Facebook ، والتي يمكنك من خلالها إنشاء وحدات إعلانية وتطبيقها وتتبع تقارير الإيرادات وتحقيق الأرباح في النهاية.


3- الربح من الفيسبوك من خبال سوق بيع المنتجات


أصبح جميع مستعملي Facebook  بإمكانهم عرض منتجاتهم للبيع للمستعملين الآخرين من خلال الخدمة الممتازة التي يقدمها Facebook Facebook Marketplace . باختصار ، تتيح هذه الخدمة للجميع إضافة منتجاتهم الخاصة بناءً على التوزيع الجغرافي لتظهر أمام المستخدمين الآخرين.

من خلال خدمة Facebook Marketplace ، يمكن التواصل بين أصحاب المنتجات والمشترين عبر Facebook Messenger ، حيث يتم التوصل إلى جميع الاتفاقيات الممكنة لإتمام عملية البيع ، وبالتالي الحصول على الأرباح لأصحاب المنتجات.


4- الربح من فيسبوك من خلال الفيديوهات


يستطيع أصحاب الفيديوهات على Facebook التسجيل في الشرائح الإعلانية  AD Breaks واستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بهم عن طريق وضع إعلانات عليها. يكاد يكون الربح من مقاطع فيديو Facebook هو نفس الربح من مقاطع فيديو YouTube.

يعمل كالتالي: يمكن لكل شخص يملك صفحة فيسبوك أن يعمل على رفع  مقطع فيديو ومشاركته مع المتابعين ، لكي يحققوا من خلالها أرباحا مهمة وذلك عن طريق  برنامج إعلاني يسمى Ad Breaks المقدم من Facebook الذي يتم من خلاله وضع الإعلانات على على الفيديو.

وبطبيعة الحال فشركة Facebook تستفيد هي الأخرى من  هذه الإعلانات وتشارك جزءًا من الأرباح مع مالكي الفيديوهات ، حتى يتمكن أصحاب مقاطع الفيديو على Facebook من الاستفادة من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.


في الواقع ، المشكلة بسيطة تمامًا حيث يضع Facebook شروطًا معينة يجب تطبيقها عليك بصفتك مالك الصفحة من أجل البدء في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو التي تنشرها على الصفحة.


فيما يلي قائمة بأهم الشروط التي يجب توفرها حتى يتم تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو على Facebook:


1- يجب نشر الفيديو من صفحة الفيسبوك وليس من حساب شخصي.

2- يجب أن تحصل هذه الصفحة على 10000 متابع على الأقل.

3- والشيء الأهم لتحقيق الربح من مقاطع الفيديو على Facebook أي يجب أن تكون خاصية الربح  متوفرة في بلدك / منطقتك واللغة التي تم نشر الفيديو بها. لسوء الحظ ، لا يمكن لجميع اللغات والبلدان الاستفادة من مقاطع الفيديو على Facebook حتى الآن ، ولكن وفقًا لـ Facebook ، سيتم تضمين المزيد من اللغات والبلدان مع مرور الوقت.


وتجدر الإشارة إلى أن اللغة العربية هي واحدة من أحدث اللغات المضافة ، ولكن حتى الآن ، فليست جميع الدول العربية متاحة فيها خاصية تحقق الربح من الفيديوهات. يمكنك التحقق من قائمة اللغات والبلدان التي يمكنك الربح من فيديوهات Facebook عبر الرابط التالي:

http://bit.ly/2TCFhqA


4- في الستين يومًا الماضية ، يجب أن يكون لديك ثلاثون ألف مشاهدة ، على الأقل في دقيقة واحدة ، ويجب أن يتوفر الفيديو الحاصل على هذه المشاهدات على مدة 3 دقائق على الأقل.

5- يجب عليك  أن تكون مؤهلا للحصول على الربح من فيسبوك، تشير معايير الأهلية هنا إلى مجموعة من الشروط الخاصة بمحتوى الفيديو نفسه ، يمكنك مشاهدتها من خلال الرابط أدناه.

http://bit.ly/2TL2Vl6


إذا كنت مؤهلا للربح من  Facebook من خلال مقاطع الفيديو وتتوفر فيك جميع الشروط المطلوبة، فيمكنك البدء من الرابط أدناه:

http://bit.ly/2F4oym3


5- الربح من فيسبوك من خلال الألعاب الفورية


إذا كنت تستخدم Facebook ، فربما تكون قد لعبت ألعابًا فورية من خلاله من قبل ، أو ربما لاحظت ظهور إعلانات عند تشغيل هذه الألعاب.

إذا كنت تتوفر على المهارات اللازمة إنشاء وبرمجة الألعاب ولديك ثروة من المعرفة بلغة برمجة HTML 5 ، فأنت إذا بإمكانك الربح من Facebook من خلال الألعاب الفورية  عبر الإنترنت.

بإمكانك الانطلاق في تصميم لعبة بسيطة وتطويرها ، وإضافتها إلى قائمة الألعاب الفورية على Facebook ، ثم يقوم Facebook بوضع إعلانات عليها والبدء في تحقيق الدخل منها.

إذا كنت مهتمًا بهذه الطريقة للربح من Facebook ، يمكنك الدخول للرابط التالي:


http://bit.ly/2F6DL6c


ثانيا الربح من فيسبوك بطرق غير مباشرة


كما ذكرنا سابقًا ، فإن طريقة الربح غير المباشر من Facebook تأتي أساسًا من إمكانيات Facebook التسويقية ، لأن Facebook يعتبر أول وأهم موقع للتواصل الاجتماعي في العالم ، مع ما يناهز 1.66 مليار مستخدم كل شهر.


لنبدأ بقائمة من أهم طرق الربح بشكل غير مباشر من Facebook:


1- تحقيق الدخل من الفيسبوك عن طريق تأجير النشرات الإعلانية للآخرين


إذا كنت تتوفر على صفحة فيسبوك بها كثير من المتابعين ، فيمكنك جعلها أداة إعلانية للآخرين عن طريق فتح الباب لقبول الإعلانات المدفوعة. يمكن لكل من يريد إنشاء إعلان أن يكتب لك ويوافق على تفاصيل وسعر إعلانه على صفحتك.

في هذه الحالة ، تستطيع استعمال الصفحة نفسها للإعلان عن موافقتك على وضع إعلانات أشخاص آخرين عليها.

وهذه الطريقة أيضا يمكنك تطبيقها إذا كنت تتوفر على مجموعة ، حيث يمكنك إنشاء منشورات تقوم من خلالها بإنشاء بالإعلان عن منتوجات مخصصة لمناطق محددة مقابل مبلغ مالي.



2- الربح من الفيسبوك من خلال التسويق 



يمكنك استعمال إمكانات Facebook التسويقية لإفادة الآخرين في التسويق بالعمولة ، وفي المقابل ، يمكنك الحصول على عمولات من الشركة أو موقع الويب الذي تسوق له.

توجد العديد من العروض والمنتجات لكل اهتمام تقريبًا يمكنك تخيله. بغض النظر عن موضوع صفحتك أو مجموعتك التي تتعامل معها أو تتحدث عنها ، هناك دائمًا خدمة أو منتج أو عرض مناسب لمحتواها.

الشيء المميز هو أنه إذا وجدت منتجًا متميزًا يمكن استخدامه في التسويق بالعمولة ، فيمكنك إنشاء صفحة على وجه التحديد ، وبالطبع يمكنك أيضًا استخدام إعلانات Facebook الممولة لتحقيق أقصى ربح.


3- الربح من الفيسبوك عن طريق الحصول على الترافيك لموقعك


إذا كانت لديك مهارات في الكتابة وكنت مهتمًا جدًا بالموضوعات التي يتم تناولها على صفحة Facebook ، ولديك مكتسبات مهمة ، يمكنك إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني وكتابة مقالات مثل المنشورات التي تقدمها على الصفحة ، واعتمد نهجا أكثر تنظيماً واحترافية وشمولية.


قد يهمك أيضا:

طريقة إنشاء مدونة بلوجر ربحية أو موقع بلوجر Blogger مجانا بالتفصيل الممل


في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى مشاركة الفكرة مباشرة مع أعضاء الصفحة ، ولكن تستطيع إرسالهم إلى موقع الويب الخاص بك أو مدونتك. بالطبع ، وتوجد العديد من الطرق للربح من موقع الويب الخاص بك ، ويمكنك استخدام إحداها لكسب المال.


4- الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة صفحات الغير


إذا كانت لديك خبرة في إدارة صفحات Facebook ، وإنشاء منشورات تجذب الزوار ، والتواصل مع المتابعين ، وما إلى ذلك ، فإن هذا يعتبر أمرا رائعا لك لتحقيق الدخل من Facebook .

في الوقت الحالي ، لا يمكن لأي صاحب عمل أن يتجاهل فكرة إنشاء صفحة على Facebook لتمثيل أعماله ، وهو ما يخلق بالطبع طلبًا كبيرًا على مسؤولي صفحة Facebook.

من خلال إنشاء صفحة Facebook للتعبير عن مهاراتك التسويقية ، يمكنك جذب العديد من العملاء والحصول على الكثير من الأرباح (بالطبع ، يمكنك إدارة صفحات متعددة في نفس الوقت).

هنا ، تستطيع استعمال حسابك الشخصي للترويج لنفسك كمحترف في إدارة صفحات Facebook.


حاولت في هذه المقالة إعطاءكم فكرة شاملة لطريقة الربح  من فيسبوك من جوانب عديدة ، وتغطية أهم طرق الربح بشكل مباشر أو غير مباشر من فيسبوك.

لكن في الواقع ، هناك العديد من الطرق الفرعية الأخرى ، خاصةً بطريقة غير مباشرة ، بناءً على أهداف التسويق التي تريد تحقيقها من خلال Facebook.




التنقل السريع
    google-playkhamsatmostaqltradent